ما هي الوصفات التي تزيل تشققات الحمل

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي الوصفات التي تزيل تشققات الحمل

 

 

ما هي الوصفات التي تزيل تشققات الحمل

 

هي تلك الخطوط التي تظهر على جسم المرأة الحامل نتيجة تمدد الجلد وتقلصه، حيث يتمدد بطنها بشكل كبير، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة ذات اللون الوردي المائل إلى الأحمر.


كما ويعاني الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أيضاً من تلك المشكلة المحرجة، وذلك بسبب تمدد وتقلص الجلد لديهم، وتتسبب تلك التشققات في بعض الأحيان بالشعور بالحكة وعدم الراحة، وتجدر الإشارة إلى أنها تظهر في أسفل البطن أكثر من أي مكان آخر في الجسم.

 

وصفات لإزالة تشققات الحمل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة تشققات الحمل، ومنها ما يلي:

 

اللبن الدافئ

يتم غمس منشفة ناعمة في كمية من اللبن بعد تسخينه قليلاً على النار، ثم يُدلك به الأماكن المصابة بالتشققات بحركات دائرية، وبعدها توضع المنشفة على البطن لمدة عشر دقائق، ثم يُغسل المكان بالماء الدافئ، وتكرر تلك الوصفة يومياً.

 

الزيوت الطبيعية

وفيها يتم مزج ست ملاعق كبيرة من زيت اللوز أو زيت المشمش مع قطرتين من زيت البرتقال وزيت اللافندر، وبضع قطرات من عصير الليمون، وبعدها يوضع المزيج في ماء الاستحمام ويُغسل به الجسم بأكمله مع التركيز على أماكن التشققات وتدليكها، ثم يشطف بعدها بالماء الفاتر.

 

زيت اللوز والسكر الأبيض

وفيها يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع نفس الكمية من السكر الأبيض، ثم إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وبعدها يتم دهن المزيج على الأماكن المصابة لمدة عشر دقائق بلطف وهدوء، ثم تُغسل بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة يومياً إلى أن يتم التخلص من تشققات الجلد بالكامل.

 

زيت الزيتون

هو أفضل علاج لمشاكل الجلد، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة في تغذية الجلد، وتنشيط الدورة الدموية داخله، حيث يمكن تسخين زيت الزيتون قليلاً، ثم تدليك الأماكن المصابة من الجسم بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، وبعدها يُترك على الجلد لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر والصابون، وتُكرر تلك العملية يومياً.

 

زيت الورد وزيت جوز الهند

ويمكن تحضير الوصفة بمزج كمية متساوية من زيت الورد وزيت جوز الهند، ثم دهن المناطق المصابة بالتشققات في الجسم، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بعدها بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة يومياً.

 

الليزر

حيث يمكن استخدام أشعة الليزر في التخلص من تشققات الحمل على الجلد وتحسين مظهر الجلد، حيث إنّّها تعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد وبالتالي تعزيز مرونة الجلد.

 

شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

مصادر الأوميغا 3
العدوى البكتيرية و أسبابها
ما هي الأجسام المضادة بالجسم
ماهي مصادر حمض الاوميغا3
ما هي الخلايا الليمفية
صفيحات و خلايا الدم
ماهي الاطعمة التي تحتوي على الأوميغا3
ما هي خلايا الجهاز المناعي
ماهي الفاكهة التي تحتوي على أقل سعرة حرارية
العوامل الوراثية و تأثيرها على المناعة
ما هي الحواجز الكيميائية الحيوية
ما أنواع المناعة
ماهو الفيتامين الذي يأخذه الجسم من الأشعة
ما أهمية الجهاز المناعي
كيف نقوم بفحص الجهاز المناعي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook