معنى العراب في اللغة العربية

الكاتب: رامي -
معنى العراب في اللغة العربية
نقدم إليك عزيزي القارئ في المقال التالي عبر موسوعة معنى العراب في اللغة العربية وتعرف في الإنجليزية بـ(godparent) وهي كلمة كثيرة الذكر في الديانة المسيحية فهي تشير في بعض الأحيان إلى مدلول ديني وتارة أخرى لا يكون المقصود بها دينياً بصورة مباشرة.

كان لها في الزمن الماضي تعريف ما وأصبح في الوقت الحالي ذلك التعريف مختلفاً بعض الشيء من حيث الاستخدام، نتحدث معكم في موسوعة عن معنى ذلك المصطلح في معجم اللغة العربية ذلك المحيط الواسع والعميق الذي لا نأتيه إلا ونجد ما نتساءل حوله من كلمات مبهمة معانيها بالنسبة إلينا.

معنى العراب في اللغة العربية
يقصد به في الديانة المسيحية الشخص الذي يتولى معمودية الطفل وتلقينه التعاليم الدينية الصحيحة وتقديم الرعاية والعناية به إذا ما كان يتيماً.
بينما في الوقت الراهن لم يعد ذلك هو المقصود تحديداً من مصطلح العراب بل أصبح يشير إلى الشخص الذي يقوم والدي الطفل باختياره للقيام بتعليمه والاهتمام بنشأته وتربيته على خلق قويم.
العراب مصطلح يشير إلى الذكور، وذلك اللقب وتلك المهمة لا تقتصر على الرجال فقط بل هناك من تعرف بالعرابة وهو ما يطلق على منة تمارس تلك المهمة من الإناث.
معنى عراب في المعجم

من خلال البحث في المعاجم اللغوية سوف نقوم بإيضاح معني العراب في اللغة العربية:

العراب: من يتكفل ويحضر عملية التعميد للأطفال المسيحيون ويكون هناك مسؤولية رمزية تضامنية منه تجاه الطفل.
العراب: المسؤول عن عملية التوفيق بين شخصين سراً.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي أوضحنا به معنى كلمة العراب بالاستعانة بمعاجم اللغة العربية وهو أفضل وسيلة يمكن من خلالها البحث حول معنى أي مصطلح ورد بتلك اللغة العظيمة الخصبة بالمفردات القيمة، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادكم.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook