معلومات عن حجر القمر

الكاتب: رامي -
معلومات عن حجر القمر
محتويات المقال

معلومات عن حجر القمر
معتقدات الشعوب عن حجر القمر
الفوائد الصحية لحجر القمر
آلية العلاج بالأحجار الكريمة

يعتبر حجر القمر من أحد أنواع الأحجار الكريمة ذات الشهرة الواسعة، والتي تم استعمالها قبل أكثر من 100 عام من أجل صناعة المجوهرات، ويتميز بشكله الشفاف والذي يقوم بإعطاء ضوء يشبه ضوء  القمر في حالة وجود ضوء أبيض مزرق، وتكون قيمة الحجر الكريم مرتفع كلما كان أكثر شفافية، وتجدر الإشارة إلي أن حجر القمر يوجد به بعض الشوائب، ولكن تلك الشوائب تميز ذلك الحجر الكريم، ولأشارت بعض الدراسات إلي أن ذلك الحجر يوجد له تأثير روحاني علي الأفراد، ويتم استعمال ذلك الحجر الكريم من أجل شفاء الإنسان من العديد من الأمراض، كما أنه يزيد من حيوية ونشاط جسم الإنسان بدرجة كبيرة، ويحتوي حجر القمر علي سيليكات الألومنيوم، والبوتاسيوم، وهو يعد أحد القطع الفنية الجميلة التي توجد بمتاحف فرنسا، ويضعونه تحت حراسة شديدة، لذلك سنقدم لكم اليوم حجر القمر في هذا المقال علي موسوعة عبر السطور التالية.

معلومات عن حجر القمر

ترجع تسمية حجر القمر بذلك الاسم إلي تقاطر الماء منه أثاء فترة خسوف القمر، وذلك كما أوضح ابن سينا والبقزويني، ويتكون حجر القمر من مجموعة الفسبار الكيميائية التي يوجد بها كلاً من سليكات الألومنيوم ، والبوتاسيوم، وتوجد عدة خصائص مميزة لحجر القمر منها: لونه الأبيض، ولمعانه اللؤلؤي، وتتدرج ألوانه بين البني الذي يميل إلي الأحمر الضارب، أو اللون الأزرق والأخضر، ويرجع ذلك إلي حدوث تداخل انعكاس الضوء بداخل الشوائب الدقيقة التي توجد في معدن الألبيت.

وينتشر حجر القمر في عدة دول منها: الهند، سيريلانكا، مدغشقر، وإندونيسيا، وبور، والبرازيل، وأستراليا، وتنزانيا، وروسيا، وجبال المغرب، والمكسيك، وجبال الألب في أوروبا.

معتقدات الشعوب عن حجر القمر
يتم تسميه حجر القمر بحجر الحلم في الهند ويعتبروه حجر مقدس، ولا يتم بيعه إلا علي قطعة قماش من اللون الأصفر المقدس وتباع لديهم.
يتصور الشرق الأقصى أن حجر القمر يتمكن من خلال قدرته وقوته أن يقوم بتحقيق الاتزان بين كلاً من اليانغ، والين.
يقوم الرومان بارتداء الحلي والمجوهرات التي يتم صناعتها من حجر القمر، ويرجع ذلك إلي اعتقادهم بأن ذلك الحجر يجلب العاطفة ، والطاقة، والحب.
أطلق اليونانيون عليه اسم حجر القمر، ويرجع ذلك إلي ما يتميز به من وهج مثل ضوء القمر، ويتصور البعض أنه يجعل من يرتديه يحصل علي الحب الحقيقي، والقدرة علي اتخاذ القرارات الصائبة.
الفوائد الصحية لحجر القمر

يتكون ذلك الحجر الكريم من عدة خصائص وفوائد ضرورية لصحة الإنسان، وسنقدمها فيما يأتي:

يساهم حجر القمر في زيادة الخصوبة والقدرة الجنسية لدي كلاً من الرجال والنساء.
يساعد علي التخلص من الضغوطات النفسية والقلق، ويعمل علي تقليل خفقان القلب، ويرفع من إحساس الفرد بالثقة بالنفس.
يقوم بمعالجة الاضطرابات الهرمونات الخاصة بالنساء، ومشاكل العقم والصرع، ويساهم في التقليل من حدة آلام الولادة.
يعمل علي علاج المشكلات الخاصة بالنمو لدي الأشخاص، ويساعد علي تحقيق الاتزان والتناغم.
يعالج الأمراض الخاصة بالبنكرياس، والمعدة، والصداع ، والكبد، والكلي.
يساعد علي تخليص الفرد من الطاقة السلبية، وإعطائه طاقة إيجابية.
آلية العلاج بالأحجار الكريمة

يعد العلاج بالأحجار الكريمة علم منفصل بذاته ، فهو أحد أنواع الطب البديل، وتتم عملية العلاج من خلال استخدام الأحجار الكريمة كالتالي: نقوم بوضع مجموعة الأحجار بترتيب متتالي في المكان الذي يوجد به الوجع والألم، ونرغب من ذلك في كمية الطاقة التي تنبعث من تلك الأحجار، حيث أن تلك الأحجار تقوم بإصدار موجات لها طول موجي قصير، وتردد عالي، وتساهم تلك الطاقة المنبعثة منها في القيام بتنشيط جميع أجزاء الجسم.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook