ما هو عدد سكان الكويت الان

الكاتب: رامي -
ما هو عدد سكان الكويت الان
"محتويات المقال

سكان الكويت
عدد سكان الكويت 2020
التزايد السكاني لدولة الكويت

نعرض لكم اليوم في هذا المقال بعض المعلومات عن سكان الكويت ، الكويت من أصغر الدول العربية من حيث المساحة؛ لهذا تتميز بكثافة سكانية قليلة نسبيًا، هذا بالإضافة إلى قلة أعداد السكان الأصليين بها، كما أن أغلب السكان بها من الوافدين إليها من الجنسيات الأخرى حول العالم، وفي مقال اليوم على موسوعة نعرض هذا الموضوع عن سكان دولة الكويت، تابعونا.

سكان الكويت

دولة الكويت العربي هي إحدى دول الخليج العربي، وتقع في الجنوب الغربي من القارة الأسيوية، وهو الجزء الشمالي الغربي من الخليج العربي، وتقع في الجناح الغربي من الوطن العربي.

يحد دولة الكويت من الجهة الشرقية “الخليج العربي”، ويحدها من الناحية الشمالية الغربية دولة العراق، ومن الناحية الجنوبية “المملكة العربية السعودية”.

تبلغ مساحة دولة الكويت 17,818 كيلومتر مربع، وعاصمتها هي مدينة الكويت.

عدد سكان الكويت 2020

عدد سكان دولة الكويت العربية حسب التعداد الذي تم إجراؤه في عام 2018 يبلغ عددهم 4,588,148.

يبلغ عدد سكان الكويت الأصليين 1,386,960 شخصًا كويتيًا، وعلى هذا تكون نسبة السكان الكويتيين 31 فيالمئة من إجمالي نسبة سكان الدولة.

ويبلغ عدد السكان الوافدين 3,202,188 بما يُقدر بنسبة 69 في المئة من عدد سكان الدولة.

تتعدد الجاليات الأسيوية، والجاليات العربية في الكويت، وأكبر جالية في الدولة هي الجالية الهندية، والتي يتجاوز عدد أفرادها حوالي 600 ألف فرد، وثاني أكبر جالية في الدولة هي الجالية المصرية التي يبلغ عددها ما يقرب من 420 ألف فردن ثم تليها الجالية الباكستانية التي يبلغ عدد أفرادها حوالي 170 فردن ثم تليها الجالية السورية التي تبلغ ما يقرب من 150 فرد.

التزايد السكاني لدولة الكويت

النمو السكاني لدولة الكويت في زيادة مستمرة؛ حيث تمت ملاحظة التزايد السكاني منذ بداية القرن العشرين إلى وقتنا الحالي، وهو كالآتي:

بلغ إجمالي عدد سكان الكويت قبل الحرب العالمية الأولى في بداية القرن العشرين حوالي 35.900نسمة.
بينما كان عدد لسكان أثناء الحرب العالمية الثانية 86.000 نسمة.
بعد اكتشاف النفط في الخليج العربي، والكويت بلغ عدد السكان 206.000 نسمة، وكان عدد السكان الكويتيين في تلك الفترة 113.122 مواطن.
وعلى هذا تُقدر نسبة النمو السكاني لدولة الكويت 2.18 في المئة.

اللغة الرسمية الوحيدة لدولة الكويت هي اللغة العربية، ويُمكن استخدام اللغة الإنجليزية في بعض التعاملات، وفي اللوحات الإرشادية؛ نظرًا لتعدد الجنسيات بالكويت.

الدين الرسمي للدولة هو الدين الإسلامي، مع إمكانية تعدد الأديان داخل الكويت؛ حيث تضم نسبة من الهندوسيين، ونسبة من المسيحيين.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة عدد من المعلومات عن سكان دولة الكويت، وعددهم من السكان الأصليين، والسكان الوافدين، والتوزيع الخاص بهم حسب الجاليات الأكبر هناك بترتيبٍ تنازلي، تابعوا جديد موسوعة.

المراجع

1

2"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook