من هو مكتشف أمريكا

الكاتب: رامي -
من هو مكتشف أمريكا
"






من هو مكتشف أمريكا سؤال  تتم الإجابة عليه من خلال حيثيات هذا المقال.

محتويات الموضوع
اكتشاف أمريكا
من هو مكتشف أمريكا
نبذة عن كريستوفر كولومبوس
بدايات كريستوفر كولومبوس
من مكتشف أمريكا قبل كريستوفر كولومبوس
حقائق عن حياة البحار كريستوف كولومبوس
اكتشاف أمريكا

مصطلح اكتشاف أمريكا يشمل أحداث متعددة ومتفرقة تصف وصول أعراق وشعوب مختلفة إلى أراضي الأمريكيتين وذلك بعد اكتشاف ووصول السكان الأصليين لها. امتدت مرحلة الاكتشاف عبر قرون من الزمان وهي نتاج جهود وإنجازات بعثات اسكتشافية مختلفة. أسفرت الاسكتشافات المتكررة عن بَدْء الاستعمار الأوروبي للأمريكيتين. وصل الفايكنج مستوطني آيسلندا إلى جزيرة جرينلاند في آواخر القرن العاشر، وأنشأوا عليها مستوطنات متعددة استمروا بالتوافد عليها حتى قرابة 1350.

من هو مكتشف أمريكا

في  يوم 3 أغسطس (آب) 1492م (898هـ) أبحر كريستوفر كولومبوس لأول مرة في المحيط الأطلسي بثلاث سفن، تحمل العلم الإسباني وبـ (120) بحاراً وذلك انطلاقاً من بلدة بالوس بعد أن أقنع الملكين فرناندو وإيزابيلا بنجاح مشروعه، وبالفعل فقد وصل في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) من نفس السنة إلى جزر الأنتيل في أمريكا الوسطى معتقداً أنه دخل بعض الجزر الآسيوية القريبة من الهند، لذلك سموها في البداية بجزر الهند الغربية؛ إلى أن سافر إليها فيما بعد البحار الفلورنسي (أمريكو فسبوشي) ليعلن لأوربا أن كولمبوس إنما اكتشف “عالماً جديداً” أطلق عليه من ثم اسم “أمريكا”.

نبذة عن كريستوفر كولومبوس

هو رحالة إيطالي، ينسب إليه اكتشاف العالم الجديد (أمريكا). ولد في مدينة جنوة في إيطاليا ودرس الرياضيات والعلوم الطبيعية (وربما الفلك أيضا) في جامعة بافيا. عبر المحيط الأطلسي ووصل إلى الجزر الكاريبية في 12 أكتوبر 1492م لكن اكتشافه لأرض القارة الأمريكية الشمالية كان في رحلته الثانية عام 1498 م. بعض الآثار تدل على وجوداتصال بين القارة الأوروبية والأمريكية حتى قبل اكتشاف كولومبوس لتلك الأرض بوقت طويل. من شخصيته وحي اسم بلد: كولومبيا، في 20 مايو 1506م في إسبانيا تدهورتصحته وبدأ يصارع الموت بعد أن تعارك طوال حياته مع أمواج البحر والمحيط. وقد تم دفنه دون القيام بمراسم الجنائزية التي عهدها علماء ومكتشفو ذلك الزمان، وتوفي كريستوفر كولومبس في فايادوليذ في 1506 في البيت الذي هو الآن متحف مكرس له. أعلن في 2006 عن نتائج بحث قام به فريق من جامعة غرناطة حول عظام الشخص المدفون في كاتدرائية إشبيلية، أثبت فيه انها تعود إلى كريستوفر كولومبوس (1451 ـ 1506). لكن رغم أن كريستوفر كولومبوس هو أول من اكتشف أمريكا العالم الجديد إلا أنها سميت على شخص آخر هو أمريجو فيسبوتشي الذي أكد أن كريستوفر كولومبوس

بدايات كريستوفر كولومبوس
في عام 1451م ولد كريستوفر كولومبوس في جمهورية جنوب أو ما يسمى الآنإيطاليا، وفي العشرينيات من عمره انتقل إلى لشبونة – البرتغال، ثم أُعيد توطينه في إسبانيا التي بقيت موطنه طوال حياته.
ذهب كولومبوس لأول مرة إلى البحر في سن المراهقة، وشارك في العديد من الرحلات التجارية في البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة، وإحدى هذه الرحلات كانت إلى جزيرة خيوس في اليونان الحديثة والتي جعلته أقرب إلى آسيا.
أول رحلةٍ له في المحيط الأطلسي كانت عام 1476 وكادت أن تكلفه تقريبًا حياته معأسطولٍ تجاري كان يبحر معه، حيث هُوجم من قبل قراصنةٍ فرنسيين قبالة ساحل البرتغال. أحرقت سفينته وكان على كولومبوس السباحة إلى الشاطئ البرتغالي. كان في طريقه إلى لشبونة – البرتغال، حيث استقر في نهاية المطاف وتزوج فيليبا بيرستريلو.
كان للزوجين ابنُ واحد يدعى دييغو، وُلد حوالي عام 1480، وتوفيت زوجته بعد فترةٍوجيزة، ثم انتقل كولومبوس إلى إسبانيا، وكان ابنه الثاني فرناندو، الذي وُلد من علاقةٍ غراميةٍ له عام 1488 مع بياتريز إنريكيز دي أرانا.
بعد مشاركته في العديد من البعثات الأخرى إلى أفريقيا، عرف كولومبوس من خلالها الكثير من المعلومات حول تيارات المحيط الأطلسي التي تتدفق من الشرق والغرب ومن جزر الكناري.
من مكتشف أمريكا قبل كريستوفر كولومبوس
تشير وثيقة حديثة بالإنجليزية إلى  أن بعض المؤرخين قرروا أن عرب الأندلس هم أول من اكتشف أمريكا حين وصولهم إليها، واعتمدوا على ما نشر بكتاب ” مروج الذهب ومعادن الجوهر ”.
 وأن احد البحارين من قرطبة قام برحلة إلى بحر الظلمات هو ومجموعة من رفاقه، إلى أن وصل إلي الأرض التي خلفه ويدعي الخشخاش، عاد من حمولته بعدة مكاسب ثمينة وكمية كبيرة من الذهب، وعبر عن المكان الذي زاره وكان نفس الوصف الذي ذكره كريستوف كولومبوس. 
ومن الأدلة الأخرى حديث المسعودي وأبي حامد الغرناطي، أن ثمانية بحاري من المغرب أبحروا إلى خلف بحر الظلمات، وهو الاسم الذي كان يطلق قديما على المنطقة التي تقع بها أمريكا، وعاشوا فيها لفترة طويلة جدًا.
حقائق عن حياة البحار كريستوف كولومبوس
من أحد أسمائه المشهورة والمعروفة في المجتمع الأمريكي كريستوف كولومبوس كما يلقبه الأمريكان اسم يدرس بالمدارس ومعروف لجميع فئات المجتمع الأمريكي، علما انه يلقب بإيطاليا باسم كريستوف كولون واسم والده هو دومينيكو كولومبو. 
في الخامسة والعشرين من عمره سافر إلى إنجلترا: كانت يعمل كوكيل يسافر نيابة عن الأثرياء بإيطاليا بهدف الاتجار بالبضائع فكانت بمثابة المهنية الأساسية له خلال بداية حياته، فقد قام بعدة رحلات ومنها إلى انجلترا. 
انتقال كريستوف كولومبوس من إيطاليا البرتغال: قام كريستوف كولومبوس بنقل معيشته إلى البرتغال ممارسة تجارته لصالح الأثرياء، لمكانة البرتغال ودورها في الملاحة فكانت انسب مكان له في ذلك الحين، وتزوج بالبرتغال وأنجب أول مولود.
قدرة كريستوف كولومبوس على تعليم نفسه: شخصية كريستوف كولومبوس من الشخصيات الدؤوبة التي تتحدى الصعاب فقد استطاع تعليم نفسه ثلاثة لغات وهي اللاتينية، و القشتالية، والبرتغالية إذ أنه ذات أفق متسع وحبه للقراءة."
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

فوائد حبوب أوميغا 3 للاكتئاب
كيف نقضي الصيف بلا مشاكل
القيمة الغذائيية لحبوب زهرة الشمس وفوائدها
من ماذا يتكون الماء
فوائد وأهمية مشروب الكركديه
أهم فيتامين للجلد
ماهي النصائح للحجاج المصابين بالسكري
كيف أحصل على الكالسيوم
ماهي أهم الإسعافات الأولية في الحج
ماهي النصائح لتجنب الازدحام في الحج
حكاية حقيقية عن الحمل
معلومات غير صحيحة عن الحمل
ماهي المشكلات الصحية التي تنشأ في رمضان و كيفية التعامل معها
صحتك خلال الحمل
فوائد وأهمية الذرة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook