المحتوى

هل يمكنك أن تشرح لي كيف بدأ مرض الإيدز؟

الكاتب: admin3 -

هل يمكنك أن تشرح لي كيف بدأ مرض الإيدز؟

 

منذ بداية انتشار مرض الايدز - مرض نقص المناعة المكتسبة HIV - و حتى يومنا هذا، تم اكتشاف أكثر من 70 مليون إصابة بهذا المرض، 35 مليون حالة منها انتهى بها الأمر بالوفاة.
 
 
ما هو مرض الايدز؟
 
HIV أو مرض نقص المناعة المكتسبة هو فايروس يصيب و يهاجم الخلايا المناعية في الجسم البشريّ، و التي تعرف بخلايا CD4T ، هذه الخلايا ليست إلا خلايا دم بيضاء. عندما ترصد هذه الخلايا خطراً يهدد مناعة الجسم البشري، فإنها تقوم بضخ برروتينات تساعد على تحفيز ردود فعل مناعية مختلفة تجاه ذلك الخطر.
 
مصدر الفيروس :
 
"عملية تتبع أصول الفيروس"
 
تُعزى بدايات اكتشاف و رصد هذا المرض القاتل إلى فترة أوائل الثمانينيات، في البداية، أجرى مركز دراسة وضعت رجلاً واحداً في مركز هذا الوباء، فأصبح المضيف الكندي البالغ م العمر 31 عام يعرف بإسم المريض صفر لمرض الايدز.
 
و في الوقت الذي كانت فيه ثقافة المثلية غير قانونية الى حد كبير، سرعان ما أُلقي باللوم عليه من قبل الجماهير الغاضبة كسبب في بدء و نشر المرض.
لكن العلماء اشتبهوا أنه من المحتمل جداً أن أول إصابة بهذا الفيروس لم تكن لإنسان، لذا، بدأوا بجمع العيّنات من عدة مرضى داخل مستشفيات الولايات المتحدة. و اكتشفوا من المعلومات التي في ايديهم أن المرض قد تطور كثيراً قبل وقت طويل بطريقة تستبعد أن يكون المضيف هو المصاب الأول بالمرض.
 
و بهدف معرفة و تقصّي أصول المرض، قام العلماء بالرجوع الى تاريخ ملفات مرضى في عدة مستشفيات انتهى بهم الأمر بوفاة غريبة و مجهولة، و لم يستطعالأطباء تحديد سبب وفاة لهم، و بدأ العلماء بالنظر في عيّنات الأنسجة التي حفظت لهم.
 
و على سبيل المفاجأة، تم العثور على نسخ "بدائية" من فيروس نقص المناعة المكتسبة في العديد من عينات المتوفين التي أعادوا النظر في أمرها، و بدأ العلماء بفحص سلالات مختلفة من فيروس نقص المناعة المكتسبة للعثور على صلة أو حلقة ربط.
 
وجد أحد الباحثين أن سلالة من فيروس الشمبانزي كانت متطابقة تقريباً مع سلالة بشرية موجودة في افريقيا، كانت السلالة من فيروس يسمّى SIV و هو فروس شائع بين العديد من أنواع الشمبانزي. تقول الفرية أن صياداً مصاباً كان قد زار مدينة كبيرة أو ينتقل إليها في أوائل القرن العشرين.
 
و في حين أنه من الواضح أن سلالات قليلة فط تنحدر من نسل فيروس SIV، فإن بعض النهايات تبقى دون حل يذكر.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيف اعتني بيدي في الشتاء؟
كيف اعتني بوجهي في فصل الشتاء؟
ما هي فوائد جلسة الليزر الكربوني؟
ما هو مصدر المسك والعنبر؟
لماذا ينصح الجميع باستخدام الليزر لازالة الشعر؟
ما هي تقنية رفع الحواجب بالليزر؟
كيف أعتني بخلفيتي ؟
ما هي عدد ساعات النوم الكافية للانسان
هل يوجد خلطات طبيعية لإزالة تقشير القدم والتشقق والجاف؟
على ماذا يعتمد عدد جلسات إزالة الشعر بالليزر؟
هل صحيح أن هناك وقت معين يكون أفضل لقص الأظافر؟
كيف أفتح مسام الشعر؟
كيف أسمن ثدي ؟
هل أستطيع ممارسة حياتي بشكل طبيعي بعد عملية تجميل الأنف؟
كيف أعتني بنفسي قبل الزواج ؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook