10 أنشطة يجب تجنبها أثناء الحمل

الكاتب: رامي -
10 أنشطة يجب تجنبها أثناء الحمل
لقد وصلت الأخبار السارة! وسوف ترحبين بطفلك الصغير مع العائلة عن قرب، وكل شيء بداية من هذه اللحظة مثير وجميل. لكن قد تتساءلين عن الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها للحفاظ على سلامة الجنين، فمن الضروري أن تتخذي كل خطوة بسلامة لضمان صحتك وطفلك، ويتضمن هذا أيضًا بعض التغيير في أنشطتك اليومية. ستساعدك هذه المقالة على معرفة الأنشطة التي يجب تجنبها والتي قد تضر بك أو بطفلك أثناء الحمل.

لماذا يكون القيام بالأنشطة الرياضية ضروري أثناء الحمل؟

من الضروري القيام بالأنشطة الرياضية أثناء الحمل. لقد ثبت أن النساء اللواتي يمارسن الرياضة باعتدال أثناء الحمل يكون لديهن فترة ولادة أقصر وينجبن طفلًا سليمًا. فالقيام بالأنشطة الرياضية بانتظام ستجهز جسمك للولادة، حيث أن ذلك جيد لك وكذلك للجنين.



وعلى العكس، هناك بعض الأنشطة التي يجب عليك تجنبها من أجل سلامة طفلك. فيما يلي قائمة بتلك الأنشطة.

الأنشطة يجب تجنبها أثناء الحمل

عندما تكونين حاملاً، فكري في التغييرات التي يمر بها جسمك قبل القيام بأي نشاط. فيما يلي قائمة بالأنشطة التي يجب تجنبها أثناء الحمل.

التمرينات الرياضية بالأوزان الثقيلة: أولاً، تجنبي تدريب الوزن الثقيل من أي نوع. يمكن أن تتسبب التدريبات ذات الوزن الثقيل في إصابة المعدة خاصة لو كان لديك تجربة سابقة من الإجهاض أو حتى أن لم يكن ذلك يجب تجنب تدريب الوزن الثقيل أثناء الحمل.
تمارين التمدد: تجنبي القيام بوضعيات الشد والتمدد في اليوجا لأنها يمكن أن تضغط على البطن وعلى الجنين. وأفضل بديل لذلك هو الانضمام إلى فصول اليوجا الخاصة للحوامل، والتي صممت خصيصًا للنساء الحوامل.
الاستلقاء على البطن: تجنبي التمارين التي تجعلك تستلقي على بطنك لأنها قد تضر طفلك، كما أنه هو وضع غير مريح للغاية أثناء الحمل ويجب تجنبه.
الإستحمام في الماء الساخن: قد تجدين هذا غريبًا، لكن الاسترخاء في حوض الماء الساخن للإستحمام لفترة طويلة يمكن أن يضر طفلك وقد يعيق نمو الأنبوب العصبي لطفلك. ولنفس السبب، يُنصح بتجنب حمامات الساونا أثناء الحمل. أيضًا، إذا كان حوض الاستحمام أو الماء غير نظيف، فقد يؤدي ذلك إلى إصابة الأم والطفل بالإلتهابات.
ركوب السفينة الدوارة (Roller Coaster Rides): يجب تجنب ركوب أي ألعاب في مدينة الملاهي. ستجعلك الحركة العمودية والدائرية للألعاب تشعرين بالغثيان. كما أن الإقلاع والهبوط بالقوة أثناء تلك الألعاب قد يؤذي الطفل لأنه قد يؤدي إلى انفصال المشيمة المبكر عن جدار الرحم.
الجري: تجنبي الجري والركض إذا لم تكنين منتظمة ومعتادة في ذلك من قبل. يقول الباحثون إن النساء اللائي يمارسن الجري منذ سنوات عديدة يمكنهن الاستمرار في الجري أثناء الحمل أيضًا. لكن أحد الأنشطة التي يجب تجنبها أثناء الثلث الأول من الحمل هو الجري لأنك ستعانين من التعب والدوخة أثناء الحمل، وأي مجهود مفرط قد يؤدي إلى الانهيار وإلحاق الضرر بالجنين. إذا لم تكونين مواظبة ومنتظمة في الجري من قبل، حاولي المشي بوتيرة معتدلة فهذا يساعد على تقوية عضلات الحوض.
ركوب الدراجات: بمجرد أن يكبر بطنك، سيصعب عليك الجلوس على دراجة هوائية، وقد يؤدي نمو البطن أيضًا إلى صعوبة التوازن عند ركوب الدراجة، والسقوط من فوق الدراجة أثناء الحمل قد يكون خطيرًا جدًا فيجب تجنبه.
تمارين الأيروبيكس الرياضية ذات التأثير البالغ: خاصة إذا كنت قد تعرضت للإجهاض في الماضي، فيجب تجنب تلك التمارين الرياضية ذات التأثير البالغ التي تتضمن على الكثير من القفز، حيث قد يؤدي القفز إلى فقدان توازنك مما يضر بك ولطفلك. وإذا كنت معتادة على تلك التمارين الرياضية، فيمكنك إستمرار التمارين الهوائية الخفيفة بعد استشارة طبيبك.
الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي: قد تكون هذه الرياضة شديدة الخطورة أثناء الحمل حيث تصبح مفاصل الحوض رخوة استعدادًا للولادة وتكون الأربطة والعضلات الرخوة أكثر عرضة للإصابة. تجنبي الأنشطة الرياضية التي تتطلب الاحتكاك الجسدي مثل التزلج والكرة الطائرة وركوب الخيل.
ممارسة الرياضة بطريقة مبالغ فيها: لو كنت ترغبين في ممارسة الرياضة، فقومي بذلك في المنزل أو اذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية في مكان قريب منك. من الضروري أن تكون ممارسة الرياضة خفيفة وتحت مكيف الهواء. ويجب ألا تتجاوز ضربات قلبك 140 نبضة في الدقيقة، ويجب أن تظل درجة حرارتك أقل من ?? درجة.

استمعي لجسمك. توقفي عن النشاط إذا لزم الأمر. فإن ممارسة الرياضة بشكل مبالغ فيه قد تضرك أنت ولطفلك.

أثناء الحمل، من فضلك أن لا تفكري في اتباع نظام غذائي وفقدان الوزن. فإن شعورك بالجوع يعني أيضًا شعور الجنين به مما قد يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة.
تجنبي الضوضاء الصاخبة أثناء الحمل لأن الضوضاء العالية قد تتسبب في تقلب هرموناتك التي تسبب في تقلبات مزاجية.
يجب تجنب عمليات التجميل أثناء الحمل. هذا يعرض الطفل للخطر بسبب الأذى الجسدي وتأثيرات بعض العناصر الكيميائية المستخدمة أثناء الجراحة.
إذا كان لديك حيوان أليف في المنزل أو قطط أو كلاب ، فيرجى التأكد من تجنب الاعتناء بهم وخاصة تنظيف روث القطة أو أخذ كلب كبير في الحجم للنزهة. قد يحتوي براز القطط على بكتيريا تسمى داء المقوسات والتي يمكن أن تكون خطرة عليك وعلى الطفل.

يرجى البقاء على اطلاع بما هو آمن لك ولطفلك، وقبل القيام بأي أنشطة، استشري طبيبك وافهمي الإيجابيات والسلبيات. فقبل كل شيء، إنها فترة وجيزة لمدة مجرد 10 أشهر فقط، وبمجرد أن تقومي بولادة طفلك الصغير بسلامة، يمكنك استئناف أنشطتك اليوكيةتدريجيا. نتمنى لك حمل سعيد وآمن!

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي مراحل رحلة السرطان ودور العلاج الوظيفي فيه
كيف أتخلص من الكرش بسبب القولون
أفضل نظام رجيم للبطن
العلاج الوظيفي ومرض السرطان
كيف تتخلص من الكرش بدون رجيم
مرض السرطان ودور العلاج الوظيفي
الماء الفاتر والكرش
كيف أتخلص من الكرش فقط
ماهو تأثير العلاج الوظيفي على فيروس نقص المناعة
الليمون للتخلص من الكرش
ماهي أهمية العلاج الوظيفي في فيروس نقص المناعة
الماء الساخن للكرش
ماهو دور العلاج الوظيفي في علاج فيروس نقص المناعة
العلاج الوظيفي والتدخلات الطبية لفيروس نقص المناعة
العلاج الوظيفي ونقص المناعة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook