معنى اسم عهد Ahed في القواميس

الكاتب: رامي -
معنى اسم عهد Ahed في القواميس
محتويات المقال

معنى اسم عهد
حكم التسمية باسم عهد في الإسلام
تحليل شخصية عهد
معنى اسم عهد في الحلم
اسم عهد الانجليزي
دلع اسم عهد

تقدم موسوعة في المقال التالي معنى اسم عهد والذي بدأ في الظهور بين المواليد في الفترة الأخيرة ولكنه مازال نادر غير منتشر، يمثل كلمة عربية تستخدم كثيراً منذ القدم والسبب في حب الأمهات له واختياره لمولوداتهم كونه رقيق وقليل الأحرف يسهل نطقه وكتابته إلى جانب معانيه السامية والقدرة على إطلاق العديد من أسماء الدلال والدلع على من تحمله.

عند الحديث عن معنى الاسم لابد من ذكر تفاصيل أخرى تتعلق به ويكون بينهم اتصال شديد مثل حكم تسميته على المواليد في الدين الإسلامي، وكذلك الاطلاع على تأثير الاسم ومعناه وأيضاً صفات من تحمله وطباعها، تلك التساؤلات وأخرى غيرها سوف نجيب عنها تفصيلاً في الفقرات التالية، فتابعونا.

معنى اسم عهد
الآن أصبح يستخدم كعلم يتم إطلاقه على الإناث ويقصد به الوعد أو الميثاق الذي يقطعه المرء على نفسه لشخص آخر أو لنفسه ويمكن أن يكون بينه وبين الله تعالى عاقداً النية في تنفيذه وهو من أصول عربية قديمة.
حكم التسمية باسم عهد في الإسلام
ورد ذكره في الكثير من مواضع وآيات الذكر الحكيم فقد قال تعالى في سورة البقرة الآية 27 (الَّذِينَيَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ) وهو اسم يرمز إلى فعل يقوم من خلاله المؤمن إعطاء وعد وينتظر منه الوفاء ولا يتضمن ما يكون فيه مخالفة للدين الإسلامي، ولا شك أن من تحمله سوف تسعد به من حيث النطق والمعنى وشكل الكتابة ولذلك لا حرج في تسميته وهو جائز شرعاً.
تحليل شخصية عهد

أخذ تحليل الأسماء وتأثيرها على شخصية صاحبها جانباً كبيراً من اهتمام علم النفس وفي النقاط التالية سوف نعرض ما ورد عن شخصية عهد من صفات تتحلى بها:

تتمتع بشخصية قيادية قوية تجعلها قادرة على تحمل المسئولية ومعرفة ما يجب اتخاذه من قرارات صائبة في الأوقات الصعبة.
اجتماعية ومرحة يحبها جميع من يحاورها ولا تخلو جلستها من الضحك والاستمتاع.
تهتم بحياتها الأسرية فهي بارة بوالديها وحريصة على نيل رضاهم، وزوجة صالحة ترضي الله تعالى في زوجها ورعاية أبنائها.
تجتهد في دراستها بالصغر، وتثابر في العمل لكي تصل إلى قمم التقدم والنجاح.
تهوى السباحة وتجيدها، كما تهوى الطهي وتبرع فيه.
من الطباع التي دائماً ما تتسبب لها في النقد الصراحة الزائدة وعدم القدرة على تهذيب الحديث مما يصدم البعض ويصيبهم بالضيق أو الحرج.
معنى اسم عهد في الحلم

يقول العلامة العظيم ابن سيرين فيما يتعلق بتفسير رؤية الأسماء في المنام أنه من خلال المعنى يمكن التوصل إلى التفسير وهو ما سوف نوضحه فينا يتعلق برؤية اسم عهد في المنام:

تدل رؤيته في المنام على اقتراب الخير إلى الرائي والرزق المبارك من الله تعالى وإن كانت له أمنية يتمناها أو دعاء يرغب في قبوله فهي بشرى بتحقق ذلك بأمر الله تعالى.
اسم عهد الانجليزي

يمكن التعرف على معناه في اللغة الإنجليزية من خلال ترجمة قاموس (Google) ويعني (Covenant) ويكتب في الإنجليزية هكذا (Ahed).

دلع اسم عهد

يمكن أن يطلق عليها الكثير من أسماء الدلع مثل:

عهود.
دودي.
دودو.

ونتيجة لكونه مازال قليل الانتشار في الوطن العربي إلا أنه يمكننا أن نذكر بعض الأسماء لمشاهير يحملونه مثل المخرجة والممثلة السعودية (عهد كامل) والناشطة الفلسطينية (عهد التميمي) التي تعمل على محاربة الاحتلال الصهيوني بكل ما أوتيت من قوة وجهد.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook