معنى اسم رقية وشخصيتها

الكاتب: رامي -
معنى اسم رقية وشخصيتها
محتويات المقال

معنى اسم رقية وشخصيتها
الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم رقية
الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم رقيه

سنقدم لكم السوم معنى اسم رقية وشخصيتها  ومعناه، هو اسم من الأسماء العربية التي انتشرت منذ القدم وحتي وقتنا الراهن، والكثير من الآباء ولأمهات قاموا بتسمية بناتهم بذلك الاسم، فهو اسم يدل علي الفخامة والأصل عند نطقه، وله صدي رنان علي الأذن، وهو مشتق من الرقة، ويقصد به أيضاً الارتقاء، أو الصعود، وهو أيضاً تصغير للرقية التي يقوم الأشخاص باستعمالها من أجل الوقاية من الحسد، والشر، وهو اسم يحمل طابع ديني ، ويرجع ذلك إلي تسمية رقية بنت الرسول صلي الله عليه وسلم به، وهي من أجمل، وأروع، وأعظم الشخصيات، وهي كانت زوجة الصحابي العظيم عثمان بن عفان رضي الله عنه، لذلك سنقدم لكم اليوم اسم رقية، ومعناه، وأبرز الصفات الخاصة بالشخصية التي تحمل ذلك الاسم، وسنذكر أيضاً المشاهير الذين يحملون ذلك الاسم، في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

معنى اسم رقية وشخصيتها

هو اسم يطلق علي الفتيات، أي أنه اسم علم مؤنث، ذات أصول عربية، ويشتق معناه، من الارتقاء، الرقة، الصعود، العلو، ومن الأسماء العربية القريبة منه ، اسم راقية.

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم رقية

من الأفضل أن يقوم الوالدين بتسمية أبنائهم باشماء لا تتعرض مع الشريعة والإسلام، حتي لا تهين الطفل فيما بعد، واسم رقية لا يتنافى مع التعاليم الإسلامية، وسنقوم بتقديم أبرز الصفات التي تتسم بها صاحبة اسم رقية فيما يأتي:

تتميز بأنها شخصية اجتماعية، قادرة علي تكوين العلاقات المختلفة والناجحة في مختلف المجالات.
تتسم شخصية الفتاة التي تحمل اسم رقية بأنها مليئة بالحب وسعة الرحب، والهدوء، والرقة، والسلام الداخلي، بالإضافة إلي أنها تحب مساندة الآخرين في الأحزان والأفراح، لا تترك شخص يكون في حاجة إليها بدون مساعدة، علي الاستعداد بأن تقوم بتقديم أي شئ من أجل إسعاد أسرتها ، ومن تحبهم بصدق وإخلاص.
تتميز شخصية الفتاة التي تسمي باسم رقية، بأن لديها ذكاء ، وإرادة، وعزيمة، وحكمة، وقوة ، وشجاعة، وأمل ، وصبر، وطموح، ومثابرة، من أجل تحقيق ما تسعي إليه، وكل تلك الصفات تقوم بمساعدتها في التصدي للأزمات والمشكلات التي تواجهها سواء في حياتها الشخصية ، أو المهنية.
من أكثر الأشياء السيئة في شخصية الفتاة التي تحمل اسم رقية، هو العناد، والعصبية، وعدم تحمل أن يقوم شخص آخر بفرض رأيه عليها، خاصة إذا كان ذلك الرأي خاطئ، وغير صحيح.
الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم رقيه
يوجد الكثير من النساء ذات الشهرة الواسعة الذين يمتلكن اسم رقية، في مجتمعنا العربي، فضلاً عن الشخصيات التاريخية التي كان فيها اسم رقية أكثر شهرة، من الوقت الراهن.
رقية بنت الحسين: هي حفيده النبي صلي الله عليه وسلم، كما أنها ابنه علي ابن أبي طالب رضي الله عنه.
رقية بنت محمد: ابنه الرسول صلي الله عليه وسلم، ووالدتها السيدة خديجة، رضي الله تعالي.
رقية إبراهيم: هي ممثلة ذات الجنسية المصرية، ولدت عام 1919، والاسم الحقيقي لها هو راشايلأبر أهام.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook