معنى اسم سوار في علم النفس

الكاتب: رامي -
معنى اسم سوار في علم النفس
محتويات المقال

معنى اسم سوار
حكم تسمية سوار في الإسلام
معنى اسم سوار حسب علم النفس
معنى سوار بالانجليزي

يدور مقالنا التالي في موسوعة حول معنى اسم سوار ذلك الاسم الأنثوي الرقيق الذي أصبح واحداً من أول الأسماء في قائمة ما تختار بينه الأمهات لفتياتهن حيث تعد تلك المهمة أحد أكثر الأمور التي تهم الوالدين، فقد أوصى رسولنا الكريم بضرورة التأني عند اختيار ما سوف يتم إطلاقه على المولود والتأكد من ملائمته له حتى لا يتعرض للنقد والسخرية ممن حوله فهو من الأمور التي ما إن تم اتخاذ القرار بها لا يمكن تغييرها أو التراجع فيها بسهولة مطلقاً.

كذلك فإن الاسم يعد الهدية الأولى التي يقدمها الوالدين لأبنائهم فكيف إن لم يليق به وتلقى الأب أو الأم اللوم من الطفل حين يكبر حتى وإن كان الأمر لا يتعلق بنطق الاسم وكتابته ولكن بإحدى تفاصيله الأخرى مثل معناه، ولذلك نطرح في المقال التالي كافة التفاصيل الخاصة باسم سوار، فتابعونا.

معنى اسم سوار

من أسماء العلم المؤنثة على الرغم من اعتقاد البعض أنه اسم مذكر، وله أصلان كلاً منهما يختلف معناه عن الآخر كما يلي:

الأصل العربي: ينطق فيه بكسر السين (سِوار) ويقصد به حلي الذهب المستدير حول اليد على شكل حلقة يرتديها الفتيات والسيدات للتزين في المعصم وفي الكلام الشائع يقال عنها أسورة وجمعها أساور.
الأصل الكردي الفارسي: يتحدد إمكانية إطلاقه على الذكور أم الإناث وفقاً لمعناه فقد يقصد به الخيال أو الفارس وحينها يطلق على الذكور، وحينما يقصد به الحلي الذي ترتديه المرأة في يدها أو معصمها يطلق على الإناث حينها.
حكم تسمية سوار في الإسلام
أقر علماء الإسلام بضرورة الالتزام ببعض القواعد والأحكام عند تسمية المواليد لكي لا نقع في دائرة التحريم وأهمها عدم تعارضه مع دين الله الحنيف وينة نبيه الكريم، وكذلك فإن الأفضل هو الاختيار ما بين الأسماء عربية الأصل البعيدة كل البعد عن ما فيه أسماء الشيطان أو صفاته وجميع تلك الأمور تتوافر في اسم سوار ولذلك فإن التسمية به جائزة شرعاً.
معنى اسم سوار حسب علم النفس

توصل علماء النفس بعد إجراء الكثير من الأبحاث العلمية المتعلقة بتأثير الأسماء على الشخصيات إلى مدى ما يتركه الاسم من انطباع على صفات الإنسان الذي يحمله، ومن خلال ذلك يمكننا ذكر أبرز ما يميز سوار من طباع:

تتمتع بشخصية مرحة وابتسامة دائمة فهي لا تطيق المشاكل ولا تتمكن من العيش في توتر وضوضاء.
حالمة وشديدة الرومانسية، تقدس الحب وتهتم بالاحتفال بأدق المناسبات وأبسطها فيما يتعلق بالحبيب وكذلك الوالدين.
تعطي عملها جزيل التقدير والجد، مهما كان شاقاً فهي تبذل قصارى جهدها حتى تصبح أحد أهم قادته.
تهوى القراءة خاصة المجالات العلمية وتقضي بها أوقات طويلة لذلك عند الحديث معها نجد أنها لبقة ومثقفة.
ذات شخصية قوية وقدرة على اتخاذ المواقف الحاسمة والقرارات الصائبة.
من الجوانب السلبية في شخصيتها والتي تجعلها تتعرض للنقد العناد والتقلبات المزاجية الكثيرة.
معنى سوار بالانجليزي

لابد من معرفة معنى الاسم في اللغة الإنجليزية وكذلك طريقة كتابته فهي اللغة الثانية في الأهمية بعد اللغة العربية وبلا شك سوف يكتب الطفل اسمه كثيراً بها وقد يسأل عن معناه وهو في الإنجليزية (bracelet) ويكتب على النحو الآتي (Sewar).

ونظراً لكونه من الأسماء حديثة الانتشار في الوطن العربي فإننا لا نجد الكثيرات من الشخصيات المشهورة تعرف به ولكن يمكننا أن نذكر من بينهن الممثلة والمطربة تونسية الجنسية (سوار النجار) شقيقة الممثلة المعروفة (إيناس النجار) وكان أول عمل فني لها فيلم كلام جرايد وأول ألبوماتها هو ملامة فيك.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook