المحتوى

ما هو سبب هبوط اللثة عن الأسنان ؟

الكاتب: admin3 -

ما هو سبب هبوط اللثة عن الأسنان ؟

 

سبب هبوط اللثة عن الأسنان ، أن اللثة دائماً تتبع العظم ، فإن انحسر العظم و أصبح هنالك ذوبان في العظم المحيط بجذور الأسنان ، فمن الضرورة أن اللثة تتبع عظم الأسنان و تهبط عن الأسنان و تنحسر عنها .
أهم سبب لذوبان العظم في هذه الحالة و هبوطه و انحساره (العظم المحيط في جذور الأسنان) هو الالتهاب المزمن بالأنسجة المحيطة في الأسنان ، و سببها في معظم الأحيان يكون عدم التنظيف باستمرار و عدم القدرة على الوصول بفرشاة الأسنان و مواد التنظيف إلى كل مناطق الأسنان ، و تحديداً ما بين الأسنان.
فعدم التنظيف يعني أن الجراثيم و البكتيريا تتغذى على بقايا الطعام الموجودة في الفم ، و تنتج أحماض و سموم تؤذي العظم و تؤدي إلى ذوبان العظم و انحساره مما يؤدي إلى لحاق اللثة بالعظم و انحسارها ، و هذا يؤدي إلى ألم و تحسس في جذور الأسنان على الحامي و البارد ، بالإضافة إلى تكون الجيوب اللثوية و هي الفراغ بين اللثة و السن و التي بدورها تعمل على تخزين بقايا الطعام ، وبوجود البكتيريا تتعفن و تتفاقم المشكلة و يزيد ذوبان العظم أكثر ، و العملية مستمرة.
العلاج يكون بتنظيف الأسنان بشكل متواصل ، و إن كان هنالك جيوب فيجب مراجعة طبيب الأسنان لتنظيفها و علاجها لوقف انحسار العظم و بالتالي انحسار اللثة.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي فوائد دبس التمر للحامل وطريقة تناوله
فوائد الخميرة للتسمين
ماهي فوائد الماء للحامل
تفسير شرب الحليب في المنام
تقبيل يد الميت في المنام
كيف ارى رؤيا صالحة
تفسير فستان الفرح فى الحلم
تفسير حلم المطر
تفسير حلم الثعبان
تفسير حلم الاسد
تفسير حلم كحل العين
حلمت ان زوجي مات
تفسير الورد في الحلم
ابو بريص في المنام
ماهي فوائد حليب الإبل للحامل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook