ما هو معنى اسم رغد‎ وصفات صاحبته

الكاتب: رامي -
ما هو معنى اسم رغد‎ وصفات صاحبته
محتويات المقال

معنى اسم رغد‎
معنى رغد‎ في قاموس معاني الأسماء
اسم رغد في القران الكريم
اسم رغد في سورة البقرة
اسم رغد في سورة النحل
حكم التسمية برغد في الإسلام
معنى اسم رغد بالانجليزي
الصفات الشخصية لحاملة اسم رغد
دلع اسم رغد

نقدم إليكم معنى اسم رغد‎ ، يعد اسم رغد من أكثر الأسماء انتشاراً، ورغم قدمه إلا أنه لا زال محافظاً على مكانته في عالم الأسماء، وذلك بسبب انتشار الكثير من الأسماء الأعجمية والأجنبية المجهولة المعني لدي الكثيرين بسبب المسلسلات التركية أو الأعمال الفنية المنتشرة في عالمنا العربي، مما جعل اختيار أسماء المواليد عملية بالغة الصعوبة.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على معنى اسم رغد‎ في اللغة العربية ومعناه في القران الكريم وكيفية كتابته باللغة الإنجليزية وحكم تسمية الإسلام لهذا الاسم والدلع الخاص به عبر موسوعة فتابعونا.

معنى اسم رغد‎
معنى رغد‎ في قاموس معاني الأسماء

رغد من الأسماء العلم المؤنثة والتي تطلق على الإناث دون الذكور، وهو من أصول عربية قديمة، ومعناها رفاهية العيش أو الحياة المرفهة السعيدة أو نعومة العيش، ويستخدم في حالة الجمع فنقول نساء رغد أي نساء مرفهين ويقال امرأة رغد أي امرأة سعيدة ومرفهة العيش.

ويمكن استخدام الاسم مفرد بإضافة تاء مربوطة ليصبح رغدة ومعناها الرفاهية والعيش اليسير.

ومن الأسماء ذات الصلة باسم رغد هي راغد، رغيد، رغدة، رغيدة، رغداء، راغدة.

اسم رغد في القران الكريم

يعتبر اسم رغد من الأسماء العلم المؤنثة عربية الأصل ولكن ليست عربية فحسب بل هي من الألفاظ القرانية التي وردت في القران الكريم في موضوعين مختلفين وهما:

اسم رغد في سورة البقرة

لقد ذُكر اسم رغد في سورة البقرة في الأية رقم 35 حيث قال الله تعالي في كتابه العزيز: “اسْكُنْ أَنْتَوَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا” ويقصد بها سبحانه أن على سيدنا أدم وأمنا حواء ن يسكنوا الجنة ويأكلون منها ما يشاؤن من الأكل الطيب وأي أكل هنيئاً واسعاً وطيب المذاق.

وذُكر في موضع أخر بسورة البقرة الأية رقم 58 في قوله سبحانه: “وَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُوا هَ?ذِهِ الْقَرْيَةَ فَكُلُوا مِنْهَاحَيْثُ شِئْتُمْ رَغَدًا” وتحمل الأية الكريمة نفس المعني بأن كلمة رغد هنا معناها الطيب الجميل واسع البركة وطيب المذاق.

اسم رغد في سورة النحل

أما في سورة النحل فقد وُرد اسم رغد في الأية رقم 112 حيث قال الله سبحانه وتعالي في كتابه العزيز:“يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ” صدق الله العظيم وهي تحمل نفس المعني الوارد في سورة البقرة حيث الرزق الوفير والواسع الطيب.

حكم التسمية برغد في الإسلام

لقد حدد الإسلام عدد من الشروط الواجب توافرها حتي يجوز تسميه مواليدنا بها وأهم تلك الشروط هي: ألا يكون للاسم دلالات مهينة أو معاني سيئة ولا يكون دلالة على شرك أو كفر.

واسم رغد من الأسماء القرانية المحببة لنفوس المسلمين ودائما ما فيها وصفاً للجنة ورزقها الواسع الجميل، فهو يحمل من المعاني أجملها ومن المستحب إطلاقها على فتياتنا لذا فالاسم جائز شرعاً.

معنى اسم رغد بالانجليزي

يكتب اسم رغد في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة صحيحة فحسب وهي: Raghad .

الصفات الشخصية لحاملة اسم رغد
رقيقة القلب وحنونة وطيبة الطباع.
ودودة وخيرة وتحب مساعدة الآخرين قدر استطاعتها.
تحب الفكاهة والمرح وتعشق الأفلام الكوميدية.
تمتلك طموحات وأهداف كبيرة وتسعي باجتهاد دائم لتحقيقها.
عنية ولكنها دائما ما تصر على تحقيق أحلامها.
تعشق الحياة وتحب السفر والترحال وتكره الروتين والملل.
لديها الكثير من الأصدقاء والمحبين.
تتمتع بشخصية قوية تجعلها الملاذ للكثيرين من المقربين لتقدم لهم الدعم.
دلع اسم رغد

غودا – غودي – غدغود – دودو – دودي – ديدي – غيدا – رغودة.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook