وصفة لتسمين الوجه

الكاتب: خلود قصيباتي -
وصفة لتسمين الوجه

وصفة لتسمين الوجه.

الوجه السمين

يُعد الوجه السمين مظهراً من مظاهر جمال المرأة، فالوجه الضعيف الشاحب يُخفي جمال المرأة، ويُظهرها بمظهر شاحب، وغير صحي، وقد يعود سبب نحافة الوجه إلى التغذية السيئة، أو الوراثة، أو الإرهاق الشديد، وبالإمكان علاج هذه المشكلة، والحصول على وجه جميل وصحي عن طريق تحضير العديد من الوصفات الفعالة، والمغذية للوجه، وسنعرفكم في هذا المقال على بعضٍ من هذه الوصفات.

وصفات لتسمين الوجه

العسل

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة صغيرة من الحلبة، وكوباً من الماء والقليل من العسل، فنغلي الحلبة في الماء لدقيقتين ثمّ نُصفي المزيج، ونزيد العسل فوقه ثمّ نتناوله.

الخميرة

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة صغيرة من الخميرة المذوبة بالقليل من الماء، وملعقة صغيرة من النشا، ومن الزبادي، ومن بودرة الأطفال، ومن ماء الورد، ومن اللبنة، ومن زيت الزيتون فنخلط جميع المكوّنات جيداً، ثمّ ندهن الوجه بالخليط وندعه لمدة ساعة، ونغسله بالماء الدافئ ونُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

الزبادي

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة من الزبادي، وعصير حبة من الليمون، وملعقة من الخميرة، وملعقة من العسل، نخلط جميع المكوّنات، ثمّ نُطبق الخليط على الوجه، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة ونغسله بالماء الدافئ، ونُكرر هذه الوصفة يومياً إلى أن نحصل على النتيجة المرجوة.

الحليب

نحتاج لتحضير هذه الوصفة نصف ملعقة من الحليب، ومن العسل، ومن النشا، ومن البيكنج باودر، ومن الخميرة، ونمزج المكوّنات جيداً ثمّ نُطبق المزيج على الوجه، وندعه لمدة ساعة ثمّ نغسله.

زيت اللوز

نحتاج لتحضير هذه الوصفة نصف ملعقة صغيرة من الزيت النباتي، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من زيت العنبر، نمزج الزيوت جيداً ثمّ ندهن الوجه بالمزيج، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ نغسله، ونُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

زبدة الشيا

نخلط ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من السكر، ثمّ نُطبق الخليط على الوجه، وندعه لمدة خمس دقائق، بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.

ماء الورد

نمزج ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من الجليسرين، ثمّ ندعك الخدود بالمزيج قبل النوم، ثمّ نغسله بالماء الدافئ صباحاً، ونُكرر هذه الوصفة بشكل يومي.

نصائح لتسمين الوجه

تقليل وضع المكياج من أجل ترك فرصة لخلايا الوجه للتنفس.
الإكثار من شرب المياه، من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة.
الحرص على وضع واقي شمس قبل الخروج من المنزل.
تناول الأطعمة التي تشتمل على الدهون الصحية.
 
 
 
 
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي طرق النوم دون تفكير
كيفية النوم الصحي
ماهي أسباب عضّ اللسان أثناء النوم وكيفية العلاج
كيفية معرفة شخصيتك من طريقة نومك
ماهي أسباب عدم القدرة على النوم وعلاجه
ماهي طرق معرفة الإصابة بالهلع وأعراضه
ماهي طرق التغلب على النعاس
ماهي أسباب التعرق أثناء النوم عند الأطفال
ماهي أسهل طريقة للنوم السريع
ما هي طرق النوم بسرعة
ما هي طرق تقليل ساعات النوم
ما أسباب عدم النوم بالليل وطرق العلاج
ما هي أسباب الأرق وعدم النوم والعلاج
ما هي أسباب قلة النوم للحامل وعلاجها
ما أسباب الفزع من النّوم والعلاج
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook