معنى اسم وعد وصفات صاحبة الاسم

الكاتب: رامي -
معنى اسم وعد وصفات صاحبة الاسم
محتويات المقال

معنى اسم وعد
معنى اسم وعد
اسم وعد في الإسلام
صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم
اسم وعد بالانجليزي
دلع اسم وعد
مشاهير باسم وعد

نتعرف في هذا المقال على معنى اسم وعد ، فهو أحد الأسماء التي انتشرت مؤخرًا لتسمية الفتيات، حيث يحتار الأبوان في اختيار اسم مولودهما وخاصة إن كان المولود فتاة، فيبحثان عن اسم جديد ومختلف ليشعر فتاتهما بالتميز بين أقرانها، كما يبحثون كذلك عن اسم يحمل معاني طيبة، فتعالوا معنا عبر هذه السطور من موسوعة لنتعرف على معنى هذا الاسم وصفات الفتاة التي تحمل اسم وعد.

معنى اسم وعد
معنى اسم وعد

اسم وعد هو من الأسماء ذات الأصول العربية، وهو ليس مشتقًا من أي لغات أخرى، والوعد في اللغة العربية يعني الاتفاق والالتزام، والتعهد بفعل شيء معين.

اسم وعد في الإسلام

بعدما استعرضنا ما يدل عليه اسم وعد من معاني ورموز قيمة، وبعد البحث عما قاله الفقهاء حول حكم التسمية بهذا الاسم نجدهم قالوا بأنه من الأسماء التي لا بأس من تسمية المولودة بها، فهو لا يدل على أي معاني تحط بقدر الفتاة كما أنه لا يخالف التعاليم التي أتت بها الشريعة الإسلامية، بل أن لفظ الوعد قد ذكر في القرآن الكريم في مواضع متعددة، مما يدل على عظم هذا الاسم وشأنه. فقد ورد في آيات متعددة منها قوله تعالى: “سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولا” سورة الإسراء،  وقوله تعالى: “فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ? وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا” سورة الكهف


صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم

هناك العديد من الصفات التي تتصف بها الفتاة التي تحمل هذا الاسم، ومن بين هذه الصفات:

تتصف تلك الفتاة بأنها فتاة ملتزمة في حياتها، وتحب الترتيب، وتكره الفوضى كثيرًا.
كما أنها تتمتع بعقل راجح تستطيع اللجوء إليها لتساعدك في إيجاد الحلول المناسبة للمشكلة التي تقع فيها، دون أن تصدر أحكامًا عليك، ودون أن تنتظر مقابلًا لتلك المساعدة، بل ستجد عندها الحلول التي تختفي بها المشكلة في حياتك.
تعتبر تلك الفتاة من الفتيات الاجتماعيات التي تنجح في إقامة علاقات اجتماعية ناجحة، بسبب قدرتها على إدارة الحوار، والاهتمام بالآخرين والاستماع إليهم بتركيز.
الفتاة التي تحمل اسم وعد فتاة عملية جدًا، وشخصية قيادية وناجحة في عملها، ونظرًا لكفائتها العالية وحبها للعلم فهي تترقى فيه بسرعة وتصل إلى مناصب كبيرة.
الفتاة وعد هي فتاة تحب السفر والتعرف على الثقافات المختلفة، كما تحب اكتشاف مغامرات جديدة.
تتمتع هذه الفتاة بعلاقات طيبة مع جميع أفراد عائلتها، كما أنها تقدس الأجواء العائلية، ولا تحب الدخول في خلافات أو مشاحنات وتعمل على الانتهاء منها بأسرع وقت.
الفتاة التي تحمل هذا الاسم هي فتاة على قدر عالٍ من الثقافة حيث تحب القراءة، كما أنها تحب الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة كافة أنواع الفنون، فهي لديها ذائقة فنية فريدة.
اسم وعد بالانجليزي

يكتب اسم وعد في اللغة الانجليزية بهذه الطرق

Waad
 Waed
دلع اسم وعد

هذا الاسم له العديد من الصيغ التي يمكن عن طريقها تدليل الفتاة التي تتصف به، ومن هذه الأسماء:

دودو
دودي
دودا
وعود
وعودة
وِدّة
مشاهير باسم وعد

انتشر هذا الاسم في العديد من بلاد الشام وبلاد الخليج العربي، قبل أن يصل انتشاره إلى مصر مؤخرًا، وهناك العديد من الشخصيات الشهيرة التي تحمل هذا الاسم من بينها:

تعد المطربة الفنانة السعودية وعد هي واحدة من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه ليس اسمها الحقيقي لكنه الاسم الذي اختارته لنفسها لتشق به طريقها للشهرة، واسمها الحقيقي هو حنان بكر يونس، من مواليد المملكة العربية السعودية وتبلغ من العمر ما يقارب 43 عامًا.
وعد البحري، وهي مغنية سورية، من مواليد الثمانينيات، وشاركت في أحد برامج اكتشاف المواهب الغنائية المعروف ب”سوبر ستار”، ووصلت إلى النهائيات في البرنامج. وصدر لها ألبوم غنائي واحد.

وبهذا نكون قد استعرضنا معكم كل ما يتعلق باسم وعد بالتفصيل، ونرجو أن تكونوا قد حصلتم على إجابات مفيدة للأسئلة التي تبحثون عنها حول هذا الاسم.
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook