معنى اسم وجن في القران الكريم

الكاتب: رامي -
معنى اسم وجن في القران الكريم
محتويات المقال

معنى اسم وجن
معنى اسم وجن في القران الكريم
تحليل شخصية اسم وجن
كتابة اسم وجن بالانجليزي

نقدم إليكم في موسوعة معنى اسم وجن في إطار الإجابة عن التساؤلات الدائمة للأمهات اللاتي تحملن في بطونهن إناثاً ترغب في اختيار أسماء حديثة و نادرة ذات معنى قيم و راقي يليق بهن كونهن فتيات مثل الملائكة و الملكات.

مهمة اختيار الاسم ليست باليسيرة أبداً كما تبدو أو يظنها البعض، فمن يعتقد ذلك من المؤكد أنه لم يتحمل تلك المسئولية الشاقة التي تتضمن تحديد ما سوف ينادى به شخص طوال حياته و لابد أن يليق به الاسم و ينال إعجابه سواء ما يتعلق بمعناه أو التفاصيل المتعلقة به من صفات وأسماء دلع.

معنى اسم وجن

هو اسم علم يمكن تسميته للإناث و الذكور على حد سواء و لكن على سبيل التدقيق فإنه مناسب بصورة أكبر للإناث، وفيما يتعلق بمعناه فهو مختلف و غير محدد بشكل دقيق ولكن يمكننا أن نذكره من خلال ما ورد عن معاجم اللغة العربية على النحو التالي:

المعجم الجامع: الوجن هو المكان الصلب المليء بالحجارة، ويقال وجن بالحجارة أي تم قذفه بها، و يقال عن المرأة وجناء وصفاً لتلك التي تتميز بعظم الجبهة.
معجم مختار الصحاح: الوجناء هي الناقة الكبيرة الشديدة عظيمة الوجنتين، و الوجنة يقصد بها ارتفاع الخدين.
معنى اسم وجن في القران الكريم

لم يرد ذكر اسم وجن في أي موضع من مواضع القرآن الكريم و لكن ذلك لا يعني تحريم التسمية به حيث وضع الله تعالى بعض الشروط الواجب توافرها حتى تصح التسمية بالاسم و عند مخالفتها يمكن القول بعدم جواز إطلاقه على المولود.

إذ لابد ألا يتم التسمية بأحد أسماء الله الحسنى التي تم تحديد انفراد الله وحده بها، كذلك ما يقدس غير الله تعالى مثل عبد الرسول، إلى جانب ما يحمل اسم مسيء لصاحبه كأحد أسماء الحيوانات، و اسم وجن لا يتضمن أياً من تلك الأمور لا من قريب أو بعيد و بذلك فإن تسميته مباحة شرعاً.

تحليل شخصية اسم وجن

لكل شخص نصيب من معنى اسمه و طباعه لا تختلف عن ذلك المعنى، و في النقاط التالية سوف نعرض أبرز الصفات التي تتمتع بها صاحبة اسم وجن:

جميلة الوجه و أنيقة المظهر.
مواظبة على أداء عباداتها و طاعتها لله.
مرحة و خفيفة الظل تتمتع بابتسامة رقيقة.
تعتني بصحتها و تهتم برشاقتها و نظامها الغذائي.
رزينة و عاقلة في تفكيرها و ما تتخذه من قرارات.
تسعى إلى النجاح في شتى المجالات العلمية و الاجتماعية.
من عيوب شخصيتها الانطوائية و الخجل الشديد.
كتابة اسم وجن بالانجليزي

يمكن كتابة اسم وجن في اللغة الإنجليزية على النحو التالي (wagan).

و بعد ما ذكرناه نود أن نذكر أسماء الدلع التي يمكن بها مناداة الفتاة صاحبة اسم وجن و هو من الأمور الضرورية و الواجب العناية بها عند تحديد الاسم و الاستقرار عليه إذ لابد من وجود أكثر من دلع للطفل يمكن تدليله به حتى يشعر باهتمام و رعاية من حوله خاصة والديه و يمكن دلع وجن بـ(جوجو، نوجا، ويجو، جيجي، نيجو).
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook