مكتشف أمريكا الجنوبية

الكاتب: رامي -
مكتشف أمريكا الجنوبية
"






مكتشف أمريكا الجنوبية هو عالم أمريكي نوض أهم المعلومات عنه  وتفاصيل أكثر عن أمريكا الجنوبية نبينها أيضًا في هذا الموضوع.

محتويات الموضوع
معلومات عن امريكا الجنوبية
مكتشف أمريكا الجنوبية
من اهم دول أمريكا الجنوبيه سياحيا
معلومات عن دول امريكا الجنوبيه وعواصمها
ما هي دول أمريكا الجنوبية؟
معلومات عن امريكا الجنوبية
هي قارة تقع في نصف الكرة الغربي، معظمها يقع في نصف الكرة الجنوبي، ويقع جزء صغير نسبياً في نصف الكرة الشمالي. ويمكن اعتبارها أيضاً شبه قارة في الأمريكتين.
يجدها من الغرب المحيط الهادي وشمال وشرق المحيط الأطلسي؛ أمريكا الشمالية، والبحر الكاريبي في الشمال الغربي. تتضمن 12 دولة سيادية الأرجنتين، بولي?يا،البرازيل، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، گويانا، پاراگواي، پيرو، سورينام، أوروگواي، و?نزويلا ومنطقتين غير سياديتين  گويانا الفرنسية، ادارة وراء البحار تابعة لفرنسا، وجزر فوكلاند، أراضي بريطانية وراء البحار متنازع عليها مع الأرجنتين. بالإضافة لهذا، جزر إيه بي سي التابعة لهولندا يمكن اعتبارها أيضاً جزءاً من أمريكا الجنوبية.
معظم سكان القارة يعيشون بالقرب من السواحل الغربية أو الشرقية للقارة بينما تعتبر المناطق الداخلية والواقعة أقصى الجنوب ذات كثافة سكانية منخفضة. جغرافيا غرب أمريكا الجنوبية يهيمن عليها جبال الأنديز؛ في المقابل، تضم المنطقة الشرقية مناطق مرتفعة وأحواض أنهار ضخمة مثل الأمازون، پارانا واورينوكو. امريكا الجنوبية ذات تنوع ثقافي وعرقي، تستضيف ثقافات نشأت في ظل تقاليد الشعوب الأصلية للأمريكتين وكذلك مهاجرين معظمهم من أوروپا، أفريقيا وآسيا، فضلاً عن الابتكارات الخاصة بها والتواصل الثقافي مع جارتها أمريكا الشمالية. نظراً للتاريخ الاستعماري، معظم الأمريكان الجنوبيين يتحدثون الپرتغالية أوالإسپانية، وعادة ما تعكس المجتمعات والدول التقاليد الغربية
مكتشف أمريكا الجنوبية

أميريغو فسبوتشي أو أمريكو فسبوتشي (ولد في 9 مارس 1454م في فلورنسا ايطاليا – وتوفي في 22 فيفري 1512م في إشبيلية اسبانيا ) هو بحار و مستكشف إيطالي عملتحت حكم مملكة البرتغال و مملكة قشتالة ، قام بعدة رحلات إلى العالم الجديد وهو أول أوروبي فكر بأن سواحل أمريكا الجنوبية ما هي الا قارة جديدة بينما كان الكل في ذلك الوقت بما فيهم كريستوفر كولومبوس يضنون أنها امتداد لقارة آسيا ، لهذا تمت تسمية العالم الجديد لأول مرة في خريطة مارتن فالدسميلر سنة 1507م بأمريكا كتكريم له.

من اهم دول أمريكا الجنوبيه سياحيا
البيرو وإلى جانبها الأرجنتين كذلك، تمنحك الحق بطلب الجنسية من خلال الاستثمار بعد سنتين فقط من الحصول على الاقامة، فيما تحتاج الاكوادور مثلاً إلى 3 سنوات، في البرازيل 4 سنوات، وأخيرًا في تشيلي تحتاج إلى خمس سنوات للتقدم بطلبالحصول على الجنسية من خلال الاستثمار.
تأتي كل من البرازيل، الأرجنتين وتشيلي في المرتبة الأولى من حيث قوة جواز سفرها، الذي يسمح كل منها بدخول عدد متقارب من الدول بدون تأشيرة، يناهز 150 بلدًا بما فيها جميع الدول الأوروبية، تليها دولة الأوروغواي التي يسمح جواز سفرها بدخول 133 دولة، لتأتي بعدها البيرو مع 129 دولة تشمل كافة الدول الأوروبية، وأخيرًا كل من الاكوادور وبوليفيا حيث يسمح جواز الأولى بدخول 84 دولة والثانية 73 دولة فقط، ولا يسمح أي منهما دخول دول الاتحاد الأوروبي بدونتأشيرة.
في الوقت الحالي، ما زالت البيرو من أفضل دول امريكا الجنوبيه من حيث كلفة المعيشة فيها
معلومات عن دول امريكا الجنوبيه وعواصمها
فنزويلاعاصمتها: كراكاس ،عملتها: بوليفار.،عدد سكان العاصمة: حوالي 6 ملاييننسمة.
الأرجنتين عاصمتها: بيونس آيريس.،عملتها: بيزو.،عدد سكان العاصمة:ما يقارب 3ملايين نسمة
الأكوادور،عاصمتها: كيتو.عملتها: سيكر.عدد سكان العاصمة: مليون و800 ألف تقريباً.
الأورجواي،عاصمتها: مونتفيديو.عملتها: بيزو.،عدد سكان العاصمة: مليون ونصف نسمة تقريباً.
باراغواي،عاصمتها: أسانسيون.عملتها: جيوراني.،عدد سكان العاصمة: حوالي نصف مليون نسمة.
جزر الفوكلاند،عاصمتها: ستانلي،عملتها: جنيه جزر فوكلاند.
جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية،عاصمتها: نقطة الملك إدوارد.عملتها: الجنيه الأسترليني
جوياناعاصمتها: جورج تاون.عملتها: الدولار.
عدد سكان العاصمة: حوالي 300 ألف نسمة تقريباً
البرازيل،عاصمتها: برازيليا عملتها: الريال.
عدد سكان العاصمة: مليونين ونصف نسمة تقريباً.
جيانا.عاصمتها: كايين.عملتها: اليورو.عدد سكان العاصمة: حوالي 60 ألف نسمة.
بوليفيا،عاصمتها: لاباز.عملتها: بوليفيانو.عدد سكان العاصمة: مليون ونصف مليون نسمة تقريباً
بيرو.عاصمتها: ليما،عملتها: نيفو.،عدد سكان العاصمة: حوالي 8 ملايين نسمة تقريباً
جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية،عاصمتها: نقطة الملك إدوارد.عملتها:الجنيه الأسترليني.
عدد سكان العاصمة: يسكن العاصمة تسعة أفراد من مساحه القطب الجنوبي البريطاني في المحطة في الشتاء ونحو 18 في الصيف
كولومبياعاصمتها: بوغوتا.عملتها: بيزو.عدد سكان العاصمة: حوالي 8 ملايين نسمة.
سورينام،عاصمتها: باراماريبو.عملتها: الدولار.عدد سكان العاصمة: 300 ألف نسمةتقريباً.
ما هي دول أمريكا الجنوبية؟
الإكوادور:
تقع دولة الإكوادور في أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها في المُحيط الهادئ، بيرو، وكولومبيا. وأستقلّت الإكوادور عن الإمبراطوريّة الاستعماريّة الإسبانيّة في عام 1830للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّة رئاسيّة”. كما يُعدّ “الدولار الأمريكي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.
ويعود أصل تسميَة جمهوريّة الإكوادور بهذا الاسم؛ نِسبة إلى كلمة إسبانيّة وتُعني الاستواء. ويُعدّ “جبل تشمبورازو” أعلى قمّة في الإكوادور. كما يُعدّ “المُحيط الهادئ” أخفض نقطة فيها. وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى ألكيتشوا ولغة الشوار.
الأرجنتين:
تقع دولة الأرجنتين في جنوب قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتُعدّ ثامن أكبر دولة مِن حيث المساحة في العالم. وكما تُعدّ “مدينة بوينس آيرس” عاصمتها وأكبر المُدن فيها. ويُقال بأنّ المُستكشفين الأوروبيّين هم أوّل من اكتشفوا جمهوريّة الأرجنتين. ويُعتبر الإسبان أوّل من استقرّ فيها. ويُعتبر “جبل أكو نكاغوا” أعل? قمّة فيها، حيث يبلغ طوله 6.956 متر.
الأوروغواي:
تقع دولة أورغواي في جنوب شرق قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع البرازيل، المُحيط الأطلسي  والأرجنتين. ويُعدّ الاسم الرسميّ لها “الجمهوريّة الشرقيّة للأوروغواي”. كما تُعدّ “مدينة منتيفديو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها. وأعلنت أورغواي استقلالها عن البرازيل في عام 1825 للميلاد.
الباراغواي:
تقع دولة باراغواي وسط قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع بوليفيا، البرازيل والأرجنتين. وأعلنت باراغواي استقلالها عن إسبانيا في عام 1811 للميلاد. ويُعدّ نظامالحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ”. كما يُعدّ “غواراني” العُملة الرسميّة المُستخدمة في جمهوريّة باراغواي.
البرازيل:
تقع دولة البرازيل في قارّة أمريكيا الجنوبيّة. وتُعدّ أكبر دولة في قارتيّ أمريكا اللاتينيّة والجنوبيّة، من حيث المساحة وعدد السّكَّان. كما تحتلّ المركز الخامس من حيث المساحة في العالم، بعد الولايات المُتّحدة، كندا، الصين وروسيا. وتشترك البرازيل في حدودها مع المُحيط الأطلسي، فنزويلا، سورنيام، غيانا، كولومبيا، بيرو، بوليفيا والأوروغواي.
بوليفيا:
تقع دولة بوليفيا في وسط قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع البرازيل، براغواي، الأرجنتين،بيرو وتشيلي. ويُعدّ الاسم الرسميّ لها “دولة بوليفيا مُتعدِّدة القوميّات” وأعلنت بوليفيا استقلالها عنإسبانيا في عام 1825 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكمفيها “جمهوريّ رئاسيّ”. كما يُعدّ “بوليفيانوس” العُملة الرسميّة المستخدمة في البلاد.
بيرو:
تقع دولة بيرو في غرب قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع كولومبيا، بوليفيا، البرازيل، تشيلي، الإكوادور والمُحيط الهادئ. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”. كما تُعدّ “سول” العُملة المُستخدمة فيها. ويُعتبر “جبل هوسكارن” أعلى قمّة فيها، حيث يبلغ ارتفاعه 6.768 متر فوق مستوى سطح البحر.
تشيلي:
تقع دولة بيرو في غرب قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع كولومبيا، بوليفيا، البرازيل، تشيلي، الإكوادور والمُحيط الهادئ. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”. كما تُعدّ “سول” العُملة المُستخدمة فيها. ويُعتبر “جبل هوسكارن” أعلى قمّة فيها، حيث يبلغ ارتفاعه 6.768 متر فوق مستوى سطح البحر.
كولومبيا:
تقع دولة كولومبيا في شمال غرب قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع البحر الكاريبي، البرازيل، فنزويلا، أكوادور، المُحيط الهادئ والبيرو. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوري دستوري”. كما تُعدّ “مدينة بوغوتا” عاصمتها وأكبر المُدن فيها. ويُعتبر “البيزو الكولومبي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها. وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في كولومبيا.
فنزويلا:
تقع دولة فنزويلا في شمال قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع البحر الكاريبي، كولومبيا، البرازيل، غيانا. وتُعدّ “مدينة كاراكاس” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، كما تُعدّ المركز الثقافيّ والصناعيّ والتجاريّ. وأعلنت استقلالها عن إسبانياعام 1811للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ”.
سورينام:
تقع دولة سورينام في شمال قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع المُحيط الأطلسي، غويانا، غويانا الفرنسيّة  والبرازيل. وأعلنت سورينام استقلالها عن هولندا في عام 1975 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”. كما يُعدّ “الدّولار السورينامي”العُملة المُستخدمة في سورينام.
غيانا:
تقع دولة غيانا في قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتُعدّ “مدينة جورج تاون” عاصمتها. كما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البِلاد. ويُعتبر “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة فيها. كما يُعتبر نظام الحُكم في غيانا “جمهوريّة شِبه رئاسيّة”. وأعلنت استقلالها عن المملكة المُتّحدة في 1966 للميلاد. ويُعدّ “دولار غياني” العُملة الرسميّة في البِلاد."
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي الأطعمة المفيدة والمعالجة للضغطِ المُنخفض عندالحامل
ماهي أضرار الثوم للحامل وفوائده أثناء الحمل والأرضاع
ماهي أنواع الفاكهة التي تُنصح الحامل بتناولها
ماهي الأعشاب التي يجب تجنبها أثناء الحمل
أنواع الفواكه المفيدة للحامل
ماهي الفيتامينات التي تحتاجها الحامل
ماهي الأطعمة التي تسبب الأجهاض
ماهي أضرار سمك الرنجة على الحامل
ماهي أنواع الأطعمة التي تخفض سكر الحمل
أهم الأطعمة المفيدة للحامل في الشهر التاسع
أماهي ضرار شرب مغلي البقدونس للحامل
ماهي أضرار شرب الخزامى للحامل
ماهي القيمة الغذائية للقرنبيط وفوائده للحامل
ماهي أضرار عباءة السيدة للحامل
ماهي القيمة الغذائية للعنب ومافوائده للحامل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook