المحتوى

متى يجب اللجوء إلى الجراحة في متلازمة الأنف الفارغة؟

الكاتب: admin3 -

متى يجب اللجوء إلى الجراحة في متلازمة الأنف الفارغة؟

 

متلازمة الأنف الفارغة ، أحد أشكال التهاب في الأنف الضموري الثانوي ، هي متلازمة يعاني فيها الأشخاص من مجموعة من الأعراض ، وأكثرها شيوعا هي مشاعر في انسداد الأنف  ، والإحساس بعدم القدرة على التنفس  , وجفاف الأنف والقشور .
 
     العلاج الأولي يشمل الحفاظ على رطوبة الغشاء المخاطي للأنف بمواد التشحيم المالحة أو الزيتية و علاج الألم و العدوى عند ظهورها , و قد تكون إضافة مركب المنثول إلى المواد مفيداً ،  بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القلق أو الاكتئاب أو الذين هم مهووسون بالشعور بأنهم لا يستطيعون التنفس ، قد يكونو ايضاً بالحاجة الى الرعاية النفسية .و في بعض الناس ، قد تكون الجراحة لاستعادة التوربينات المفقودة أو المخفضة مفيدة . هنالك العديد من الدراسات و النقاشات حول لزوم العملية الجراحية و متى يجب اللجوء لها , و لكن ما زال هنالك اختلاف في العوامل التي تدل على أن الحل الوحيد هو الجراحة فلأفضل تجنب الجراحة و قد تكون الجراحة ليست حلاً مضمونًا , و لكن اذا تم التحكم بالأعراض بدون جراحة , فلا داعي لها و هذا هو المتفق عليه .
 
     كان هنالك دراسة في 2007 على ثمانية مرضى قامو بالعملية و كانت نتيجتها هي : يسمح التقييم الدقيق للجراحة الترميمية من خلال زرع تحت المخاطية من الأدمة الخلوية . يمكن أن تتحسن أعراض المرضى الذين يعانون من متلازمة الأنف الفارغة مع العلاج الجراحي .
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي فوائد & أضرار أوميجا – 3
أفضل الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
أروع 11 قناع للعناية بالبشرة الجافة
مرضى الضغط اليكم هذه النصائح
القولون العصبي و طرق السيطرة عليه
نصائح في تربية الابناء
التنمر وكيفية حماية طفلي منه
تسنين الاطفال بشكل صحي
وقاية طفلك من التسمم
علاج الحكة والطفح الجلدي الناتج عن الجدري والحصبة
مرض الجدري اعراضه وانتشاره
طرق طبيعية لتخفيف الصداع
فوائد وجبة الافطار
كلى السكري واعراضها
عصبية الاطفال
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook