معلومات عن قارة أوروبا

الكاتب: رامي -
معلومات عن قارة أوروبا







معلومات عن قارة أوروبا وماهو موقع قارة اوروبا واهم بلدان قارة اوروبا سنتعرف على كل هذه المعلومات بالتفصيل في هذه السطور التالية.

محتويات الموضوع
أوروبا
اين تقع أوروبا
اكبر دولة في اوروبا
اكبر دول اوروبا في عدد السكان
المعالم السياحية الاوروبية
الحضارة الاوروبية
أوروبا

أوروبا إحدى قارات العالم السبع. وجغرافيًا تعد شبه جزيرة كبيرة تكون الجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال. وتعتبر قارة صغيرة نسبيا مقارنة ببقية القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها. إلى جانب حدود أوروبا الجغرافية يعود مفهوم حدود القارة إلى العصور القديمة الكلاسيكية، حيث أصبح مصطلح “القارة” جغرافيّا في المقام الأول ولكنه يشمل أيضًا العناصر الثقافية والسياسية.

اين تقع أوروبا

أوروبا هي القارة التي تغطي شبه الجزيرة الغربية من الكتلة البرية الكبيرة من أوراسيا . هناك انقسامات لمستجمعات المياه في القوقاز وجبال الأورال ونهر الأورال والبحر الأسود وبحر قزوين والممر المائي بين بحر إيجة والبحر الأسود الذي يقسم أوروبا من قارة آسيا . وإلى الشمال من أوروبا هناك المحيط المتجمد الشمالي ، والمحيط الأطلسي في الغرب ، والبحر الأسود والممرات المائية المتصلة التي تقع إلى الجنوب الشرقي ، والبحر الأبيض المتوسط إلى جنوب القارة . وحتى مع هذا الترسيم ، فإن حدود أوروبا ليست محددة بوضوح . وهي أساسا للعناصر الثقافية والسياسية التي تقسم أوروبا وآسيا . وتغطي أوروبا حوالي 10،180،000 كيلومتر مربع ، والتي تمثل حوالي 2? من سطح الأرض ، و 6.8?من إجمالي مساحة الأرض على الأرض . وهذا يجعلها ثاني أصغر قارة حسب مساحة السطح .

اكبر دولة في اوروبا

روسيا هي أكبر دولة في أوروبا من حيث عدد السكان وكذلك المنطقة . وتستحوذ على حوالي 40? من المساحة الإجمالية للقارة ، على الرغم من أنها حصلت على أراضي فيقارة آسيا أيضا . مدينة الفاتيكان هي أصغر بلد في أوروبا . بعد آسيا وأفريقيا ، وأوروبا هي ثالث القارات الأكثر اكتظاظا بالسكان ، بما يمثل فيه لحوالي 11? من مجموع سكانالعالم . اليورو هو العملة المشتركة للدول في أوروبا .
ثقافة اوروبا وتاريخها
تدل الأحافير التي اكتشفها العلماء على أن الإنسان الأول عاش في أوروبا منذ أكثر من مليون عام. وأهم الأشكال المعروفة عن إنسان ماقبل التاريخ إنسان نياندرتال والإنسان الكرومانيوني. عاش الإنسان النياندرتالي في حوالي الفترة التي تقع قبل 100,000 إلى35,000 سنة مضت، وعاش الكرومانيوني في الفترة التي تقع قبل 40,000 إلى 10,000 سنة خلت. وكانوا يعيشون على الصيد، وكثيري التنقل من مكان إلى آخر بحثًا عن الطعام. ويعيشون في جماعات تتراوح بين 25 و30 فردًا.
تعلم الإنسان في جنوب شرقي أوروبا نحو سنة 6000 ق.م كيفية الحصول على قوتهبفلاحة الأرض. مهد هذا التطور المبكر لوضع اللمسات النهائية لظهور الحضارات التي أدت بدورها لاستقرار الإنسان الذي كان دائم التنقل بحثا عن الطعام. وقد كان عندما يستقر في مكان معين يقيم القرى. وقد تطورت بعض تلك القرى فيما بعد وأصبحت نواة لقيام المدن الأوروبية الأولى. بعد نحو عام 6000 ق.م بدأت تتجه أعداد أكثر فأكثر من الأوروبيينالقدماء نحو الزراعة، إذ أصبحت الزراعة مصدر الغذاء الرئيسي وحتى نهاية فترة ما قبل التاريخ، أي نحو سنة 3000 ق. م، فعمت كل أرجاء أوروبا باستثناء مناطق الغابات الكثيفةفي الشمال.

قامت الحضارات الأوروبية الأولى في جزر بحر إيجة شرقي اليونان. ازدهرت الحضارة الإيجية في الفترة بين 3000 ق. م و1200 ق.م .فكان سكان بعض الجزر الإيجية، خاصة في جزيرةكريت، يستخدمون نظامًا للكتابة، كما كان بينهم البحارة المغامرون والتجار. ظهرت حضارة مماثلة للحضارة الإيجية في جزيرة مالطة جنوبي إيطاليا. وبعد عام 2500 ق.م.
تقريبًا أبحر بحارة من جزر بحر إيجة وجزيرة مالطة على طول السواحل الجنوبية والغربية لأوروبا. فكانوا يقدمون للشعوب التي وجدوها في طريقهم، طريقتهم وأسلوبهم في الحياة.

اكبر دول اوروبا في عدد السكان

1 روسيا 142،200،000 نسمة
2 ألمانيا 83،251،851 نسمة
3 تركيا 77،695،904 نسمة
4 فرنسا 63،182،000 نسمة
5 المملكة المتحدة 61،100،835 نسمة
6 إيطاليا 59،530،464 نسمة
7 أوكرانيا 48،396،470 نسمة
8 اسبانيا 47،059،533 نسمة
9 بولندا 38،625،478 نسمة
10 رومانيا 21،698،181 نسمة

المعالم السياحية الاوروبية

الجزر اليونانية (اليونان)

الجزر هي مكان جميل للزيارة ولا شك ان الجزيرة اليونانية هي من الأماكن الرائعة والجذابة والتي يمكن زيارتها في اليونان . تتميز الجزر بالمنازل البيضاء والكنائس ذو القباب الزرقاء ، والمنحدرات والشواطئ وبحر إيجة مما يجعلها مكان مذهل وذو شعبية كبيرة .
هالستات (النمسا)
هذه هي المدينة الهادئة جدا ، وهي أقدم منجم للملح في العالم ، وهناك الكثير من المواقع للصيد وقوارب الإيجار إلى الانحراف حتى النهر . وتقع هذه المدينة في الأساس بين فيينا وسالزبورغ ، وهي المكان المثالي للاستجمام .
روما (إيطاليا)
روما هي مدينة أكثر من رائعة والمدينة الرأسمالية الأوروبية للعطل أوروبية ، وذلك ببساطة لأنها هي واحدة من العواصم الأوروبية المدهشة . تتمتع روما بتاريخها وثقافتها .
البندقية (إيطاليا)
إيطاليا هي المكان الساحر بما فيها من مدينة البندقية ، فهي المدينة التي لا ينبغي تفويتها بسبب جمالها وسحرها . لديها نصيب كبير من التاريخ ، والفن ، والمباني الرائعة ، فلا يمكن زيارة ايطاليا دون التمتع بجمال وروعة البندقية .
لندن (المملكة المتحدة)
واحدة من الأماكن الرائعة للزيارة في المملكة المتحدة ، وبالتأكيد هي واحدة من أكثر الأماكن الرائعة للزيارة في أوروبا . المدينة تجسد جوهرة الحياة البريطانية ، ويمكنك الاستمتاع بالكثير من المقاهي والمطاعم . وهناك أيضا متحف التاريخ الطبيعي .
باريس (فرنسا)
واحدة من الأماكن الأكثر زيارة في أوروبا ، باريس لديها الكثير لتقدمه من الأزياء إلى الطعام ، وهناك أيضا برج إيفل ونوتردام . هذه المدينة الرائعة بابتهاجها وطرازها المميز في المباني القديمة ، هذه المدينة الرائعة والمذهلة ولها سحرها الخلاب .
أثينا (اليونان)
أثينا هي عاصمة اليونان ، تغمر أثينا بالروائح والمشاهد التي لا تنسى . هناك الكثير من الأمور التي يمكن ان تراها ، بالإضافة إلى الاستمتاع بتناول الطعام ، كما انها أحد أكثر الأماكن غرابة في أوروبا .
أمستردام (هولندا)
أمستردام هي فعلا مدينة جميلة . لما بها من قنوات الجري الحرة ، ويمكنك استكشاف القصر الملكي ، بالإضافة إلى هناك الكثير في هذه المدينة للحفاظ على مشغول على الرغم من سمعتها ، وتملأ المدينة مع الحياة مدهشة .
مدريد (إسبانيا)
مدريد هي المدينة الرهيبة في أوروبا والرائعة ، والتي تتمتع في المطاعم الجميلة . مدريد هي واحدة من الأماكن الأكثر المذهلة للزيارة . هذه المدينة تحتوي على متاحف الفن الحديث ، ويمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية .

الحضارة الاوروبية

– ويمكن اعتبار الثقافة الأوروبية سلسلة من الثقافات المتداخلة . هناك الكثير من الخلطات الثقافية الموجودة في جميع أنحاء القارة . هناك حركات وابتكارات تتعلق بالثقافة على هذا النحو ، لا يوجد شيء مثل ثقافة مشتركة أو القيم المشتركة . وهناك حوالي 160 مجموعة متميزة ثقافيا في القارة . وهذا يشمل المجموعات في منطقةالقوقاز أيضا . ولديها أوجه تشابه مع بلدان آسيا .
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما أسباب الكحة عند الاطفال وعلاجها
كيف أعلم طفلي الكتابة
كيفية علاج العناد عند الأطفال
ما هي الطرق التي ينام بها الطفل بسرعه
كيف أجعل طفلي يحب المدرسه
كيف أنمي عادة القراءة عند طفلي
ما هو علاج التهاب اللوز عند الاطفال
ما هي طرق فتتح شهية الطفل
كيف أشغل وقت فراغ طفلي
كيف أعالج الديدان عند طفلي
ما هو علاج السخونة عند الأطفال
كيف أجعل طفلي يتكلم
كيف أجعل طفلي ينام مبكرا
ما هي طرق فطام الطفل
ما هي طرق تنويم الطفل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook