معنى الوان علم إريتريا

الكاتب: رامي -
معنى الوان علم إريتريا
الأعلام هي عنوان وشعار الدول ولكل لون فيها معني خاص بالدولة ومعنى الوان علم إريتريا مرتبط ببعض الأحداث التي مرت بها دولة إريتريا وهناك أعلام تدل على ما يريد شعوب الدول تحقيقه لمستقبل دولتهم فهي أهم ما يركز لكل دولة وشعبها ولا يمكن تغيير اعلم بالسهولة التي يتخيلها البعض ولذلك لابد من الرجوع إلى الشعب عند رغبة الدولة في تغيير ألوان العلم الخاص بها وعلى موقع الموسوعة سنعرض معني ألوان علم إريتريا.

معني الوان علم إريتريا

كل علم يحمل معني خاص بدولته وكل لون من ألوان العلم له معنى مميز يشير إلي الأحداث التي مرت بها الدولة والأهداف التي تريد الدولة تحقيقها والوصول إليها.

ألوان علم إريتريا هي: الأحمر، والأزرق، والأخضر، والأصفر.

معني كل لون من هذه الألوان:

اللون الأحمر: يشير إلى الدماء التي سالت من أهلها أثناء دفاعهم عن دولتهم .
اللون الأخضر:يدل على خصوبة التربة والثروة الزراعية واختيارهم لهذا اللون لوضعه في العلم يدل على اهتمامهم الشديد بتلك الثروة.
اللون الأزرق: يرمز إلى البحر الأحمر لما له من أهمية كبيرة لإريتريا فهو المكان الذي تلتقي فيه مع بعض الدول المطلة على البحر الأحمر مثل ولاية البحر الأحمر السودانية، وتطل إريتريا على مضيق باب المندب الذي يجعلها بقرب دولة جيبوتي، ويعتبر الجزء الذي تطل عليه إريتريا من البحر الأحمر هو أقرب جزء للتواصل مع مكة المكرمة وعسير غرب المملكة السعودية.
اللون الأصفر: يمثل الثروة المعدنية لهذه الدولة وقد جاء اللون الأصفر في جزأين من اعلم وهما الإكليل وغصن الزيتون ويشير غصن الزيتون إلى السلام الذي حاربت الدولة من اجله.
معلومات عن إرتيريا
إريتريا هي دولة أفريقية غرب البحر الأحمر وشمال القرن الإفريقي.
ترجع تسميتها إلى Erethraia  وهى كلمة يونانية وقديمًا كان البحر الأحمر يسمى إريتريا.
بسبب موقعها الساحلي المميز تعتبر دولة إريتريا ميناءً تجاريًا مهما على البحر الأحمر وبسبب ذلك الموقع المميز أصبحت مطمع لبعض الدول.
أنشأ الإيطاليون مستعمرة لهم في إريتريا في القرن 19 وبعد الحرب العالمية الثانية احتلتها إثيوبيا في عام 1991 م واستطاع الشعب الإريتري التغلب على الاحتلال الإثيوبي وحصلت إريتريا علي الاستقلال التام 24 مايو 1993 م.
أكبر مدن إريتريا هي مدينة أسمرة وهى أيضًا عاصمتها وتسمي عملة إريتريا نقفة.
السكان في إريتريا يتحدثون عدد من اللهجات مثل: التقري، والتقارنية، والبلين، والكوناما، والعفر، والحدراب، والباريا.
يعتبر الدين الإسلامي هو أحد الديانات الأكثر اعتناقًا في دولة إريتريا حيث أن عدد المسلمين يمثل حوالي 48% من عدد السكان فهو يأتي بعد الديانة المسيحية الأرثوذكسية.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook