10 علامات وأعراض غير شائعة للحمل

الكاتب: رامي -
10 علامات وأعراض غير شائعة للحمل
عندما تقررين المحاولة لإنجاب طفل، فلابد أنك تنتظرين ظهور علامات وأعراض الحمل بشغف. الدورات الشهرية الفائتة، غثيان الصباح، التهاب الثدي هي بعض أعراض الحمل الشائعة، ولكن هناك أيضًا بعض أعراض الحمل غير الشائعة أو غير العادية التي تشير إلى أنك حامل. إذا كنت مهتمًة بمعرفة المزيد عن أعراض الحمل غير العادية هذه، فنقترح عليك قراءة هذه المقالة.

10 علامات وأعراض غير عادية للحمل

يعمل جسم الإنسان بأنظمة معقدة، والحمل يُحدث العديد من التغييرات في الجسم. ولذلك، بمجرد أن تصبحي حاملاً، يبدأ جسمك في إظهار أعراض محددة. تميل النساء الحوامل أحيانًا إلى الشعور ببعض أعواض الحمل الغريبة والغير شائعة. لذا، إذا لاحظت حدوث أي من هذه الأعراض لك، فقد تكون علامة على وجود كائن صغير ينمو بداخلك.


الأرق أو قلة النوم

إذا كنت تجدين صعوبة في النوم في وقت النوم أو تستيقظين ليلاً، فقد يكون ذلك إشارة إلى أنك حامل. نقترح عليك أن تحافظي على هدوؤك وأن تحاولي الاسترخاء وممارسة الرياضة وتقليل تناول الكافيين للحصول على نوم أفضل.

احتقان أو نزيف بالأنف

قد يبدو الأمر غريبًا، إلا أن بعض النساء الحوامل يعانين من احتقان الأنف أو نزيف الأنف في وقت مبكر من الحمل. قد يحدث هذا بسبب نقص الماء في الجسم. يمكنك إما استخدام العلاجات الطبيعية لتجنب الجفاف أو التحدث مع طبيبك حول ذلك الأمر.

الغازات والانتفاخ

إذا كنت تشعرين بالغازات والانتفاخ، فقد يكون ذلك علامة على الحمل. يؤثر الحمل على الجهاز الهضمي ويؤدي إلى الغازات. إذا كنت تتجشئين أكثر من المعتاد ولم يكن ذلك بسبب أكله معينة تتناولينها، فيجب عليك شراء اختبار الحمل وأن تتأكدي بنفسك. ابتعدي عن الأطعمة المسببة للغازات لتجنب وضع معدتك تحت ضغط شديد.

زيادة الإفرازات المهبلية

الإفرازات المهبلية طبيعية أثناء الحمل، وإذا لاحظت أنها زادت مؤخرًا، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أنك حامل. ومع ذلك، إذا كانت إفرازاتك المهبلية كريهة الرائحة أو تغير لونها عن ذي قبل، فمن الأفضل استشارة طبيب أمراض النساء.


تغير في حركات الأمعاء

تميل هرمونات الحمل إلى جعل عمل أعضاء الجسم ببطيء. لذا، فإن التغيير في حركات الأمعاء هو أيضًا علامة على الحمل، على الرغم من كونه غير شائع. الأمعاء التي تعمل ببطء تؤدي إلى صعوبة في إخراج البراز، وبالتالي الإمساك. نوصيك بإضافة الكثير من الألياف إلى نظامك الغذائي وشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على حركات الأمعاء سلسة.

طعم معدني في الفم

تشعر بعض النساء الحوامل أنهن يمضغن شيئًا مصنوعًا من المعدن. يحدث هذا بسبب زيادة هرمون الاستروجين والبروجسترون في الجسم ويسمى خلل التعرق. إنها حالة تؤدي إلى تشويه حاسة التذوق. يمكنك تخفيف ذلك عن طريق احتساء المشروبات الباردة أو تناول منتجات العلكة الخالية من السكر أو حتى تجربة بعض الأطعمة الحارة.

الحموضة المعوية

تؤثر هرمونات الحمل على الصمام الموجود بين المريء والمعدة، مما يتسبب في تسرب حمض المعدة إلى المريء ويؤدي ذلك إلى زيادة حرقة المعدة. يمكنك تقليل شدته عن طريق تناول وجبات صغيرة ومنتظمة، ويجب الامتناع عن تناول الأطعمة الثقيلة والحارة والدهنية والمشروبات الغازية والكافيين.

الدورة الشهرية الكاذبة

قد يكون النزيف حتى عندما لا يحين موعد الدورة الشهرية علامة أخرى على الحمل. يحدث النزيف عندما تحدث عملية الزرع، أي عندما يلتصق الجنين ببطانة الرحم. ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد تكون الدورة الشهرية الزائفة علامة على الحمل خارج الرحم أو تهيج عنق الرحم أو غيرها من المضاعفات المرتبطة بالحمل. احصلي على مساعدة طبية فورية إذا كنت تعانين من نزيف حاد، أو ألم حاد في الظهر، أو تقلصات مفرطة أو غيرها من الأعراض غير العادية.


تغييرات في الثدي

إذا بدأ ثدياك يكبران وتعانين أيضًا من ألم أو ورك في الثدي، فمن المحتمل أن تكون هذه أخبار جيدة بأنك حامل. قد تصبح الهالة أو الجزء المظلم حول الحلمات أغمق أيضًا بالنسبة لبعض النساء الحوامل. يحدث هذا لأن الجسم يستعد للرضاعة الطبيعية.

التغيرات في الرغبة الجنسية

يحدث الحمل المثير من الأعراض الغريبة في جسمك، لذا من الممكن أيضًا حدوث تغييرات في الرغبة الجنسية. قد تظهر بعض النساء الحوامل زيادة كبيرة في الرغبة الجنسية، بينما قد تشهد أخريات انخفاضًا كبيرًا في الدافع الجنسي. ومع ذلك، هذا أمر طبيعي ولا ينبغي أن يسبب أي قلق.

جسم الإنسان معقد للغاية، وعندما يحدث أي تغيير، يمكن ملاحظة الكثير من الأعراض. بمجرد حدوث الحمل، يبدأ جسمك في إظهار جميع أنواع الأعراض التي تعمل كإشارات على نمو الجنين بداخلك. بمجرد مواجهة أي من أعراض الحمل الشائعة أو غير الشائعة، نقترح عليك إجراء اختبار الحمل أو مقابلة طبيبك لتأكيد الخبر السار للحصول على حمل وولادة صحيين.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي فوائد البكتيريا النافعة وطرق تعزيزها بجسم الأنسان
ماهي مضاعفات التهاب الزائدة الدودية والوقاية منها
ماهي أسباب ظهور الثالول ومخاطره
ماهي أنواع فتق البطن مخاطره وطرق علاجه
من أين يستخرج الأنسولين وماهي أثاره الجانبية
ماهي مراحل ولادة الأنسان
ماهي أهمية إنزيم الببسين ووظيفته
ماهي أسباب شد العضلات وطرق علاجه
ماهي الإسعافات الأولية لإيقاف النزيف
ماهي أسباب تعب الجسم
ماهي طرق علاج وهن العضلات
ماهي فوائد أشعة الشمس للجسم وأضرارها
ماهي أهمية التبرع بالدم وفوائده
ماهي أسباب فقدان الشهية وطرق العلاج
ماهي أعراض الإصابة بإنفلونزا الخنازير وطرق العلاج
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook