معنى كلمة بوكيمون

الكاتب: رامي -
معنى كلمة بوكيمون
نتعرف معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على معنى كلمة بوكيمون ، فهناك الكثير من الأقوال حول المعنى الأصلي لهذه الكلمة، فهي تُعبر عن اسم منتج باليابان يدعى POKET MONSTRبوكيت مونستر ، ومعناه الحيوان الصغير المسخ والذي يكون حجمه مساوياً لحجم الجيب، ونجد أن كلمة بوكيمون  Pokemon هي اختصار للكلمتين.

لذا سنتحدث عن معنى هذه الكلمة وأصلها بشيء من التفصيل خلال السطور التالية فعليك أن تتابعنا.

معنى كلمة بوكيمون

تعني كلمة بوكيمون باليابانية Pokémon، وهو أنمي شهير تم اقتباسه من ألعاب فيديو تتبع لشركة نينتندو ، وترجع فكرة إنشائها إلى ساتوشي تاجيري خلال عام 1995م، الذي أصبحت ثروته تُقدر بحواليخمسة مليار دولار أمريكي، فقد حقق هذا الكرتون الكثير من النجاحات والشهرة، وتم دبلجته بعد ذلك إلى اللغة العربية، وتدور قصة هذا المسلسل الكارتوني حول جمع وحوش البوكيمون، فيظهر بالمسلسل وحش صغير وهو بيكاتشو مع البطل أش ، وهنا يقوم أش بالبحث المستمر من أجل أن يجمع كافة وحوش البوكيمون، وفكرة اللعبة تعتمد على نفس فكرة المسلسل.

ونظراً لتحقيق شهرة واسعة لهذه اللعبة تم إصدار مسلسل رسوم متحركة عنها، وتم إنتاجه بعدد من اللغات المختلفة، وبعد ذلك تم إصدار  عدد من نسخ  ألعاب الفيديو تحمل اسم بوكيمون، وإذا تحدثنا عن القصة الخاصة بهذا المسلسل سنلاحظ أنها عبارة عن طفل يعيش داخل عالم خيالي مع مجموعة من الحيوانات يُطلق عليهم بوكيمون، وهي نفس الفكرة الخاصة بألعاب الفيديو، بالإضافة إلى ألعاب أخرى.

وهذه اللعبة تتضمن وحوش كرتونية، وتم إصدار الكثير من النسخ المختلفة للعبة بوكيمون، وكان يتم لعبها على جهاز game boy.

ونجد أن هذه الكلمة تم أخذها من الكلمتين الإنجليزيتين pocket monsters وهي معناها وحوش الجيب، وقد اشتهر هذا المسلسل خلال عام 1997م بالولايات المتحدة الأمريكية، حينما أصدرت شركة نينتندواللعبة الخاصة بالبوكيمون، في نسختها الأمريكية الأولى.

وخلال عام 2016م صدرت نسخة جديدة من لعبة البوكيمون على أجهزة الهاتف المحمول، وأطلق عليها Pokémon Go ، واستطاعت هذه اللعبة أن تُحقق نجاح كبير للغاية، فوصل عدد التحميلات الخاصة بها إلى الملايين خلال يومين فقط من إصدارها، واستطاعت أن تُحقق مبيعات وصلت لسبعة مليار دولار، وهي تعتبر من أنجح ألعاب الهاتف حتى وقتنا الحالي.

معاني البوكيمون

يُقال إن اسم بوكيمون في اللغة السريانية يُقصد بها أنا يهودي، وكلمة بيكاتشو معناها كن يهودياً، ولكن الشركة اليابانية المنتجة لهذه اللعبة أوضحت أن هذا المعنى خاطئ وأنها مجرد صدفة لا أكثر، وأن تلك الكلمات تعني أشياء أخرى مختلفة.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook