معنى proposal

الكاتب: رامي -
معنى proposal
محتويات المقال

معنى proposal
كلمات مرادفة لكلمة proposal
أمثلة على كلمة proposal

في الفقرات التالية نعرض لكم معنى proposal في المعاجم والقواميس المختلفة، ومرادفات تلك الكلمة،بالإضافة إلى أبرز الأمثلة عليها لتوضيح استخدامها، فهناك العديد من المصطلحات الإنجليزية التي نسمعها في الكثير من الأحيان ولا نعلم معناها، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لمصطلح أو كلمة واحدة أن تحمل أكثر من معنى بحسب استخدامها، فنجد أن الكلمة في المجال السياسي لها معنى يختلف تماماً عن استخدامها في التعبير أو في المجالات الاجتماعية، وإذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن معنى تلك الكلمة، اتبع مقال موسوعة التالي وسنوضحها لكم بالتفصيل.

معنى proposal

كلمة “proposal” هي كلمة إنجليزية، وتتُرجم إلى اللغة العربية ومعناها هو “اقتراح”، كما توجد العديد من استخدامات تلك الكلمة في العديد المجالات المختلفة وسنوضحها لكم بحسب المعاجم والقواميس التي وردت بها:

في قاموس الأمم المتحدة فإن كلمة “proposal” تعني تقديم اقتراح.
كما يستخدم هذا المصطلح في المجالات السياسة، فيعني “التهليل لاقتراح”، أو “الإثناء على شيء”، أو سحب الاقتراح والاعتراض عليه”.
أما في المجالات الإعلامية، فتلك الكلمة تعني “عرض رأي”.
وفي المجالات المالية فإن كلمة “proposal” تعني “مشروع”، أو “عرض”.
وفي المجالات الاجتماعية فإن مصطلح “proposal” يشير إلى طلب الزواج.
كلمات مرادفة لكلمة proposal

هناك العديد من الكلمات التي ترادف كلمة “proposal”، فنجد أن تلك معنى تلك الكلمة يختلف بحسب استخدامها في الجملة، ومن أبرز الكلمات الدارجة والمرادفة لهذا المصطلح هي:

اقتراح.
إثناء.
طلب يد.
عرض زواج.
عرض فكرة.
اقتراح مشروع.
عرض رأي.
أمثلة على كلمة proposal

وفي الفقرة التالية نعرض لكم بعض الأمثلة التي توجد استخدامات تلك الكلمة:

she said yes and accepted the proposal وتعني “لقد قالت نعم ووافقت على عرض الزواج”.
I will offer you a proposal which helps you to gain much money وتلك الجملة تعني “سأعرض عليك مشروع تجاري يجعلك تجني الكثير من الأرباح.
The speaker of parliament opposed the proposal submitted by the deputies  وتعني تلك الجملة “رئيس البرلمان قد عارض الاقتراح الذي قام النواب بتقديمه”.
the proposal for the development of the institution has been prepared وتلك الجملة تعني “تم تجهيز اقتراح لتطوير المؤسسة”.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم معنى كلمة “proposal” بالتفصيل، بالإضافة إلى أبرز الكلمات المرادفة لهذا المصطلح، وقد عرضنا عليكم بعض الأمثلة التي توضح استخدام الكلمة في الجمل المختلفة باللغة الإنجليزية.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook