معنى اسم ميرال وصفاته

الكاتب: رامي -
معنى اسم ميرال وصفاته
محتويات المقال

معنى اسم ميرال وصفاته
حكم تسمية ميرال في الإسلام
الصفات الشخصية لصاحبة اسم ميرال
دلع اسم ميرال
اسم ميرال بالانجليزي

معنى اسم ميرال وصفاته هو موضوع مقالنا التالي و الذي نقدمه عبر موسوعة حيث تتساءل الكثير من النساء حول معناه و كافة التفاصيل المتعلقة به نظراً لانتشاره بالوطن العربي في الآونة الأخيرة لما له من نطق رقيق و أحرف بسيطة جذابة.

الاسم هو العلامة التي تلحق بالإنسان طوال حياته منذ مولده حتى وفاته، لذلك فهي مسئولية كبيرة و هامة تقع على عاتق الوالدان لاختيار أكثر الأسماء المناسبة لطبيعة المجتمع الذي يعيش به الطفل و الذي سيجعله سعيداً باسمه و مفتخراً به فيمن حوله.

معنى اسم ميرال وصفاته

هو اسم علم مؤنث اختلفت الآراء حول تحديد أصله فهناك من يقول أنه اسم عربي قديم و هناك من يرى أنه أعجمي الأصل و لكن الاعتقاد السائد و الأقرب للصواب أنه يعود إلى أصول تركية و معناه الغزال الصغير، بينما يعني في اللغة التركية الأميرة.

حكم تسمية ميرال في الإسلام

أوصانا الله تعالى و رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم بضرورة التأني عند اختيار اسم الطفل و مراعاة بعض الأمور الدينية و الدنيوية، فالدينية تتمثل في عدم مخالفة الدين الإسلامي و شريعته، و الدنيوية يقصد بها عدم كون الاسم يلحق بحامله الحرج أو الخجل، و ميرال بلا شك يتضمن معاني جميعها جميلة تسعد صاحبته و تسميته بذلك جائزة.

الصفات الشخصية لصاحبة اسم ميرال

تتميز ميرال فيمن حولها بمجموعة من الصفات منها الإيجابية و كذلك السلبية مثلها مثل الجميع، و في النقاط التالية سوف نعرض بعضاً من تلك الصفات:

شخصية اجتماعية تحب الجميع و لها العديد من الأصدقاء.
مسارعة في فعل الخير و لا ترد المحتاج.
مرحة و خفيفة الظل.
تتمتع بالرشاقة و الأناقة و الاهتمام بمظهرها و صحتها.
تسعى لبلوغ أعلى المناصب في العمل.
من الجوانب السلبية لشخصيتها عدم تقبل النقد من الآخرين و العصبية عند النقاش.
دلع اسم ميرال

يمكن دلع ميرال بعدة أسماء مختلفة منها:

ميرا.
مورة.
ميرو.
مارو.
ميمي.
موري.
اسم ميرال بالانجليزي

يمكن كتابة ميرال في اللغة الإنجليزية على النحو التالي (Meral) ،(Miral).

و يمكننا أن نذكر من بين الفنانات المشهورات به في الوطن العربي الروائية المصرية (ميرال الطحاوي) و الفنانة التركية (ميرال أوكاي) التي عملت بمجال التمثيل و كتابة السناريو إلى أن صُدم خبر وفاتها الجماهير مما تسبب لهم في حزن بالغ، كما نود أن نذكر الطفلة الفلسطينية (ميرال عياد) ذات الصوت الشبيه بالبلابل في تغريدها و غنائها.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook