ما هو عدد سكان أمريكا

الكاتب: رامي -
ما هو عدد سكان أمريكا
محتويات المقال

عدد سكان أمريكا
عدد سكان أمريكا 2019
عدد ولايات أمريكا
عدد سكان امريكا المسلمين

تعرف على عدد سكان أمريكا وفقاً لأحدث إحصائيات عام 2019 ، تمثل الولايات المتحدة الأمريكية United States of America واحدة من أكبر القوى الاقتصادية والسياسية على مستوى العالم، والتي تقع جغرافياً في قارة أمريكا الشمالية، حيثُ تحتل مساحة ما يقرب من 9.827 مليون متر مربع لتمثل بذلك الدولة الثالثةعلى مستوى العالم من حيثُ المساحة.


وتُعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية والأكثر استخداماً في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى وجود الكثير من اللغات الأخرى كالفرنسية والألمانية كلغة ثانية للتحدث لبعض المتواجدين بها.

وتتميز الولايات المتحدة بكونها من أكثر دول العالم تنوعاً واختلافاً في الثقافات والأفكار والأعراق والديانات فما بين المسيحية، اليهودية، السيخ، الهندوس، الإسلام تجد الكثيرين من الأفراد ويعود السبب الرئيسي لحدوث ذلك هو الهجرة المستمرة إليها من مختلف البلدان الغربية والعربية.

ويتساءل الكثيرين عن العدد الفعلي لسكان الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ما ستجدونه بالتفصيل في المقال التالي من موقع موسوعة.

عدد سكان أمريكا
عدد سكان أمريكا 2019

وفقاً للإحصائيات الأمريكية الرسمية الأخيرة الصادرة في عام 2018 فإن عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية قد بلغ ما يقرب من 327.200 مليون شخص لتكون بذلك الدولة الثالثة على مستوى العالم منحيث عدد السكان بعد كل من الصين والهند.

ويمثل سكان الولايات المتحدة ما يقرب من 4% من العدد الإجمالي لسكان العالم، كما أن ولاية كاليفورنيا الأمريكية هي أكثر الولايات الأمريكية اكتظاظاً بالسكان حيثُ بلغ عدد السكان بها 39.5 مليون نسمة، تليها تكساس ب 27 مليون نسمة، بينما تأتي مدينة نيويورك في المرتبة الثالثة بعدد 8.5 مليون نسمة.

عدد ولايات أمريكا

تُعرف أمريكا رسمياً باسم الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود ذلك إلى كونها جمهورية اتحادية تتكون من خمسين ولاية مستقلة ومقاطعة واحدة هي مقاطعة كولومبيا أو (العاصمة واشنطن) التي سُميت بهذا الاسم نسبةً إلى الرئيس الأمريكي الأسبق جورج واشنطن، كما تُعد من أهم مناطق الولايات المتحدة وذلك نظراً لكونها عاصمة الاتحاد الفيدرالي، مقر البيت الأبيض المبنى السياسي الأكثر نفوذاً على مستوى العالم.

وأسماء الولايات الأمريكية هي:

ألاسكا، تكساس، كاليفورنيا، أريزونا، نيفادا، مونتانا، نيو مكسيكو، أوريجون، كوالوردو، يوتاه، مينيسوتا. كانساس. ايداهوا، ميتشجان، وايومينج، داكوتا، نبراسكا، واشنطن، أوريجون، أريزونا، جورجيا، فلوريدا، الأباما، بنسلفانيا، إلينوي، أوكلاهوما، ويسكونسن، مسيسبي، تينيسي، كنتاكي، إنديانا، لوريزيانا، أركنساس، كارولينا الشمالية، أيوا، رود أيلاند، فيرمونت، هاواي، فرجينيا الغربية، ماين، كارولينا الجنوبية، ديلاوير، كونيتيكت، نيوجيرسي، ماساتشوستس، ماريلاندـ تينيسي، نيوهامشاير، نيويورك.

عدد سكان امريكا المسلمين
وفقاً للدراسات والإحصائيات الصادرة من مركز بيو عام 2017 فإن الديانة الإسلامية هي الديانةالثالثة الأكثر تواجداً في الولايات المتحدة الأمريكية بعد كل من المسيحية والبوذية، حيثُ يوجد ما يقرب من 3.45 شخص مسلم في أمريكا ليمثلون حوالي 1.1 % من إجمالي عدد سكانها، وذلك يعودإلى كثرة عدد المهاجرين إليها من البلدان العربية على مدار السنوات السابقة .
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook