معنى liberalism

الكاتب: رامي -
معنى liberalism
محتويات المقال

معنى liberalism
معنى liberalism في اللغة الإنجليزية
كلمات ذات صلة بكلمة liberalism في الإنجليزية
كلمات قريبة من كلمة liberalism

يدور مقالنا اليوم حول معنى liberalism ، ومعناها الليبرالية وهو من الكلمات المنتشرة بكثرة ويتم داولهادون معرفة المعني لها، فهي من الكلمات الأجنبية الأصل وتم استحداثها من الفكر الأوروبي ثم استخدامها، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نقف على المعني الحقيقي لكلمة liberalism بالتفصيل  من خلالقواميس اللغة الإنجليزية، وأهم استخداماتها في المجالات المختلفة، ومناقشة الكلمات ذات الصلة بها والكلمات القريبة منها عبر موسوعة فتابعونا.

معنى liberalism
معنى liberalism في اللغة الإنجليزية
تعني كلمة liberalism في اللغة الإنجليزية كاسم thoery favouring individual liberty أي وهوالنظرة العامة لصالح الحريات الفردية.
وكذلك إن liberalism معناها ليبرالية أو الليبرالية أو الفكر الحر.
وفي المجالات العامة للغة فإن كلمة liberalism معناها المذهب الحر أو تحررية أو الحرية الفكرية أو حرية المبادئ والأفكار، أو الحرية للفرد أو أحد المذاهب السياسية.
أما في الاستخدامات القانونية فإن كلمة liberalism معناها مذهب حر أو تحرر.
كما أن كلمة liberalism في المجالات السياسية تحمل معني الفكر الحر أو الليبرالية أو المذهب الحر أو مبدأ حرية الفكر والعمل أو مذهب الأحرار.
أما اجتماعياً فإن liberalism معناها مذهب الحرية الطبيعية، أما في المجالات الاقتصادية والمالية فإن كلمة liberalism معناها الحرية الفردية أو حرية الفرد، وهي إحدى النظريات والمذاهب الاقتصادية.
كلمات ذات صلة بكلمة liberalism في الإنجليزية
تعتبر كلمة neo – liberalism في المجالات العامة للغة معناها التحررية الحديثة أو المذهب الحرالجديد، أما في المجالات المالية فإن كلمة neo – liberalism معناها المذهب الحر الحديث.
أما classical liberalism في المجالات السياسية معناها المذهب الحر أو الليبرالية الكلاسيكية.
بينما تعني كلمة Market Liberalism في المجالات الاجتماعية ليبرالية السوق، أما كلمة Political liberalism معناها في المجالات السياسية التحرر السياسي.
كلمات قريبة من كلمة liberalism
ومصطلح Economic liberalism في المجالات المالية يقصد به ليبرالية اقتصادية أو مبدأ التحرر الاقتصادي أو حرية الاقتصاد.
بينما Economic liberalism في المجالات العامة تحمل معني الليبرالية الاقتصادية، أما في المجالاتالمالية فإن Economic liberalism معناها تحرر اقتصادي.
ومصطلح Social liberalism في المجالات العامة للغة بمعني ليبرالية اشتراكية، أما Economic Liberalism معناها حرية اقتصادية أو ليبرالية اقتصادية.
ويُقال على الليبرالية الكلاسيكية اسم Classical liberalism أما الليبرالية المحافظة يُقال لها Conservative liberalism في المجالات العامة للغة.
أما Economic liberalism معناها حرية اقتصادية، وتعني Keying up of Economic Liberalism تحريك وإثارة الليبرالية الاقتصادية، وهو من أهم المصطلحات في عالم البورصة والمال وإدارة الأعمال والسوق الحر.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook