المحتوى

هل استبدال الاسنان الاماميه باسنان مصنوعه من الزيركون يتطلب برد الاسنان و هل هذه الاسنان الجديده لها مده صلاحيه ام يمكن ان تظل في فم الانسان حتي يموت؟

الكاتب: يزن النابلسي -

هل استبدال الاسنان الاماميه باسنان مصنوعه من الزيركون يتطلب برد الاسنان و هل هذه الاسنان الجديده لها مده صلاحيه ام يمكن ان تظل في فم الانسان حتي يموت؟

 

في الواقع إن كانت الاسنان موجودة و لكن متهدمة أو شكلها غير جميل او لونها غير جميل أو فيها حشوات كبيرة ، في هذه الحالة لا نقول استبدال ، لأن استبدال يعني إزالة السن ووضع سن صناعي ، و لكن نعبر عن ذلك بتلبيسها أو تغليفها ، و في هذه الحالة نعم يتطلب برد الأسنان ، إنقاص حجم السن ، حتى عند تلبيسه بمادة الزيركون يعود لحجمه و شكله الطبيعي و بطبيعة الحال إلى اللون الصحيح ، فنعم ، بحاجة للبرد ، لأننا إن لم نقم بالبرد ستظهر بحجم كبير و شكل غير جميل.
و لكن حتى تكون أنيقة و جميلة لابد من بردها لتلبيسها و إعادة حجمها الصحيح.
مادة الزيركون هي مادة قوية و مقاومة ، و لكن جميع المواد الصناعية قد تفشل ، إن تعرضت و تركزت القوة في نقطة واحدة ، لكن إجمالاً مادة الزيركون و البورسلان و الخزفيات إجمالاً تخدم لفترات طويلة جداً ، و العناية بها و عدم كسر أشياء قاسية عليها يزيد من عمرها ، و هي مادة لا تتآكل بسهولة و تدوم طويلاً.
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هي أعراض سكري البول
فوائد شرب مغلي البقدونس على الريق
فوائد الليمون مع الماء الساخن
ما هو معدل السكر الطبيعي لمريض السكري
ما هو علاج مرض السكري نهائياً
فوائد المر للكلى
القسط الهندي والحبه السوداء
كيف تعرف أنك مصاب بالسكري
فطر القدم الرياضي
كيف أتخلص من مرض السكري
التدليك
العناية بقدم مريض السكري
التدليك
سبب انخفاض السكر
كيف أخفض السكر التراكمي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook