ما معنى علم اسبانيا بالتفصيل

الكاتب: رامي -
ما معنى علم اسبانيا بالتفصيل
محتويات المقال

معني علم اسبانيا
تاريخ تصميم علم أسبانيا
قيمة العلم الأسباني

معنى علم اسبانيا ، تعتبر أسبانيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية ، وهي من الدول التي تتميز بالتاريخ  العريق كما تتميز بالأصالة، والعلم الأسباني من الرموز التي تدل على كيان الدولة وترمز وتشير لها، فلكل دولة في العالم علمها الخاص بها والذي يشير للدولة ويحتوي على العديد من المدلولات المختلفة وعلى تاريخ الدولة وما مرت به عبر العصور، وفي المقال التالي في الموسوعة نتعرف معًا على معني علم أسبانيا.

معني علم اسبانيا
 يتكون العلم الأسباني من عدة رموز ولكل رمز في العلم عدة معاني ودلالات :
حيث يتكون العلم من اللون الأحمر والأصفر،  وصمم بالطريقة التالية عبارة عن ثلاث خطوط أفقيه كالأتي الأحمر، والأصفر، والأحمر، والشريط الأصفر ضعف حجم كل من الشريطين ذات اللون الأحمر، وفي المنتصف هناك شعار النبالة في أسبانيًا، أيضًا يحمل العلم رقم على جانبي العلم، وشعار النبالة الموجود في منتصف العلم حوالي خمسي عرض العلم.
يحتوي العلم أيضًا على تاج أحمر، وتاج ذهبي مزخرف فوق الدرع.
يرمز اللون الأصفر في العلم إلى الكرم، واللون الأحمر للجرأة والشجاعة والقوة.
تاريخ تصميم علم أسبانيا

في منتصف القرن الثامن عشرن كان العلم الأسباني يتكون من من شعار النبالة، والخلفية كانت باللون الأبيض، وفي ذلك دلالة على أن السفن الحربية كانت مشوشة.

بعد ذلك قرر ملك أسبانيا تغيير تصميم أعلام السفن الموجودة على العلم، وقام بعمل مسابقة عامة لتصميم شعار أخر للعلم، وفي نهاية المسابقة ظهر حوالي 12 تصميم مختلف، ولكن لم يعجب الملك أيواحده من هذه التصاميم، وفي النهاية قرر الملك أن يكون اللون النهائي للعلم هو الأصفر والأحمر،.

قيمة العلم الأسباني

العلم بصفة عامة لأي  دولة من الدول يمثل القيمة الوطنية للدولة، كما يمثل الهوية الخاصة بالدولة، فالعلم الأسباني يعتبر رمزًا للعزة والكرامة، والشجاعة ، والقوة، والمواطنون الأسبانيين يمجدون العلم وعلى جميع أبناء الوطن الوقوف بكل تقدير واحترام، ليعبروا عن حبهم وولائهم الشديد للشهداء  الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، وعلى جميع المواطنين أن يقدروا ويحترموا العلم الخاص بالدولة ويكنوا له التقدير والاحترام ، مهما كانت قوة الدولة بين باقي الدول الأخرى.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook