معنى ألوان علم غينيا

الكاتب: رامي -
معنى ألوان علم غينيا
"محتويات المقال

علم غينيا
علم غينيا كوناكري
علم غينيا بيساو
علم غينيا الاستوائية
علم غينيا الجديدة

تعرف على دلالات علم غينيا من خلال هذا المقال، تتعدد الجمهوريات الغينية في القارة السمراء، وتتعدد معها أعلامها المختلفة التي تشمل الكثير من الألوان، والرموز المتنوعة التي تمتلك دلالات خاصة بكل بلد، وتاريخها، وهناك أربع جمهوريات لغينيا، وهي (غينيا، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، وغينيا بابوا الجديدة)، وفيما يلي على موقع موسوعة نوضح الدلالات التي تشير إليها هذه الأعلام، تابعونا.

علم غينيا
علم غينيا كوناكري

يضم علم غينيا، أو “غينيا كوناكري نسبة إلى عاصمتها” ثلاثة ألوان (الأحمر، والأصفر، والأخضر)، وقد تم تقريره في عام 1958؛ حيث لكل لون منهم دلالة مُحددة، وهي:

اللون الأحمر

اللون الأحمر في العلم الغيني يُشير إلى “العمل” الذي يُعد أو كلمة من شعار دولة غينيا، ولكن المعنى الأقوى لهذا اللون هو دماء الشعب الذي ضحى من أجل تحرير البلد من يد الاستعمار.

اللون الأصفر

اللون الأصفر في العلم الغيني يُشير إلى “العدالة” التي تُعد الكلمة الثانية من شعار دولة غينيا، ويرمز اللون الأصفر إلى شمس أفريقيا.

اللون الأخضر

يُشير اللون الأخضر إلى “التضامن” الذي يُعد الكلمة الثالثة من شعار دولة غينيا، كما يُشير أيضًا إلى الزارعة، والثروة النباتية للبلد، أو الغطاء النباتي الخاص بالبلد، ويُعبر أيضًا على الصعوبات التي يُواجهها سكان الريف.

علم غينيا بيساو

ثم تقرير علم غينيا بيساو في عام 1973، ويضم العلم عدة ألوان هي: (الأحمر، الأصفر، الأخضر، والأسود)،ولكل لون من ألوان العلم دلالة مُعينة، هي:

اللون الأحمر

يرمز اللون الأحمر إلى الدم الذي تمت إراقته في سبيل الدفاع عن الوطن، وتحريره.

اللون الأصفر

يرمز اللون الأصفر إلى الشمس التي تُعد مصدر الحياة، ومُقوماتها.

اللون الأخضر

يرمز اللون الأخضر إلى الأمل في مستقبل أفضل.

النجم الأسود

النجم الأسود الموجود في العلم يُعبر عن اتحاد القارة الأفريقية.

علم غينيا الاستوائية

يحتوي علم غينيا الاستوائية الذي تم اعتماده في عام 1979 على أربعة ألوان هي (الأخضر، الأبيض، الأحمر،والأزرق) في ثلاثة خطوط أفقية مُلونة، يتوسطها مُثلث أزرق جانبين وفي وسط العلم شعار دولة غينيا الاستوائية، ولكل هذه الأوان، والرموز دلالة مُعينة، وهي:

اللون الأخضر

يرمز اللون الأخضر إلى ما تمتلكه البلاد من موارد طبيعية، وغابات.

اللون الأبيض

يرمز اللون الأبيض إلى السلام.

اللون الأحمر

يرمز اللون الأحمر إلى قتال الشعب من أجل نيل الحرية.

المثلث الأزرق

يُشير اللون الأزرق إلى الجزر التي تتبع غينيا الاستوائية.

الشعار

شار البلاد الموجود في العلم يحتوي على ثلاثة كلمات، هي (الوحدة، والحرية، والعدالة).

يتكون الشعار من درع فضي بداخله شجرة البومباكس، وهي شجرة استوائية، وهي أيضًا شجرة القطن الناعم، ويُوجد فوق الدرع ستة نجوم تُعبر عن البلاد، والجزر التي تتبعها.

علم غينيا الجديدة

تم تصميم علم غينيا بابوا الجديدة على يد الطالبة ذات الخامسة عشر من عمرها التي فازت في المسابقة الوطنية لتصميم العلم، وذلك في عام 1971، وقد تم اعتماده في العام ذاته.

العلم عبارة عن مستطيل تم تقسيمه إلى مثلث من الجهة العلوية أحمر اللون، ومثلث من الجهة السفلية أسود اللون، مع وجود طائر الجنة داخل المثلث الأحمر بلونه الأصفر، ويحتوي المثلث الأسود على خمسة نجوم باللون الأبيض، ولهذه الألوان، والرموز دلالات مُحددة هي:

يدل كل من اللونين (الأحمر، والأسود) على الفئات المختلفة، والجماعات العرقية للشعب.
بينما ترمز الألوان (الأحمر، والأبيض، والأسود) إلى الإمبراطورية الألمانية التي احتلت غينيا الجديدة في عام 1918.
طائر الجنة هو رمز وطني يُوضع على الدرع الخاص بغينيا الجديدة، ويوضع داخل شعارها أيضًا.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة جميع المعلومات التي تتعلق بالأعلام المختلفة لجمهوريات غينيا، تابعوا جديد موسوعة."
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook