معنى اسم قمر

الكاتب: رامي -
معنى اسم قمر
"محتويات المقال

معنى اسم قمر
معنى اسم قمر في اللغة العربية
اسم قمر في الإسلام
اسم قمر بالانجليزي

إذا كنت ترغب في معرفة معنى اسم قمر ، فسنقدمه إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فهناك الكثير من الأسماء المختلفة التي يرغب الأب والأم في معرفة معانيها، فكل اسم له معنى يختلف عن الأخر بكل تأكيد، وبالتالي يقع الأب والأم في حيرة لاختيار اسم مولودهم، فهم من يتحملون نتيجة اختيار الاسم، وهذه المسئولية تقع على عاتقهم.

فلابد من اختيار اسم مفهوم وغير غامض، فهذا الاسم يكون مقترن بصاحبه مدى العمر، ومن الضروري أن يكون له معنى جذاب ورائع.

فالبعض يُفضل اختيار اسم جديد وغير منتشر؛ من أجل تمييز الطفل به، والبعض الأخر يختار اسم تقليدي وعادي، واليوم سنوجه حديثنا للتعرف على اسم قمر، ومعرفة معناه، فعليك أن تتابعنا.

معنى اسم قمر
معنى اسم قمر في اللغة العربية

اسم أصله عربي، وهو مؤنث، ونادراً ما يتم تسمية أولاد بهذا الاسم، فالشائع عنه والمُلاحظ عنه أكثر أنه اسم للإناث.

وهو يشير إلى كوكب القمر الموجود في السماء، والذي يُضيء في الليل، ويتم إطلاق هذا الاسم عليه بدءً من الليلة الثانية من نشأته وولادته، وحتى الوصول إلى المحاق.

وهذا الاسم يُعبر عن كل نجم سيار، وتم تسمية القمر بهذا الاسم بسبب استدارته، وما يتسم به من لمعان، وجمال.

ونجد أن من شدة جمال القمر، هناك الكثير من الأفراد الذين يطلقون هذا الاسم على أحبائهم كنوع من مدحهم، وأيضاً يتم تشبيه الحبيبة في العديد من الأغاني والنصوص الشعرية باسم القمر؛ لشدة جمال، وروعة القمر.

والفتاة التي تحمل هذا الاسم نجد أنها تتصف بالجمال، والرقة، ولديها مرونة في التعامل مع الأشخاص الآخرين من حولها، وأيضاً نُلاحظ أنها تود كل الأفراد المحيطين بها، وتتسم بالحيوية، والنشاط، وخفيفة الظل، ولديها ابتسامة دائمة على وجهها.

وبالرغم من أن هذا الاسم قديم، إلا أنه له رونق خاص به.

اسم قمر في الإسلام

لم يمنع الإسلام من التسمية بهذا الاسم، وهو لا يحمل أي معنى منبوذ يُخالف شريعتنا الإسلامية، بالعكس فهو من الأسباب المُحببة.

ذُكر هذا الاسم في القرآن الكريم في أكثر من موضع وفي مرات عديدة، وهناك سورة بأكملها يُطلق عليها القمر.

ومن بين المواضع التي جاء بها اسم القمر الآتي:-

قول الله تعالى من سورة الأنعام:”فَالِقُ الْإِصْبَاحِ وَجَعَلَ اللَّيْلَ سَكَنًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ حُسْبَانًا ? ذَ?لِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (96)”.

قول الله عز وجل من سورة فاطر: يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ? ذَ?لِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ ? وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ (13)”.

اسم قمر بالانجليزي

يتم كتابته بأكثر من شكل وطريقة، ومن بينهم الآتي:- Qamar، Qmr، Kamar

هكذا تعرفنا على معنى اسم قمر ، وللتعرف على معاني المزيد من الأسماء سواء للبنات أو الأولاد، عليك أن تتابع مقالات الأسماء والمعاني التي ننشرها إليك بشكل دوري عبر موقع موسوعة، ونتركك الآن قي أمان الله.

 "
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook