معنى أسيل

الكاتب: رامي -
معنى أسيل
محتويات المقال

معنى أسيل
معنى كلمة أسيل في القاموس العربي
هل اسم اسيل مسلم ام مسيحي
دلع اسم اسيل
صفات الفتاة التي تحمل اسم أسيل

تعرف في المقال التالي معنى أسيل في القاموس العربي ، نجد أنه من المتعارف عليه أنه لكل شخص في هذه الحياة سواء إن كان رجلاً أم امرأة يكون له نصيب وحظ من أسمه، حيثُ تنعكس أسماء الأشخاص على سماتهم الشخصية وأخلاقهم وطبائعهم لتجد أنه دوماً ما يبحث الأهل عن الأسماء الأصيلة ذات الأصل التراثي في اللغة العربية والمعاني والبليغة والدلالات الأخلاقية الحميدة ليطلقونها على أبنائهم.

ومن أسماء الفتيات المنتشر تسميتها في الوطن العربي مؤخراً هو اسم (أسيل) فما هو معنى هذا الاسم، ما هي أصوله العربية، وحكم تسميته في الإسلام، صفات من تحمله من الفتيات، ذلك ما ستتعرفون عليه بالتفصيل في المقال التالي من موقع موسوعة.

معنى أسيل
معنى كلمة أسيل في القاموس العربي

يُعرف اسم أسيل في اللغة العربية بأنه من الأسماء الأعلام التي يمكن إطلاقها على الرجال والفتيات حيثُ أنه مُشتق من اللفظ ( سيّل، سيلا، يسيل) والذي يعني في القاموس العربي اللغوي الاعتدال أو الاستواء أو السائل، وأسيل هو علم مذكر .

وقد جاء اسم أسيل عند العرب قديماً بمعنى الأملس أو شديد النعومة، طويل الخد، وعندما يتم إطلاقه على فتاة فهو يعني ذات الخد الأملس الناعم، المستوي الطويل، فارعة الطول والقوام، كما يمكن أن يتم استخدام اللفظ ( أسيل) لوصف كل الرماح والأصابع، كما يتم إطلاق لفظ أسيل على الخيول العربية للدلالة على انحدارها من سلالة أصلية ونادرة ذات اصل ونسب طيب،

ويدل اسم أسيل على النعومة والرقة وللدلالة على لين ومرونة من يحمله، وقد أجمع العرب القدماء على أن أسيل من صفات النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ حيثُ كان أسيل الخد لين الطباع.

وقد جاء ذكر لفظ أسيل في أحد أبيت الشعر للشاعر الجاهلي البحتري حينما قال:

عن حُبّ أحوَى أسيلِ الخَدّ أبيَضِهِ                          ساجي الجفونِ كحيلِ الطْرْفِ أسوَدِهِ

هل اسم اسيل مسلم ام مسيحي

انتشرت بعض الأقاويل التي تربط ما بين دين الإسلام واسم أسيل بدعوى أن هذا الاسم معناه ( دموع النبي ـ صلى الله عليه وسلم) إلا أنه بإجماع علماء المسلمين لا يوجد دليلاً قاطعاً على ذلك بل أن أسيل كان يطلق كنايةً عن نعومة خد النبي وليس دمعته.

كما أجاز العلماء تسمية المسلمين لأبنائهم باسم أسيل فلا يوجد ما يسوء أو يُحقر من هذا الاسم لمنع التسمية به بل أنه يدل على صفات رقيقة وأخلاقيات حميدة يُستحب أن يتحلى بها أبناء المسلمين ولا يحمل أية متناقضات مع الشريعة الإسلامية.

دلع اسم اسيل
سيلا.
سولا.
سولي.
لاسو.
سيلي .
صفات الفتاة التي تحمل اسم أسيل
جمال الشكل والهيئة.
لين الطباع وسهولة التعامل.
الرقة والجاذبية.
الشخصية الحكيمة القوية.
الحضور الواثق الطاغي على الجميع.
انفتاح العقل وأصالة الأخلاق.
التطلع إلى ألفضل وحب الثقافة والتفكير المتسع الأفق.
اللباقة في التعامل.
النشاط والجدية في العمل والدراسة.
حُسن القول والفعل.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook