ما هي دلالات اللون الفيروزي في علم النفس

الكاتب: رامي -
ما هي دلالات اللون الفيروزي في علم النفس
دلالات اللون الفيروزي في علم النفس ، التركواز أحد الألوان المحببة والمفضلة لدى مجموعة كبيرة من الناس، وهو اللون الذي يجمع بين الأزرق والأخضر، ويشبه لون أمواج البحر، ويعتبر من الألوان الغير شائعه  مثل الألوان الأخرى وهذا من أهم ما يميزه، وهناك عدة دلالات وإشارات مهمة تساعد في تحليل شخصية الشخص المحب للون الفيروزي، وهذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي في الموسوعة.

دلالات اللون الفيروزي في علم النفس

اللون الفيروزي التركواز من الألوان التي تدل على الصفاء والنقاء والهدوء الشديد، ويعتقد الكثيرون أن هذا اللون من الألوان التي تجلب الحظ والسعادة لصاحبها، كما يساعد اللون في تخطي كثير من الأمور الصعبة، ويعتبر المحبين لهذا اللون أنه لون يدل على البراءة، والأوربيون يقولون أن هذا اللون رمزًا من رموز الاستقلال ويدل على الحب، والكرم الشديد.

يساعد اللون الفيروزي على الإبداع، والانطلاق، كما يساعد في التخلص من الشحنات السلبية التي تؤثر على نفسية الإنسان، كما يساعد الشخص في التحدث بلباقة شديدة، لذلك ينصح المتخصصين في علوم الطاقة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحديث والتعبير عن الذات من وضعه في منطقة قريبة من الحلق، ليسهل عليهم مشكلة الكلام والتعبير عما يجول في خواطرهم.

يعتبر أحد الألوان التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية ويعيد الحيوية والنشاط للجسد، لذلك نجد أن أغلب المستشفيات والعيادات النفسية تستخدم اللون الفيروزي في طلاء الحوائط، لأنه من أفضل المنشطات النفسية.

صفات محبي اللون الفيروزي
تبعًا للدراسات النفسية، ودراسات متخصصي علوم الطاقة أن الشخص المحب للون الفيروزي يتميز بأنه من الشخصيات القيادية التي تستطيع إدارة  الأمور بشكل سليم ، كما يتمتعون بثقة مرتفعة في النفس، ويستطيعون منح الآخرين الحب والاهتمام.
كما يتميز محبي اللون بتميزهم الإبداعي، فلديهم ملكة إبداعية مرتفعة للغاية، ويتميزون بالخيال الواسع، ويعتقد علماء النفس انهم من الشخصيات المعقدة صعبة الفهم.
يتميزون أيضًا بإصرارهم في تحقيق أهدافهم والوصول لها تحت أ ظرف من الظروف، فهم من الشخصيات التي لا تعرف المستحيل أبدًا، ويستطيعون التخطيط لحياتهم بشكل سليم فيعرفون متى وأين يبدؤون.
أيضًا من أكثر الصفات التي تميز محبي اللون الفيروزي شعورهم الدائم بالآخرين فهم يميزون بالرحمة والمودة، والقلق الدائم من اجل الطرف الأخر، أيضًا يتميزوا بالحدس الشديد تجاه الأمور المحيطة بهم، كما يسعون دائما لخلق حالة من الحب والألفة.
ويقول علم النفس أن أصحاب اللون الفيروزي بالرغم من أنهم يتميزون بالهدوء الشديد، وحالة عالية من السكينة إلا أن عقولهم في حالة صراع مستمر من أجل التقدم وخلق العديد من الأمور المهمة التي تفيد في بناء المجتمع.
ويعتبرون من افضل الأشخاص الذي يمكن الاعتماد عليهم في الأعمال الإدارية والقيادية حيث يستطيعون اتخاذ القرارات الصحية ن كما لديهم قدرة كبيرة وعالية في التأثير على الآخرين، كما يتمتعون بموهبة عالية في المهارات التنظيمية.
كما يمتع الأشخاص المحبون للون بأن لديهم طاقة إيجابية عالية للغاية ويكرهون التشاؤم، والتفكير السلبي ولديهم تحدي شديد للظروف.

المصادر : 1، 2، 3.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook