ما هو الرمز البريدي لخميس مشيط

الكاتب: رامي -
ما هو الرمز البريدي لخميس مشيط
"محتويات المقال

الرمز البريدي لخميس مشيط
نظام الترقيم البريدي
الرمز البريدي لمدينة خميس مشيط

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة الرمز البريدي لخميس مشيط ، فالمملكة العربية السعودية تسعى لتطوير المؤسسات والهيئات المختلفة، وتستهدف خلال رؤيتها لـ 2030م إلى تقديمالخدمات إلى المواطنين بأقل وقت ممكن، وإلى دخول عصر الرقمنة ومواكبة التكنولوجيا الحديثة، والتطوير من كافة القطاعات.

لذا نجد أن مؤسسة البريد السعودي هي إحدى المؤسسات التي تسعى إلى التطوير دائماً، وفي إطار ذلك أطلقت نظام الترقيم البريدي، وقامت بتقسيم المملكة إلى مناطق بريدية محددة، وهذا النظام الجديد يُغطي كافة المناطق والمدن، وقد اعتمد على أحدث التقنيات، والمنهجيات العلمية من أجل توفير خدمة بريد متميزة، ويسهل الحصول عليها بشكل سريع ودقيق، وبالتالي أصبح لكل منشأة رمزاً بريدياً خاصاً بها.

وخلال السطور التالية سنتحدث بشيء من التفصيل عن نظام الترقيم البريدي، وسنعرض لك الرمز البريدي الخاص بمنطقة خميس مشيط، فقط عليك أن تتابعنا.

الرمز البريدي لخميس مشيط
نظام الترقيم البريدي

وفقاً لهذا النظام تم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى ثمانِ مناطق بريدية، ولكل منطقة النظام الإداري الخاص بها، ويتم استخدام الرقم الأول من نظام الترقيم لكل منطقة؛ وذلك من أجل الابتعاد عن تكرار الأرقام أو خلطها، و لتجنب أي مشكلة خاصة بتغيير الرمز البريدي.

ونجد أن المناطق تم تقسيمها من الخانة الأولى للرموز البريدية، وتم مراعاة العديد من الأمور منها أهمية كل قطاع من أجل التقليل من التكلفة، وأيضاً مراعاة العوامل الطبيعية، الجغرافية، وشركة الطرق الفرعية والرئيسية، والكثافة السكانية لكل منطقة على حدا، لكي يتم الوصول إلى المناطق والأماكن في أسرع وأقل وقت ممكن.

وقد تم التقسيم الإداري لكل قطاع ومحافظة وفقاً لمدى الارتباط بينها وبين القرى والمدن، لذا ومن هذا المنطلق تم توزيع الخانة الأولى للرموز البريدية الخاصة بالمناطق السعودية على هذا النحو:-

رقم 1 خاص بمنطقة الرياض.
رقم 2 مرتبط بمنطقة مكة المكرمة.
رقم 3 يختص بالمنطقة الشرقية.
رقم 4 خاص بمنطقة تبوك، والمدينة المنورة.
رقم 5 مرتبط بمنطقة حائل، ومنطقة القصيم.
رقم7 خاص بمنطقة الجوف، ومنطقة الحدود الشمالية.
رقم 8 مرتبط بمنطقة جازان.

وإذا تحدثنا عن العنوان البريدي سنلاحظ أنه يٌقسم لخمسة أرقام، وكل رقم له دلالة على شئ ما، فالرقم الأول يشير إلى رقم المنطقة، أما الثاني فيدل على رقم القطاع، والرقم الثالث خاص برقم الفرع، والرابع يدل على رقم القسم، أما الخامس فيشير إلى رقم المربع الذي تتبعه الشركة، أو الفرد.

الرمز البريدي لمدينة خميس مشيط

والآن نتعرف على الرمز البريدي لخميس مشيط وهو 61961.

وهذه المدينة تتبع منطقة عسير، وهي يبدأ رمزها البريدي بالرقم 6.

ويتواجد بها عدد من المدن المختلفة، وكل مدينة لها الرمز البريدي الخاص بها، وهم على هذا النحو:-

ظهران الجنوب: 61953
أبها: 61411
محايل: 61913
بيشة: 61361
النماص: 61977
بارق: 61967
أحد رفيدة: 61974
سراة عبيدة: 61914
بلقرن: 61985
البرك: 61959
رجال المع: 61956
المجاردة: 61937
تنومة: 61988
تثليث:61935

وهكذا نكون قد تعرفنا على نظام الترقيم والرمز البريدي لخميس مشيط والرموز البريدية الخاصة بالمدن المتواجدة بمنطقة عسر.

وبالطبع سيساعدك هذا الأمر في عمليات التسوق الإلكترونية، وشحن المنتجات التي طلبتها عبر المواقع الإلكترونية فهي تحتاج إلى إدخال الرمز البريدي حتى يصل إليك الطلب، وأيضاً يُمكنك أن تستخدمه في إنشاء الحسابات الإلكترونية، وفي التعاملات البنكية، التي تحتاج إلى كتابة الرمز البريدي للمدينة أو المنطقة المتواجد بها.

وبإمكانك أن تحتاج الرمز البريدي في خدمة البريد التقليدية، وإرسال أو استقبال الرسائل، الأوراق، المستندات، أوالطرود، لذا فمن الضروري أن تكون على علم بالرمز البريدي المرتبط بموقعك."
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook