معنى لمار في لسان العرب

الكاتب: رامي -
معنى لمار في لسان العرب
محتويات المقال

معنى لمار في لسان العرب
معنى لمار في قاموس معاني الأسماء
معني لمار في اللغة الفارسية
حكم تسمية اسم لمار في الإسلام
صفات حاملة اسم لمار
دلع اسم لمار

نقدم لكم معنى لمار في لسان العرب  ، فالكثير من الآباء والأمهات في سعي دائم لاختيار اسماً مناسباً لمولودهم سواء كان ذكر أو أنثي، وذلك للأهمية الكبير التي يحتلها الاسم في حياتنا، ولأن للاسم تأثيراً كبيراً على علاقة الطفل بأقرانه، خاصة بعد انتشار الكثير من الأسماء الأجنبية والأعجمية في مجتمعاتنا العربية بسبب المسلسلات التركية وغيرها من الأعمال الفنية التي تحمل لنا الكثير من الثقافات والأسماء.

فأصبح معني الاسم من الأمور الهامة، واسم لمار منتشراً ولكن الكثيرين لا يعرفون أصل الاسم ولا معناه الحقيقي، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نوضح معني اسم لمار بالتفصيل وحكم الإسلام في تسميته والصفات الشخصية لهذا الاسم عبر موسوعة فتابعونا.

معنى لمار في لسان العرب
معنى لمار في قاموس معاني الأسماء
اسم لمار من الأسماء الأعجمية وهي من الأسماء ذات الأصول الفرنسية، ومشتقة من الكلمة Lumière ومعناها بصيص أو بريق أو تلألأ أو تألق أو ضوء أو شعاع أو ضياء أو ومضه أو نور.
بينما كلمة la mer‏ في الفرنسية معناها البحر، أما الثقافة العامة لمن يطلقون اسم لمار علىبناتهن فالسبب في ذلك يرجع لأنه يحمل عدة معاني منها بريق الألماس أو بريق الذهب أو برادتهما أي ما يخرج منهم عند تشكيلهم.
أما خلال ما يطلق عليها الموسوعة الحرة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، فإن أبراج لمار المشهورة بمدينة جدة يُقصد بمعناها الذهب المذاب، نسبة لشكل الشمس وهي تغرب حول تلك الأبراج ويجعل الضوء ينعكس بشكل بديع وجذاب ورائع على جدران العمائر لتتحول في لحظات إلى قطعة ذائبة من الذهب..
معني لمار في اللغة الفارسية
وأكد المعجم الخاص بمعاني الأسماء  أن ما يُشاع حول اسم لمار كونه يطلق على انثي الكلب في اللغة الفارسية فهو خاطئ تماماً، لأن كلمة لمار لا وجود لها في اللغة الفارسية على الإطلاق.
حكم تسمية اسم لمار في الإسلام
لقد اختلف العلماء المسلمين حول حكم التسمية باسم لمار، فمنهم من يقول أن الاسم أعجمي لذا غير مستحب إطلاقه على بناتنا لأن الأفضل أن تكون الأسماء عربية خالصة من الكتاب والسنة.
والرأي الأخر يقول أن الاسم مهما أختلف أصله مادام لا يرمز لمعبود غير الله ولا يحمل أي دلالات شرك ولا معاني سيئة أو مهينة ولا يقلل من شأن صاحبه، فلا ضرر ولا مانع في تسميته.
واسم لمار بتطبيق الأحكام الشرعية عليه فهو جائز شرعاً، لأنه لا يحمل أي دلالات سيئة، بل معناه الذهب أو الفضة وهي معادن غالية ونفيسة ودلالة على الغني والقيمة الغالية وهذه الأسماء مستحبة.
صفات حاملة اسم لمار
الفتاة التي تُدعي لمار هي فتاة طيبة ورقيقة وشديدة الحساسية.
لمار فتاة هادئة وذات أخلاق جيدة وتحب الخير للجميع.
تحب السفر والترحال وتهوي التنقل الدائم وتكره الروتين.
طيبة القلب ومتعاونة وتساعد كل من حولها دون طلبهم.
لها الكثير من الأصدقاء ورومانسية ومخلصة.
دلع اسم لمار

لولو – لى لى – لوما – مارا – ميرو – لمى – ليمو – لولى – لارا – ليمو.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook