معنى اسم حسن وشخصيته

الكاتب: رامي -
معنى اسم حسن وشخصيته
محتويات المقال

معنى اسم حسن
اسم حسن في القرآن الكريم
دلع اسم حسن

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة معنى اسم حسن ، فهناك المئات من الأسماء التي تحمل معاني كثيرة ، ويرغب الفرد في بعض الأحيان في التعرف على معاني هذه الأسماء، خاصةً الأب والأم اللذان يحتاجان أن يختاروا اسم لمولودهم، فيقعوا في حيرة بين اختيار اسم تقليدي له، أم اسم جديد وغير منتشر أو متداول.

لذا سنخصص حديثنا اليوم عن معنى اسم حسن، وإذا أعجبك معناه، يُمكنك أن تطلقه على مولودك القادم إذا كان ولد، فقط عليك أن تتابع معنا السطور التالية.

معنى اسم حسن

هو اسم علم مُذكر أصله عربي، ويعتبر من بين الأسماء الرائعة والمقدسة لدى العرب والمسلمين، فهذا الاسم ينتشر بكثرة، ويعود كثرة استخدامه نسبةً إلى الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وهو حفيد رسولنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، من ابنته فاطمة عليها السلام.

ويشير معنى اسم حسن أو الحسن إلى الجميل.

وهو يُطلق على الخَلق، والخُلق، وعلى كل ماهو مشرق، ونضر، وحسن الطلعة.

ويُطلق هذا الاسم على نوع من أنواع الشجر الجميلة.

ويرمز أيضاً إلى الجبل الشاهق، أو يشير إلى الرمال الكثيفة.

وأيضاً يرمز للشئ المُحبب للقلب، والجميل، وهو نقيض القبح.

ونجد أن الشخص الذي يُطلق عليه هذا الاسم يتمتع بعدد من الصفات منها اهتمامه بمظهره بشكل كبير، وعشق الرفاهية، ويُحب أن يستشير الأشخاص من حوله كثيراً، وهو يُسامح الجميع بسرعة، وقريب من أمه، وعيبه الوحيد أنه عصبي إلى حد ما، ولكنه طيب، ويُلاحظ أنه شخصية اجتماعية، ويكسب الجميع بسبب أخلاقه وأسلوبه الجذاب في الحديث، وله قدرة على التحمل كبيرة.

وإذا تحدثنا عن اسم حُسن بضم الحاء، سنجد أن اسم يطلق على الأنثى ويرمز إلى الجمال.

اسم حسن في القرآن الكريم

هذا الاسم جميل ومُحبب للقلب، وفي بعض الأحيان يأتي بمعنى العطف على الوالدين وبرهم ، فقد قال الله عز وجل من سورة العنكبوت:”وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا ?……”.

دلع اسم حسن
حسوون.
حسونى.
سون سون.
سوونة.
حسونة.
أبو علي.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook