معنى اسم ليانا في اللغة العربية

الكاتب: رامي -
معنى اسم ليانا في اللغة العربية
محتويات المقال

معنى اسم ليانا
معنى اسم ليانا في المعجم اللغوي
صفات حاملة اسم ليانا وشخصيتها
حكم إطلاق اسم ليانا على الفتيات في الإسلام
دلع اسم ليانا

تعرف على معنى اسم ليانا وحُكم إطلاقه على الفتيات الإسلام ، تسعد العائلة كثيراً عند معرفة حمل الأم في فتاة صغيرة، فتلك الملاك الصغير سيأتي ليُنير البيت ويملأه سعادة وفرحة، فالفتيات هن فرحة الدنيا وسعادة الأهل كرائحة الجنة التي يتمنى الجميع يوماً أن يعرفها.

فقد قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن البنات ” لا تكرهوا البنات فإنهن المؤنسات الغاليات”، كما أوصانا دوماً بحُسن انتقاء أسماء الأبناء لأنها ستلازمهم طوال حياتهم كما أنهم سيُنادون بها يوم القيامة.

ومن أسماء الفتيات التي انتشرت التسمية بها مؤخراً اسم ليانا، لذا سنعرض لكم في المقال الآتي معناه في القاموس العربي اللغوي، صفات من تحمله وطبيعة شخصيتها، حُكم التسمية به في الأسماء، ألقاب الدلع من موقع موسوعة، فتابعونا.

معنى اسم ليانا
معنى اسم ليانا في المعجم اللغوي
ورد اسم ليانا أو ليانه في اللغة العربية بمعني رغد العيش وسهولته، كما يُشير إلى معناني الرقة والنعومة، الرخاء، اليُسر، التنعم في متاع الدنيا.
وهو اسم على مؤنث للفتيات إلا أن الأقاويل قد تكاثرت حول أصل اسم ليانا.
حيثُ ذهب البعض إلى كونه اسم اجنبي لاتيني يعني فترة الشباب كما يتم إطلاقه على أحد النباتات الاستوائية المزهرة، كما أنه مُشتق من اللفظ “إليانا” الذي يعني شروق الشمس في اللغة اللاتينية.
بينما أكد آخرون على عربية اسم ليانا وأنه الاسم المُشتق من الفعل الثلاثي”لانَ” الذي يدل على المرونة، الليونة، السهولة، إلا أنه لم يُكن يُطلق على الفتيات كثيراً في القدم نظراً لعدم شهرته ووجود الكثير أسماء الفتيات في اللغة العربية.
وما بين هذا وذاك يبقى اسم ليانا يدل على الفتاة الرقيقة مُرهفة الحس التي تتميز بأنوثتها وحبها للحياة ودوماً ما تأخذ الأمور بسلاسة وهدوء.
صفات حاملة اسم ليانا وشخصيتها
فتاة متواضعة تتحلى بالأخلاق الحسنة وتتخلل مساعرها الرقة والطيبة.
بنت رقيقة ذات أحساس مرهف، يُميزها هدوئها ولين طبائعها.
تكره التصنع فدوماً ما تكون تلقائية وتتعامل بطبيعتها مع الآخرين، لذا فهي دوماً محبوبة ويُفضل من حولها الحديث والتعامل معها.
ذات شخصية قوية يثمكن الاعتماد عليها في تحمل المسؤولية وإدارة الأمور بحكمة وقيادة رشيدة.
دوماً ما تسعى لتحقيق أحلامها في الحياة المهنية أو العملية، ودوماً ما يرافقها النجاح والتوفيق في ذلك.
تُحب الشهرة وان تكون معروفة بين الناس ولها كثير من المعجبين.
إلا أنه من عيوبها أنها فتاة عنيدة يصعب الحصول على رضاها أو إقناعها بغير رأيها.
كثيراً ما تكون متقلبة المزاج.
حكم إطلاق اسم ليانا على الفتيات في الإسلام

حثنا الدين الإسلامي على انتقاء الأسماء الطيبة ذات المعنى الحميد لإطلاقها على الأبناء من الأولاد والفتيات، لذا فأسم ليانا من الأسماء الجائز شرعاً بل من المُستحب التسمية بها لما تحمله من معاني طيبة تدل على لين الخُلق وسهولة المعاملة.

كما انه من الأسماء العربية الأصيلة ولا صحة لتلك الأقاويل المتناقلة حول تحريم إطلاق هذا الاسم على البنات المسلمات، فهو رأي غير صحيح ولا يستند على أساس ديني قويم.

دلع اسم ليانا
لولو.
نولا.
لونا.
نيللي.
لولي.
ليلي.
نونو.
نونا.
نولا.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم كافة المعلومات المتعلقة باسم ليانا، وللمزيد من معاني الأسماء وتفسيراتها تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook