معنى اسم ميليسا

الكاتب: رامي -
معنى اسم ميليسا
"محتويات المقال

معنى اسم ميليسا
معنى اسم ميليسا فى المسيحية
الحكم الشرعي لاسم ميليسا
صفات حاملة اسم ميليسا
اسم ميليسا بالانجليزي

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على معنى اسم ميليسا ، فهناك الكثير من الأسماء المختلفة التي يبحث عنها الأب والأم على شبكة الإنترنت، من أجل اختيار الاسم المناسب والمميز لطفلهم، فهناك أسماء تقليدية وعادية موجودة منذ قديم الأزل، ويتم تسمية العديد من الأبناء بها، وهناك أيضاً أسماء أخرى جديدة وحديثة وغير مألوفة أو منتشرة، وهناك الكثير من الأسماء الأجنبية التي جاءت إلى العرب، وتعتبر أسماء غريبة ولكنها متميزة، ولها وقع رنان بالأذن.

فهذه المسئولية تقع على الأبوين التالي يقعوا في حيرة عند تسمية الطفل، ولابد من اختيار اسم مفهوم وواضح للابن أو الابنة؛ حتى لا يتعرض لأي نوع من السخرية أو التهكم على اسمه.

لذا سنتطرق إلى الحديث عن معنى ميليسا، وما المقصود به، فقط عليك مُتابعتنا.

معنى اسم ميليسا

اسم علم مؤنث أصله يوناني قديم، يُقصد به النحلة، أو عسل النحل، وهو من الأسماء التي لها انتشار كبير على مستوى العالم ولكن غير مُنتشر بكثرة بالبلاد العربية، واسم ميليسا يعود إلى أحد أنواع النبات وهو يطلق عليه MELISSA Officinalis، وهو متواجد بعائلة Lamiac eae والذي يُطلق عليه بلسم الليمون، أوبلسم العسل.

وباللغة الفرنسية يُطلق هذا الاسم على الفتاة الجميلة والحسناء.

أما في الأساطير اليونانية فنُلاحظ أن اسم ميليسا معناه الحورية التي استطاعت معرفة العسل.

معنى اسم ميليسا فى المسيحية

ويتم استخدام هذا الاسم من أجل تأنيث اسم المُذكر وهو Maoiliosa ومعناه عبد المسيح.

الحكم الشرعي لاسم ميليسا

يعتبر هذا الاسم أجنبي، وليس له أصول باللغة العربية، ولا يوجد بالإسلام، ولكن له معاني حسنة، وليس هناك ضرر أو حرج من التسمية بهذا الاسم، فهو لا يتنافى مع الدين الإسلامي، وتعاليمه.

وبعض الآراء تجوز التسمية به، فهو معناه الفتاة الحسناء، أو نحل العسل، وهي إحدى الحشرات التي تم ذكرها في القران الكريم، فيجوز التسمية به.

ولكن هناك رأي أخر أن هذا الاسم إذا كان مأخوذ من إحدى البيئات الأعجمية، فنحن العرب لا نعرف ما المعنى الصحيح لهذا الاسم، وهو لا يتواجد بالمعاجم العربية، وبالتالي من الصعب الجواز بهذا الاسم من عدمه.

صفات حاملة اسم ميليسا

تتميز صاحبة هذا الاسم بالعزيمة، والإصرار، والروح الجميلة، وتُحب مُساعدة الناس، وتكوين علاقات وصداقات مختلفة، ونُلاحظ أنها من الشخصيات المُنظمة، والجادة، والدقيقة، وتُحب الأزياء والموضة ولا يهمها كلام الأشخاص من حولها.

اسم ميليسا بالانجليزي

يتم كتابته بهذا الشكل Melissa."
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook