من مكتشف أمريكا الحقيقي

الكاتب: رامي -
من مكتشف أمريكا الحقيقي







من مكتشف أمريكا الحقيقي وما هم السكان الأصليين في أمريكا كل هذا نقدمه  في تلك الموضوع.

محتويات الموضوع
دولة أمريكا
من مكتشف امريكا الحقيقي
رأي اخر عن مكتشف امريكا الحقيقي
هل اكتشف امريكا تاجر مخلل
السكان الاصليين لامريكا
تأقلم السكان الأصليين في أمريكا
ديانه الهنود الحمر
دولة أمريكا

الوِلَايَات المُتَّحِدَة الأَمرِيكِيَّة ‏ هِي جُمهُورِيّة دُستُورِيّة اِتِّحادِيّة تضمُّ خمسِين وِلاية ومِنطقة العاصِمة الاتّحادية. تقع مُعظم البِلادِ في وسط أَمريكا الشمالِيَّة، حيثُ تقع 48 وِلايةووَاشِنطُن العاصِمة بين المُحِيطُ الهادِئ والمُحِيطُ الأطلسي وتحُدُّها كندا شمالاً والمَكْسِيك جنُوباً.

من مكتشف امريكا الحقيقي

كريستوفر كولومبوس وقد تُكتب كرستف كلمب باللاتينية: Christophorus Columbus‏31 أكتوبر 1451الي 20 مايو 1506 رحالة إيطالي، ينسب إليه اكتشاف العالم الجديد أمريكا.ولد في مدينة جنوة في إيطاليا ودرس الرياضيات والعلوم الطبيعية وربما الفلك أيضا في جامعة بافيا. عبر المحيط الأطلسي ووصل إلى الجزر الكاريبية في 12 أكتوبر 1492م لكن اكتشافه لأرض القارة الأمريكية الشمالية كان في رحلته الثانية عام 1498 م. بعض الآثارتدل على وجود اتصال بين القارة الأوروبية والأمريكية حتى قبل اكتشاف كولومبوس لتلك الأرض بوقت طويل. من شخصيته وحي اسم بلد.

رأي اخر عن مكتشف امريكا الحقيقي
بحسب كتاب عباقرة الظل: تاريخ من الاستحواذ على أفكار الآخرين تأليف ناصر بن محمد الزمل، أن فى بداية القرن العشرين قدم بروفيسور جوستاف ستورم من جامعة كريستيانيا فى أسلولوا، دليلا على أن الإسكندنافيين قاموا بعدة رحلات بالقرب من الساحل الكندى.
وكان من أولئك المغامرين بحسب الكتاب، المغامرين ليف إريكسون 970الي 1020، ابن إريك الأحمر 950الي 1002 تقريبا الذى الكتشف جرين لاند، ودخل التاريخ لرويته فينلامد نحو عام 1000.
وكان ليف إريكسون مبشرا مسيحيا أرسله أولاف الأول ملك النرويج الذى حكم فى الحقبة من عام 995 إلى 1000، إلى جرين لاند من أجل نشر الدين فى المستوطناتهناك، وفى رحلة العودة انحرف به قاربه بعيدا نحوا الجنوب إلى أن شاهد على مرمى البشر نوفا سكوشا إحدى مقاطعات كندا.
ويوضح الكتاب أنه باستنثاء إريكسون وبن إريك كان معظم الإسكندنافيين الآخرين الذين اقتربوا من أمريكا يعملون فى التجارة، لكنها تجارتهم هناك لم تحقق إزدهارا.
ويوضح الكتاب أن إحدى ملحمات الساجا التى يعود عهدها إلى إلى عام 1387 تذكرأن شخصيا يدعى بيارنى بن هيريوف قد سبق ليف إلى فينلاند، بعد أن حاد عن مساره وشاهد اليابسة بين عامى 985 الي 986، لكن لم يظهر أى تأكيد على ذلك.
هل اكتشف امريكا تاجر مخلل
يمكن إرجاع الغموض المحيط بهذا الاكتشاف لأسباب سياسية، لكن يبقى هناك سؤال أساسى يمكن طرحه، لماذا سميت أمريكا باسم تاجر مخلل يدعى أمريجو فستيبوتشى صاحب كولومبوس فى رحلاته وكان يخزن المخلل فى السفن لحماية البحارة من مرض الإسقربوط وأصبح بحارا فيما بعد، وكانت له وجهة نظر معارضة لكولومبوس تفيد بأن تلك الأراضى التى وصلوا إليها ليست الهند بل هى العالم الجديد.
ومايزال فسوبتشى مجهولا بالنسبة لقطاع كبير من الناس، ويبقى كولومبوس هو صاحب السبق العظيم على الرغم من أنه مات ولم يكن يعرف بأنه أكتشف أعظم دولة فى العالم.الحقيقة أن أميريجو فسبوتشى البحار الإيطالى قام برحلات عدة إلى العالم الجديد وهو أول من فكر بأن سواحل أمريكا الجنوبية ما هى إلا قارة جديدة بينما كان الكل فى ذلك الوقت بما فيهم كريستوفر كولومبوس يظنون أنها امتداد لآسيا.
ولد فسبوتشى فى 9 مارس 1454 فى فلورنسا وتوفى فى 22 فبراير 1512، وكانالولد الثالث من عائلة فلورنسية. من المرجح أن رسالات كتبها أميركو فسبوشى وتم نشرها دفعت مارتن فالدسميلر لإطلاق اسم أمريكا على القارة الجديدة فى خارطته الكونية لعام 1507.
السكان الاصليين لامريكا

الهنود الحمر أو الأمريكان القدماء أو الأمريكان الأصليين وهم السكان الأصليين للقارة الأمريكية الشمالية والجنوبية، وذلك قبل أن يكتشفها كريستوفر كولومبوس، وتعود تسميتهم بالهنود الحمر بسبب ظن كولومبوس أنّه وصل للهند الغربية عندما اكتشف أمريكا، ويعدّ الهنود الحمر أول من زرع التبغ وأحرقه واستنشقه بقطعة من الخشب المجوف، وقد كانت بداية الهنود الحمر في أمريكا عندما نزحوا إليها عبر ممر كان بمضيق بيرنج الواقع شمال شرق سيبيريا وذلك قبل عشرة آلاف سنة قبل الانحسار الجليدي الأخير، وعاشوا في أرض الأميركتين لآلاف السنين، وقبل أن يتخذها الأوربيون مستعمرات لهم بعد اكتشافها في القرن الخامس عشر الميلادي، وقد كان ذلك الممر هو الرابط بين شمال شرق آسيا وأمريكا الشمالية.

تأقلم السكان الأصليين في أمريكا

على مرِّ السنين تأقلم السكان الأصليين لهذه البلاد مع الحياة فيها، وسخروا المصادر الطبيعية لخدمة مصالحهم، وتأقلموا مع الأرض والمناخ، ونشأت خلال السنوات الطوال ثقافتهم الخاصة وحضارتهم المميزة في شمال شرق قارة أمريكا، وصنعوا بيوتهم من أخشاب أشجار الغابات، كما صنعوا منها قواربهم والآلات الخشبية الذين استخدموها في حياتهم اليومية..وفي القسم الجنوبي الغربي زرعوا نبات الذرة وبنوا بيوتًا من الطوب المجفف تحت أشعة الشمس، كما ظهرت في أمريكا الشمالية حضارة استخدمت النحاس، وحضارة أخرى كانوا يصيدون في البحر والبر، وقد كانوا يصنعون كل آلاتهم من النحاس.

ديانه الهنود الحمر
في البداية كان جميع الهنود الحمر وثنيين يعبدون آلهة مختلفة ولهم طقوس وشعائر غريبة لا يصدقها العقل، لكن مع قدوم المستوطنين الجدد ومعرفة طقوس هؤلاء الهنود بدأ المستوطنون الإسبان خصوصاً بإرسال بعثات تبشيرية للتعريف بالدين المسيحي والترغيب به.
وبالفعل استطاعت هذه البعثات استقطاب عدد كبير من الهنود الحمر وتعميدهم ليصبحوا مسيحيين، لكن حتى يومنا هذا لا يزال بعض الهنود يرفضون ترك عباداتهم ولا يزالون يمارسون هذه الطقوس من رقص وغناء ودق الطبول واستخدام أدوات مقدسة.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

طرق علاجية طبيعية لتخفيف آلام الأسنان الشديدة
ماهي طرق التخلص من رائحة الثوم
ماهي الطرق الطبيعية لمعالجة التهاب اللثة
ماهي فوائد المضمضة بالماء و الملح للأسنان
معلومات عن دواء جراموسيف لعلاج التهاب الأسنان
ما هي حبوب ديفيدو تركيبتها وفوائدها
ماهي استخدامات دكتارين جل فوائده وأضراره
ماهي الأصول التاريخية لخيط الأسنان
ماهي الطرق العلاجية للثة المجروحة والبارزة
ماهي أعراض ضرس العقل المدفون
ما هو كتافاست وطريقة استعماله
ماهي فوائد تناول حبوب ريباريل للتخلص من التهاب اللثة
ماهي أسباب صرير الأسنان وطرق علاجها
ماهي أسباب تآكل اللثة وطرق علاجها
ماهي أسباب ضعف مينا الأسنان وأعراضه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook