معنى اسم اريج وصفاته

الكاتب: رامي -
معنى اسم اريج وصفاته
محتويات المقال

معنى اسم اريج وصفاته
معنى اسم اريج في اللغة العربية
هل اسم اريج حرام
صفات حاملة اسم اريج
دلع اسم اريج

تعرف معنا على معنى اسم اريج وصفاته ، من أكثر الأمور التي قد تُسبب حيرة لدى الأب والأم عند علمهم بخبر قدوم مولودة فتاة جديدة إلى العائلة هو الاسم الذي سيطلقونه عليها، حيثُ يسعون إلى البحث عن اسم جديد ومميز وذو معاني حميدة وجيدة، ليمنح فتاتهم صفات جميلة ترافقها طوال حياتها.

وقد شاع في الآونة الأخيرة تسمية العديد من الفتيات باسم (أريج) فما هو معنى هذا الاسم في للغة العربية، وما هو معناه، وحكم إطلاقه على الفتيات في الدين الإسلامي، وصفات من تحمله؟

ذلك سنوضح في المقال التالي على موسوعة معنى اسم اريج.

معنى اسم اريج وصفاته
معنى اسم اريج في اللغة العربية

يُعد اسم أريج من أسماء الأعلام المؤنثة ذات الأصل العريق في اللغة العربية والتي تأتي في معجم معاني الأسماء بمعنى (العطر الطيب الفواح المنبعث من الزهور).

ويعنى ذلك أن الاسم لا يقتصر فقط على مجرد وجود رائحة عطرة لحد الأشخاص، بل أنه يمتد إلى انتشار هذه الرائحة في المكان ليعرف الأشخاص هوية صاحبة هذا العطر بمجرد اقترابها من المكان، فهي تُسبب عطراً جميلاً بمجرد مرورها في أي مكان.

ويُستخدم اسم أريج للدلالة على للدلالة على الفتاة الجميلة ذات الرائحة العطرة والنفس الرقيقة والأخلاق السمحة التي تُسبب رؤيتها السعادة والفرح في قلوب المحيطين بها، فعندما نقول في اللغة العربية أرج المكان أي أنه امتلأ بالعطر الجميل والرائحة العطرة.

هل اسم اريج حرام

يتساءل الكثيرين حول مدى مشروعية إطلاق اسم أريج على الفتيات المسلمات، إلا أنه بإجماع علماء المسلمين لا يوجد ما يمنع الآباء والأمهات من إطلاق اسم أريج على بناتهن، حيثُ أنه اسم عربي الأصل يحمل معاني طيبة وصفات حميدة على الفتيات فهو يمنح إحساساً بالجمال وطيب الرائحة، لذا فإنه يجوز تسمية الفتيات به دون تردد.

صفات حاملة اسم اريج

على مر السنوات اشتهرت الفتيات اللاتي تمت تسميتهن باسم أريج بعدد من الصفات الحميدة ومنها:

هدوء النفس وطيب الخُلق.
الطيبة والصدق وصفاء القلب والسكينة.
الأخلاق الحميدة والقيم السامية.
فتاة ذات عقل ناضج وذكاء مرتفع.
رقة المشاعر والإحساس المرهف.
الأسلوب الراقي في التعامل مع المحيطين بها.
العطف على الصغير واحتواء كبار السن.
حب الخير للجميع ومساعدة المحيطين بها.
دلع اسم اريج
جيجو.
ريجو.
ريري.
أروج.
ريري.
ريجي.
إيجو.
شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook