متى تستخدم مصابيح السيارة

الكاتب: رامي -
متى تستخدم مصابيح السيارة
"متى تستخدم مصابيح السيارة هو أحد الأمور التي ينبغي على كافة السائقين في دبي معرفتها نظرًا لأهمية ذلك في تقليل مخاطر التعرض للحوادث بشكل كبير خاصةً في فترات تكون الضباب وهطول الأمطار الغزيرة؛ ونظرًا لأهمية هذا الأمر فقد جهز لك موسوعة المقالة الراهنة لتنمية وعيك عنه؛ ولأن استخدام مصابيح السيارة هو أحد محاور قوانين القيادة فإن المقالة ترشدك في نهايتها إلى مصدر لمعرفة أهم قوانين قيادة السيارات في دبي.

متى تستخدم مصابيح السيارة
يُستخدم الضوء المنخفض خلال القيادة في الضباب وذلك لأن الضوء القوي يُكس عبر قطرات المياه مما يزيد من صعوبة الرؤية والقيادة في الضباب.
تُضاء المصابيح الأمامية في حالة القيادة أثناء التساقط الغزير للمطر، ويُفضل تجنب القيادة في هذه الحالة والانتظار حتى توقف هطول المطر أو إنخفاض شدة تساقطه.
في حالة تزحلق المركبة يجب المبادرة بإضاءة أضواء التحذير مباشرةً.
إضاءة أنوار الموضع في حالة القيادة ليلًا في أي من الطرق التي لا يوجد بها إضاءة كافية أو في حالة عدم وضوح الرؤية في الطريق لأي من الأسباب.
ينبغي استخدام الأضواء الجانبية (الفلاش) لتنبيه السائقين الآخرين من تغيير الاتجاه خلال عبور أي من التقاطعات، أو الاستدارة، أو الالتفاف.
يجب استعمال الإضاءة الجانبية المزدوجة أثناء الأحداث المؤقتة وفي حالة التعرض للطوارئ، أو انخفاض القدرة على الرؤية لأي من الأسباب.
ينبغي استعمال المصابيح الخلفية والتي تُعرف باسم أضواء الفرامل وذلك في حالة الحاجة لتثبيط سرعة السيارة بصورة مفاجئة أو في حالة الحاجة التراجع للخلف.
يجب استعمال أضواء السيارة خلال الركن لتنبيه سائقي السيارات المحيطة به باتجاه حركة سيارتك.

لمعرفة أدق الإجابات لأي من أسئلتك عن استعمال مصابيح السيارة أثناء القيادة تواصل مع مسؤولي جمعية الإمارات للسلامة المرورية عبر الرقم التالي: +97126667844. ولمعرفة قوانين القيادة في دبي طالع مقالة (ما هي قوانين القيادة في دبي).

المصادر: 1، 2، 3."
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook