ما هي عاصمة كرواتيا واهم المعلومات عنها

الكاتب: رامي -
ما هي عاصمة كرواتيا واهم المعلومات عنها
محتويات المقال

عاصمة كرواتيا
أهم المعلومات عن مدينة زغرب
أجمل اماكن السياحة في مدينة زغرب
المتحف الإنثوغرافي
متحف ميمارا
ساحة الجمهورية الكرواتية
حديقة ماكسمير
كاتدرائية زغرب
سوق دولاتش

نقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن مدينة زغرب وهي عاصمة كرواتيا التي تمثل واحدة من أبرز الدول الواقعة في شبه جزيرة البلقان بحنوب شرق قارة أوروبا، وتحظى دولة كرواتيا بموقع جغرافي ممتاز، حيث أنها تطل على سواحل البحر المتوسط وبالتحديد البحر الأدرياتيكي الذي يحدها غرباً بجانب دولة سلوفينيا، أما في الجهة الشرقية والجنوبية فتحدها دولة البوسنة والهرسك، أما من الناحية الشمالية فتحدها دولة هنغاريا.

وتضم كرواتيا ما يزيد عن 1000 جزيرة في البحر الأدرياتيكي وأغلب هذه الجزر خاوية من السكان، ويتحدثسكان الدولة اللغة الكرواتية التي تشبه لغة دولة صربيا والبوسنة والهرسك، وينقسم شعبها إلى الكرواتيين والصربيين، بينما يدين أغلبهم بالديانة المسيحية الرومانية الكاثوليكية بجانب نسب قليلة من الطائفة البروتستانتية والأرذوكسية الشرقية ودين الإسلام، في موسوعة يمكنكم التعرف عن قرب عن عاصمة هذه الدولة.

عاصمة كرواتيا

أهم المعلومات عن مدينة زغرب
تقع مدينة زغرب في شمال دولة كرواتيا، وهي تمثل المركز الرئيسي للنشاط الاقتصادي والسياسي للدولة، وتنتمي إلى مقاطعة زغرب وهي واحدة من بين 20 مقاطعة تتكون منهاكرواتيا، وتقع هذه المدينة في قلب هذه المقاطعة وتحتل الترتيب الأول في قائمة أكبر المدن بها.
كلمة زغرب تعني ضفاف النهر وهي تصل ما بين أوروبا الوسطى والبحر الأدرياتيكي، وقديماً كانت عاصمة لدولتي صربيا وكرواتيا معاً بدولة عرفت باسم “يوغوسلافيا” ولكن بعض انفصال الدولتان أصبحت عاصمة كرواتيا فحسب، ومنذ عقود طويلة شهدت أحداث تاريخية هامة مثل معارك أوربا الوسطى.
يسود الطقس البارد هذه المدينة في فصل الشتاء حيث تصل درجة الحرارة إلى 5-، أما في فصل الصيف فدرجات الحرارة تبدأ بالارتفاع التدريجي حتى تصل إلى 22 درجة مئوية وهذا يعني أن الطقسيميل إلى الدفء قليلاً في هذا الفصل.
تحتل عاصمة كرواتيا المرتبة الأولى في قائمة أكبر مدن الدولة من حيث عدد السكان، إذ أن عددهم يتخطى 800 ألف نسمة وهذا العدد يشكل نسبة تقترب من 18.5% من إجمالي عدد سكان الدولة، أما عن مساحتها فهي تصل إلى 461 كم مربع، زهي تقع على بُعد 185 من مستوى سطح البحر.
تحد مدينة فرازدين العاصمة الكرواتية من ناحية الشمال، أما من ناحية الجنوب فتحدها مدينة أودرا، أما من الناحية الشرقية فتحدها مدينة دوغو سيلو، وبالنسبة للناحية الغربية فتحدها مدينة سامبور.
أجمل اماكن السياحة في مدينة زغرب

تمثل مدينة زغرب واحدة من أهم المدن السياحية للدولة، وذلك لما تمتلكه من العديد من المعالم بمختلف أنواعها سواء الطبيعية أو التاريخية، الأمر الذي أدى إلى جذب ما يزيد عن مليون سائح سنوياً يأتون من مختلف دول العالم من أجل الاستمتاع بأماكنها المميزة مثل:

المتحف الإنثوغرافي

وهو واحداً من أقدم متاحف كرواتيا، حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1919م، ويضم هذا المتحف آلافالمقتنيات الثمينة المرتبطة بالعصر الإنثوغرافي، وتنقسم هذه المقتنيات لمجموعة من الفئات أبرزهم فئة مقتنيات البحر الأدرياتيكي.

متحف ميمارا

من أشهر متاحف مدينة زغرب، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1987م، ويضم مجموعة من القطع والأعمال الفنية التي يصل عددها إلى نحو 3775 قطعة، وتلك الأعمال الفنية مأخوذة من العديد منالثقافات المتنوعة.

ساحة الجمهورية الكرواتية

وهي الساحة الأكبر في مدينة زغرب وأكثر المعالم التي تشهد إقبالاً سياحياً هائلاً، وذلك لما تضمه من معالم أخرى مثل المسرح الوطني الكرواتي، إلى جانب العديد من الحدائق العامة، ويعود تاريخ تأسيس هذه الساحة 1856م.

حديقة ماكسمير

من أقدم حدائق المدينة حيث يعود تاريخ تأسيسها في نهاية القرن الثامن، وهي واحدة من أكبر الحدائق على مستوى الدولة، وتقع في شرق مدينة زغرب وهي تشتمل على حديقة للحيوانات والعديد من البحيرات الخلابة.

كاتدرائية زغرب

وهي تتبع الكاثوليك الرمان ويصل ارتفاعها إلى حوالي 345 قدم، لذا فهي من أطول كاتدرائيات كرواتيا.

سوق دولاتش

أشهر وأكبر أسواق مدينة زغرب، وهو يمثل المركز الرئيسي للتسوق في المدينة، وهو يعرض منتجات لا حصر لها والتي تنتجها الدولة من الأغذية والزهور.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook