معنى اسم نور الهدى

الكاتب: رامي -
معنى اسم نور الهدى
"محتويات المقال

معنى اسم نور الهدى
معنى اسم نور وشخصيتها
شخصيات معروفة اسمها نور الهدى
معنى اسم نور الهدى في المنام

االأشخاص يحبون أن يعرفوا معانى أساميهم، لذلك معنى اسم نور الهدى من ضمن هذه الأسماء؛ بسبب المثل الشعبى الذي  يقول أن كل شخص له نصيب من أسمه فنتعرف على معنى أسم نور الهدى، هو أسم منتشر فى الكثير من بلدان الوطن عربى .

كانت توجد مطربة لبنانية تسمى نور الهدى و توفت عام 1998 إلى جانب إنها  عملت مع الكثير منالمطربيين المصريين مثل فريد الأطرش و محمد عبد الوهاب و أيضًا محمد فوزى، كما كانت على علاقة وثيقة بالملك فاروق و من ضمن أعمالها فيلم “عايزة أتجوز” و “ماتقولش لحد” و “مصري فى لبنان”.

معنى اسم نور الهدى

معنى اسم نور الهدى يعني ضوء الإيمان و هو أسم عربي أصيل و اسم مؤنث وضوء الإيمان يكون  معنويًا و لا يكون ماديًا ابدًا .

و أيضًا تعنى الهداية و طاعة الله .
و اسم نور فقط يعنى الضياء و حسن النبات .
معنى اسم نور وشخصيتها

هناك بعض الصفات التى تميز شخصية الفتاة التى تدعى نور الهدى وهى :

تكون هادئة و رقيقة الطباع مما يؤدى إلى جعلها محبوبة بين الناس .
تتميز نور الهدى بالثقة بالنفس العالية و تحمل المسؤليات .
دائما ما تتطوع لفعل الخير فهى دائمة ما تفعل الخير للناس ولا تنتظر شئ منهم .
خجولة ومنعزلة عن المجتمعات لذلك تجد صعوبة فى حياتها العملية .
تحب التغير الدائم و تكره الملل .
شخصيات معروفة اسمها نور الهدى

تكلمنا سابقًا عن المطربة القديمة نور الهدى اللبنانية والتى اكتشفها الممثل يوسف وهبى و جاء بها إلى مصر، ومثلت فى العديد من الأفلام والمسلسلات وقتها وكانت من مواليد عام 1924 ميلادية .

هناك أيضًا الممثلة نور الهدى صبرى و هى ممثلة مصرية مقيمة بدولة الكويت و عملت فى دبلجت المسلسلات الكرتونية المشهورة مثل “عدنان و لينا” و “الأرجوحة” .

معنى اسم نور الهدى في المنام

يقول علماء تفسير الأحلام أن معنى اسم نور الهدى فى المنام يعنى إيمان الهدى وكثرة الطمئنينة و وجود أخبار سعيدة، كما يعتبر اسم نور من الأسماء المقدسة و يرجع ذلك لسورة النور .

اسم نور يتفرع منه اسامى كثيرة مثل اسم نور الدين و هو اسم مذكر ونوره ومنير ونوار ومنيرة و كلها تعى الضوء أو الضياء ، والنور أحد أسماء الله الحسنى و ذكلك يجعل له قدسيته الخاصة و جماله على الأذن .

 "
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook