ما هو اسرع حيوان في العالم

الكاتب: رامي -
ما هو اسرع حيوان في العالم
محتويات المقال

اسرع حيوان في العالم
الأماكن التي يتواجد بها الفهد
أنواع الفهود

نتعرف من خلال هذا المقال على اسرع حيوان في العالم ، من الضروري أن نُدرك أن لكل فئة من الحيوانات ظروف بيئية خاصة بها فلا يمكن أن نُقارن سرعة الحيوانات التي تطير في الهواء بالحيوانات التي تعيش في الماء بالحيوانات التي تتواجد على الأرض اليابسة فلكل حيوان قدرته، والطبيعة التي خلقه الله عليها مما جعل لكل حيوان الكيان الخاص به الذي يُمكنه من التكيف مع البيئة المتواجد بها.

وعبر هذا المقال على موسوعة نعرض لكم إجابة صريحة، ودقيقة لاستفساركم حول اسرع حيوان في العالم.

اسرع حيوان في العالم

يعد الفهد الصياد أسرع الحيوانات البرية فيمكنه أن يركض بسرعة تبلغ حوالي 64.8 ميل في الساعةالواحدة، ولكن تظهر هذه الكفاءة في السرعة في المسافات القصيرة فالفهد لا يتمكن من المحافظة على سرعته لفترة طويلة.

للفهد صفات تميزه عن غيره من الحيوانات وتجعله اسرع حيوان في العالم التي تنتمي لفصيلته غير السرعة فهو من الحيوانات المقاتلة بشجاعة، وقوة فيتميز بمخالبه الثابتة، ورشاقته فيتحرك بخفة.
ويتمكن من القفز لمسافات كبيرة من الممكن أن تزيد عن ستة أمتار، وفي كل مرة يرتفع حوالي ثلاثة أمتار عن سطح الأرض حيث يتراوح طوله ما بين 100 إلى  190 سم تقريبًا.
أما بالنسبة للوزن فيتراوح وزنه ما بين 30 إلى90 كجم، ويتوقف ذلك على حسب نوع السلالة الذيينتمي إليها الفهد.
الأماكن التي يتواجد بها الفهد
يتواجد الفهد في أماكن مختلفة حول العالم، ولكنه ينتشر في الغابات الاستوائية، وغابات السافانا التي تتواجد في جنوب إفريقيا، وإيران، وباكستان، وغيرها من الدول.
تعد منطقة نامبييا المتواجدة في جنوب غرب قارة إفريقيا من أكبر المناطق التي تتجمع بها الفهود مما كان ذلك سببًا في تسميتها بأرض الفهود.
أنواع الفهود

هناك العديد من السلالات الخاصة بالفهود منها :

الفهد الصياد.
الفهد الثلجي.
الفهد السحابي.
الفهد الأسود.
الفهد الهندي.
الفهد الإيراني.
الفهد الكوري.

لا يوجد للفهود وقت معين للتزاوج، ولكن يتم التزاوج على مدار السنة كاملة فبعد العام الثالث للفهد يبحث عن الأنثى التي يرغب بها، ثم يختار مكان مناسب كي يتم التزاوج، وتجلس الأنثى في هذا المكان طوال فترة الحمل التي تدوم حوالي مائة يوم، وحتى تضع الصغار.

ثم بعد ذلك تقوم الأم بدورها بعد عام، ونصف من الرعاية المتمثل في تعليم الصغار الصيد، وكيفية القتال حتى يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook