معلومات عن الصندوق البريدي السعودي

الكاتب: رامي -
معلومات عن الصندوق البريدي السعودي
نطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة معلومات عن الصندوق البريدي السعودي، فبالطبع كل دولة يتوفر بها خدمة البريد من أجل إرسال أو استقبال الرسائل والوثائق والملفات، والحوالات المالية، والطرود، وحتى في ظل وجود وسائل تكنولوجية حديثة، والتقنيات والتطويرات التي نشهدها من حولنا، إلا أن كل ذلك لم يلغي وجود خدمة البريد ولكنه زاد من أهميتها والخدمات المُقدمة من خلالها، وأصبحت أكثر تطوراً ويتم استخدامها من قبل الملايين من العملاء المتواجدين في السعودية، والذين يصل عددهم إلى حوالي 11.5 مليون مواطن.

لذا فمؤسسة البريد السعودي تُعتبر إحدى المؤسسات الخدمية العريقة التي تُساهم بدور كبير في تقديم وتنظيم الخدمات البريدية المختلفة داخل المملكة، وقد تم إنشاءها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وتطورت المؤسسة كثيراً حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، وقد اعتمدت في خطتها وإستراتيجيتها على تأسيس وبناء بنية تحتية قوية للبريد، مما يُمكنها من تقديم كافة الخدمات العصرية عن طريق استخدام أحدث التقنيات العالمية.

وخلال السطور التالية سنتحدث بشيء من التفصل عن مؤسسة البريد السعودية، فعليك أن تتابعنا.

الصندوق البريدي

الصندوق البريدي السعودي

تأسست هذه المؤسسة خلال عام 1926م ، ويبلغ عدد الموظفين بها ما يقرب من 11 ألف موظفاً، ونجد أن لديها حوالي 6000 نقطة بريدية، وبالتالي فهي لها أهمية كبيرة سواء محلياً أو عالمياً.

رؤيتها

أن تكون المؤسسة بريدية تجارية فعالة، لديها تنوع في أنشطتها ومجالاتها، وتعمل داخل المملكة وفقاً لأسس تجارية، مع تقديم كافة الخدمات بأعلى جودة.

رسالتها

تقديم خدمات مالية وبريدية ولوجستية مبتكرة ومُتكاملة لكافة الأفراد، والمنشآت، مع المُساهمة في دعم وتشجيع التجارة الإلكترونية، والحكومة، على أن يتم الاعتماد على أحدث التقنيات، وأعلى معايير التميز والجودة، بالتعاون مع شباب لديهم مهارات وكفاءات عالية تؤهلهم للعمل في هذه المؤسسة.

مشاريعها

ونجد أن المؤسسة اعتمدت على خطة  من أجل بناء منظومة متعددة ومتنوعة الشبكات، وبالتالي كان من أهم المشروعات التي قامت بها الآتي:-

منظومة العناوين الوطنية الموحدة، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى الغير تقليدية ومن بينهم تمكين برامج الحكومة الإلكترونية، وتطبيقات التجارة الإلكترونية عن طريق توطيد العلاقات وتوقيع بروتوكولات مع المؤسسات سواء في القطاع الخاص، أو الحكومي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات اللوجستية.

وخلال الفترة الأخيرة شهدت المؤسسة تحولاً في خدماتها، وأصبحت تعتمد على العمل الإلكتروني من أجل الرفع من مستوى الخدمات والجودة، والتسريع منها عن طريق استخدام التقينات البريدية المُتقدمة.

بالإضافة إلى ذلك وضعت المؤسسة نظام العنونة الموحد من خلال إنشاء تطبيق العنوان الوطني وهو يعتبر من المشروعات الحضارية الهامة التي تم تأسيسها في الوطن العربي، فأصبح لكل مدينة وكل محافظة الرمز البريدي الخاص بها، ويُمكنك التعرف على هذا المشروع من هنا.

وأيضاً تطورت الخدمات وتم إطلاق خدمة البريد الممتاز، وخدمات التنقل التي تم إنشاءها بالتعاون مع شركة ناقل، وغيرهم.

فهي تستهدف توظيف التقنيات العالمية والقوى البشرية من أجل تحقيق عائد تجاري مستدام، مع تقديم الخدمات بشكل يرضي طموح العملاء.

هكذا تعرفنا على مؤسسة البريد السعودي، وإذا كنت ترغب في التعرف على مزيد من المعلومات عن البريد السعودي عليك الدخول على هذا الرابط.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook