معنى تومبوي‎

الكاتب: رامي -
معنى تومبوي‎
محتويات المقال

معنى تومبوي‎
معنى تومبوي‎ في اللغة العربية المعاصرة
معنى تومبوي‎ في اللغة الإنجليزية
أسباب ظاهرة تومبوي‎

يدور مقالنا اليوم عن معنى تومبوي‎ ، وهي من الكلمات التي تنتشر كثيراً حولنا في كل مكان وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الأمر الذي تحول ليصبح كالظاهرة التي تدمر في مجتمعاتنا بشكل سريع وكأنه مدروس أو مقصود، وتعني هذه الكلمة الفتاة المسترجلة، ولكن هل تحمل الكلمة أي معاني أو إشارات أخري، وهل لهذه الظاهرة أسباب وما رأي الدين فيها لذا خلال مقالنا اليوم سوف نتناول كل منا يخص تلك الظاهرة ولكن بإيجاز عبر موسوعة فتابعونا.

معنى تومبوي‎
معنى تومبوي‎ في اللغة العربية المعاصرة
تُعد كلمة تومبوي‎ من الكلمات التي ليس لها أصل في اللغة العربية، فهي كلمة إنجليزية الأصل، لذا لم نجدها أثناء البحث في أي من المراجع أو القواميس الخاصة باللغة العربية.
ولكن المعني العربي لكلمة تومبوي‎ هي الفتاة المسترجلة، وهي تًطلق على الفتاه التي تتشبه في تصرفاتها بالرجال سواء كان في سلوكياتهم أو في خصائصهم وتصرفاتها وحتي في الطريقة التي يرتدون بها ملابسهم.
وقد يُطلق اسم تومبوي‎  على الفتيات اللاتي يلعبن ألعاب رياضية أو أنشطة تتطلب مجهود بدني عظيم، والتي كانت تقتصر على الرجال فقط دون النساء ،كالمصارعة الحرة ورفع الأثقال وغيرها من الرياضات العنيفة.
معنى تومبوي‎ في اللغة الإنجليزية
ومعناها في اللغة الإنجليزية Tomboy أو Tomboy Tomgirls
أما في دول الخليج العربي فإنهم يطلقون عليهم البوية، وهي كلمة مشتقة من Boy boy ومعناها الذكورية أو التشبه بالرجال.
وتمت إضافة التاء الخاصة بالتأنيث لتصبح البوية تطلق على الإناث المتشبهين بالرجال.
أسباب ظاهرة تومبوي‎
يقول أغلب المرضي أو الذين يعانون من التومبوي‎ أو البوية أنهم يعانون من الاضطرابات الشديدة في الهرمونات.
وأكدت الدراسات والأبحاث أن أهم الأسباب التي أدت لتفشي هذه الظاهرة هي المشكلات الاجتماعية والنفسية التي يتعرض لها الفتيات خاصة الموجودة داخل الأسرة الواحدة أو عدم الاستقرار والتشتت التي ينتج عن الصراعات بين الوالدين.
قد تكون تلك الفتاة قد تعرضت للتنمر بسبب شكلها أو حجمها أو أي شيء يخص جانبها الأنثوي جعلها تفقد ثقتها بنفسها كأنثي وتتشبه بالرجال.
وقد يلجأ بعض الفتيات للتشبه بالرجال على سبيل الموضة أو التقليد الأعمى الذي يفتقد للعقل والتروي وطبيعة المجتمع والتربية والخلفية الثقافية لمجتمعاتنا العربية.
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook