معنى اسم ألين

الكاتب: رامي -
معنى اسم ألين
محتويات المقال

معنى اسم ألين
معنى اسم ألين في القاموس العربي
حُكم تسمية ألين في الإسلام
صفات من تحمل أسم ألين
دلع اسم ألين

تعرف في السطور التالية على معنى اسم ألين بالتفصيل ، تُعد مهمة البحث عن اسم جديد ومميز للمولود القادم إلى العائلة سواء إن كان ذكراً أو أنثى من الأمور المحيرة بشدة، حيثُ دوماً ما يسعى الأهل إلى إيجاد اسم مميز ذو دلالات حميدة تعود على المولود بخير الصفات والأفعال، فمن المتوارث والمعروف لدى الشعوب العربية أنه لكل فرد نصيباً من أسمه، فدوما ما يبحث الأهل عن خير الأسماء ليمنحوا أبناءهم خير الصفات والمصائر.

كما أنه عند البحث عن أسم للمولود لابد أن يتحرى كل أب وأم الدقة في اختيار اسم مُستحب التسمية به دينياً، حتى لا يختاروا أسماً أعجمياً لا يحمل أية معنى أو دلالة طيبة أو ربما يُنذر بمعني غير مُستحب.

ولذا نعرض عليكم اليوم معنى أسم ألين في قاموس اللغة العربية، وصفات من تحمله، حُكم تسميته في الإسلام من موقع موسوعة.

معنى اسم ألين
معنى اسم ألين في القاموس العربي

يعود أصل إطلاق اسم ألين على الفتيات إلى الحضارة الأيرلندية حيثُ أن الكلمة Aleen كلمة ذات اصل أيرلندي تأتي مؤنثاً للكلمة Allen والتي تعني في أصلها حُسن الهيئة وجمال الشكل، لذا فهو اسم أعجميعلم مؤنث يتم إطلاقه على الفتيات.

كما أن الاسم أَلْيَن بفتح الهمزة والياء هو أسم التفضيل من الفعل (لانَ) أي أصبح أكثر سهولة ومرونة وتطويع، لتعبر الكلمة ألين على الليونة التي تأتي مقابلاً للقساوة والخشونة والصعوبة، وهي السمة شائعة التحدث في اللغة العربية العامية الدارجة.

حُكم تسمية ألين في الإسلام

يوجب علينا ديننا الإسلامي تتبع الأسماء ومعرفة دلالاتها قبل إطلاقها على الأبناء حتى لا تكون قد تحمل أية معاني مسيئة أو تعود بالضرر على خُلق وطبائع من يُسمى بها، وكما سبق الذكر فإن اسم ألين يعنى المرونة والليونة التي تُعد مقابلاً للقسوة والصعوبة، مما يجعلها من الأسماء الممكن إطلاقها على الأبناء فيجوز التسمية بها دون حرج والله أعلم وذلك لكونها تدل على لين الطباع وسهولة التعامل وحُسن أخلاق من تُطلق عليه.

صفات من تحمل أسم ألين

أورد علماء علم النفس عدداً من السمات التي يمك أن تتمتع بها الفتاة الحاملة لأسم الين ومنها:

جمال الشكل.
طيب القلب وسلامة النفس.
حُسن التعامل مع المحيطين بها.
التفاؤل ونبذ التشاؤم.
حب الآخرين والرغبة في مساعدتهم دون مقابل.
العاطفة والإحساس المرهف.
دلع اسم ألين
ليان.
لولو.
ليّا.
ألِن.
ألينا.
لي لي.
ليّاناَ.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook