معنى اسم سلوى

الكاتب: رامي -
معنى اسم سلوى
محتويات المقال

معنى اسم سلوى
اسم سلوى في اللغة العربية
حكم التسمية باسم سلوى في الإسلام
اسم سلوى بالانجليزي
دلع اسم سلوى
صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم
مشاهير باسم سلوى

نقدم لكم اليوم معنى اسم سلوى ، فهو من الأسماء التقليدية التي تنتشر في أوقات وعصور مختلفة، ويرغب الآباء بتسمية بناتهم بهذا الاسم، وعبر هذا المقال من موسوعة سنتعرف على المعنى الذي يحمله هذا الاسم وهل يجوز تسمية الفتيات المسلمات به، كما سنتعرف على مشاهير يحملونه وما هي الأسماء التي تُدلّل بها صاحبته فتابعوا معنا.

معنى اسم سلوى
اسم سلوى في اللغة العربية

اسم سلوى من الأسماء العربية القديمة التي يتم تسمية الإناث بها حتى اليوم، ومعناه الشيء الذي يقوم بتسلية الإنسان والتخفيف عنه من الهموم والأحزان التي يشعر بها، وقد وُرد في المعاجم أن من أسماء العسل “سلوى” وتمت تسميته بهذا الاسم لأن من يتناوله يتسلّى بحلاوته، ويُعرف طائر السمّان في اللغة العربية باسم طائر السلوى.

حكم التسمية باسم سلوى في الإسلام

ورد اسم سلوى في القرآن الكريم عدة مرات في سور مختلفة منها قوله تعالى: “وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى” وقوله تعالى: “وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُم”. وهذا الاسم يدل على معاني طيبة ولا يحمل أي إهانات لحامل الاسم كما أنه لا يخالف الشريعة الإسلامية، ولا يوجد به معاني شركية، لذلك فيجوز تسمية المولودة الفتاة بهذا الاسم ولا مانع في الإسلام من التسمية به.

اسم سلوى بالانجليزي

يُكتب اسم سلوى في اللغة الانجليزية بهذه الصيغة: “Salwa”

دلع اسم سلوى

هناك العديد من الأسماء التي يتم استخدامها لتدليل الفتاة التي تحمل اسم سلوى ومن هذه الأسماء ما يلي:

سوسو
لولو
ساسو
سيلي
سيلو
لولا
لولي
سيسو
سولا
سولي
صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم

تتصف الفتاة التي تحمل هذا الاسم بالعديد من الصفات، ومن أبرز هذه الصفات:

تتميز هذه الفتاة بالذكاء الشديد، والقدرة على مواجهة الأزمات والمشكلات.
تتمتع بخفة الدم، وتلقي النكات المثيرة للضحك، وتجعلك تشعر بالألفة منذ المرة الأولى التي تراها فيها.
سلوى هي فتاة مثقفة تهوى القراءة والاطلاع، كما أنها محبة للآداب والفنون.
تتمتع سلوى بالثقة في النفس لدرجة قد يعتقدها البعض غرور، ولكنها تعرف قيمة نفسها جيدًا ولا تهتم لما يقوله الآخرون عنها.
هذه الفتاة لديها روح المثابرة والإصرار، وتتميز بالصبر الشديد حتى الوصول إلى أحلامها وطموحاتها.
الفتاة التي تحمل هذا الاسم فتاة مجتهدة في عملها، فهي لا تكتفي فقط بأن يكون لديها أحلام عظيمة، تتكاسل عن تحقيقها، لكنها تعمل بكل ما تستطيع وتبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى طموحاتها وأحلامها.
لا تحب الروتين، وتهوى التغيير والاستكشاف لذلك فهي تحب السفر الدائم.
بإمكانك أن تثق في الفتاة التي تحمل هذا الاسم لأنها تتميز بأنها تحفظ الأسرار ولا تُفشيها، كما أنها ستقدم لك نصائح مفيدة إن كنت تواجه أي مشكلة.
تتميز كذلك تلك الفتاة بأنها تستمع إلى الآخرين جيدًا بإنصات واهتمام بالغين.
مشاهير باسم سلوى

هناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم سلوى نظرًا للانتشار الكبير الذي يحظى به هذا الاسم، ومن أبرز الشخصيات الشهيرة التي تحمل اسم سلوى:

سلوى خطاب: هي ممثلة مصرية تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت العديد من الأعمال المميزة التي تركت بصمة لدي المشاهد المصري والعربي على حد سواء. كان دورها في المسلسل الشهير “رأفت الهجان” هو أول الأدوار التي جعلت اسمها ينتشر بين المشاهدين، وقدمت أدوارًا مميزة في العديد من الأفلام والمسلسلات منها حديث الصباح والمساء، هند والدكتور نعمان، نيللي وشريهان، سجن النسا، وأعمال أخرى كثيرة.
سلوى حجازي: مذيعة مصرية شهيرة توفيت عام 1973 وكانت من أبرز المذيعات وقدمتللتليفزيون العديد من البرامج الهامة منها برامج: ريبورتاج، الفن والحياة، وبرنامج الأطفال عصافير الجنة.
سلوى عثمان: فنانة مصرية، تخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة وبدأت مشوارها الفني عام 1978، ولها العديد من الأدوار الهامة في عدد من الأفلام والمسلسلات المصرية منها: المال والبنون، ليالي الحلمية، زيزنيا، عائلة الأستاذ شلش، البوسطجي، وغيرها.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook