ما هو طفح الثدي

الكاتب: رامي -
 ما هو طفح الثدي
ما هو طفح الثدي، لا تقلقي سيدتي إن كنتي تعانين من طفح أحمر مزعج فوق جلد الثدي، فحالتك بسيطةٌ غالبًا وليس هناك داعي للخوف. ويمكن القول بأن هذه الحالة شائعة عند النساء وخاصة في فصل الصيف. تابعي معنا عزيزتي المرأة مقالنا هذا لكي تتعرفي على أسباب هذا الطفح والحالات المرضية المرافقة له. بالإضافة إلى الأساليب العلاجية التي يتم اتباعها للتخلص منه.

تعريف طفح الثدي

يصنف طفح الثدي ضمن الاضطرابات الجلدية، وهو عبارة عن احمرار وتحسس في جلد الثدي. لا تتأثر الأنسجة الداخلية للثدي بالتغيرات الحاصلة أبدًا. وعلى الرغم من بساطة هذه الحالة إلا أنها مزعجة جدًا ومؤلمة في الوقت ذاته. وقد تسبب الإحراج للمرأة لحاجتها إلى حك المنطقة بشكل مستمر بالإضافة إلى المظهر المتهيج غير المستحب للجلد المصاب.

أسباب الطفح الجلدي

توجد عدة أسباب لظهور هذا الاضطراب مثل:

•التعرّق والرطوبة: يزداد شيوع هذه المشكلة بشكل كبير في فصل الصيف، وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة. وبالتالي يتجمع العرق تحت غدة الثدي مؤديًا إلى حدوث تحسس وطفح جلدي في نهاية الأمر.
• انسداد الأقنية العرقية: قد يؤدي فرط التعرق إلى إغلاق فوهة الغدد العرقية وبالتالي يتجمع العرق ضمن أقنية هذه الغدد. ويؤدي إلى حدوث التهاب موضعي واحمرار، وألم في المنطقة السابقة.
• النمو البكتيري: تعتبر المنطقة أسفل الثدي من البيئات المناسبة لنمو الجراثيم والفطريات. وأي إهمال (قلة نظافة) من قبل السيدة سيؤدي إلى تطوّر العدوى في المنطقة السابقة.
• التحسس العام: قد تكون منطقة الثدي واحدة من عدة مناطق مصابة بالتحسس في جسم المرأة. وفي هذه الحالة يجب علينا البحث عن سبب للحساسية كتناول الأطعمة الحارة أو التعرّض لمادة محسسة أو التعامل المباشر مع القطط والكلاب.
• السلوك الشخصي غير المناسب: كقلة الاستحمام أو ترك المنطقة رطبة بعد الاغتسال بالماء.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي فوائد الكولاجين وخصائصه
ماهي أسباب تحجر الثدي وأنواعه
ماهي ألية عمل الإنزيمات والعوامل المؤثرة فيها
ما هي أسباب ضمور المخ أعراضه وكيفية علاجه
ماهي أسباب تسمم الدم كيفية تشخيصه وعلاجه
ماهي أسباب الجاثوم وعوامل خطر الإصابة به
ماهي أسباب تليف الثدي أعراضه وطريقة العلاج
ماهي أسباب الإصابة بداء الملوك وكيفية العلاج
ماهي أسباب فتق المعدة
ماهي فوائد وأضرار الدهون المشبعة
ماهي أضرار الشوكولاتة
ماهي وظيفة هرمون النورادرينالين
ماهي أسباب تضخم الرحم
ماهي أعراض الإصابة بمرض ذات الجنب وماأسبابه
ما هي أعراض احتقان الرحم وطرق العلاج
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook