ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ

الكاتب: رامي -
ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ
"محتويات المقال

ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ
متى عيد الهالوين 2020
خدعة أم حلوى

ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ ، من الأعياد التي أصبح العالم كله يحتفل بها هو عيد الهالوين ، و يكون في يوم 31 أكتوبر من كل عام و يرجع ذكرى عيد الهالوين إلى الديانة المسيحية ، كان يسمى أيضًا عندالمسحيين القدامى “عيد عشية القدسين” و ذلك ليتذكر الناس الموتى والشهداء و يترحم عليهم وكان من ضمن طقوس هذا العيد الدينية، الذهاب إلى الكنيسة والصلاة للموتى وإشعال الشموع للترحم عليهم.

يُعتبر الهالوين؛ عيد رسمي في بعض الدول الغربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأيرلندا لذلك يحصل الموظفون على إجازات، بالإضافة إلى إنه يتم تزين البيوت و الشوارع، كما تظهر مصابيح بأشكال غربية و يلبس كل الناس أزياء تنكرية ويبحث الأطفال عن الحلوى مع الجيران و الأقرباء ومن المظاهر المميزة لهذا العيد هو فاكهة قرع العسل التي تكون على هيئة جمجمة شريرة ويضع فيها الكبار الحلوى للأطفال لذلك سنتعرف على هذا العيد و مظاهره الآن على موسوعة.

ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ

في البداية كان الاحتفال بعيد الهالوين مقتصر فقط  على ولاية ماريلاند وهي من ولايات أمريكا، وكان مقتصر فقط على الطقوس الدينية؛ بسبب الطائفة البروتستانتية القاسية وعندما بدأ دخول الولايات المتحدة، فضلاً عن اختلاط الثقافات والعادات ظهرت المظهر الاحتفالية خارج أسوار الكنيسة والملابس التنكرية وإقامة العروض المسرحية ومشاركة الناس بعضهم في الغناء و السهر وتبادل الحلويات.

متى عيد الهالوين 2020

قامت الاحتفالات في الكثير من الدول مساء يوم 31 أكتوبر 2020 ، ومنها دولة الإمارات التي قامتبتخصيص أماكن للاحتفال بعيد الهالوين وذلك عن طريق ارتداء ملابس تنكرية، إلى جانب إقامة المسابقات لأجمل ملابس تنكرية وأكثرها غرابة مع توزيع الحلوى المجانية، ثم في نهاية اليوم يتم الخروج في الشارع و المشي كمخلوقات الزومبى وإخافة الناس وأيضًا هناك بعض المطاعم التي حولت المكان بما يشبه بالمقابر المخيفة.

ففي العراق لم يحتفلوا بالهالوين في السنوات الأخيرة، لكنهم احتفلوا بمولد الإمام الحسين على نفس طريقة الاحتفال بالهالوين فيتردد الأطفال على البيوت و يغنون مدحًا في الإمام حتى يقوموا بإعطائهم الحلوى.

وفي سياق أخر قامت المملكة الأردنية الهاشمية بمنع احتفالات هذا العيد بسبب أعمال العنف و السرقة و النهب التي حدثت عام 2014؛ بسبب قيام بعض المراهقين باللعب عن طريق التراشق بالحجارة، كماحرقوا المحلات والممتلكات العامة لذلك من يومها قامت الحكومة الأردنية بمنع الاحتفال به قانونيًا.

خدعة أم حلوى

هذه عبارة تستخدم في عيد الهالوين و يستخدمها الأطفال لكى يهددون صاحب المنزل بالسحر إذا لم يعطيهم الحلوى و لذلك يبدأ أصحاب البيوت بتحضير الحلوى منذ الصباح، لحين مجيء الأطفال الصغار وإعطائهم ما يريدون من حلوى، كانت بداية هذا التقليد في أمريكا ثم انتشر في أوروبا.

بالإضافة إلى الحلوى و الخدعة يقوم الناس بنحت قرع العسل واستخدمها كمصابيح أو أوعية لحمل الحلوى فيها و لكن هذا التقليد لم يعرف أحد أصوله و أي يبدأ و لكنه الآن منتشر في كل البلاد التي تحتفل بعيد الهالوين.

المراجع

1

2"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook