ما معنى اسم نور وصفاتها nour

الكاتب: رامي -
ما معنى اسم نور وصفاتها nour
"محتويات المقال

ما معنى اسم نور وصفاتها
صفات حامل اسم نور
معنى اسم نور في القران الكريم
اسم نور بالانجليزي
دلع اسم نور للبنت

تعرف معنا عزيزي القارئ على ما معنى اسم نور وصفاتها ، عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فهو من ضمن الأسماء الجميلة والمميزة التي يُحب الآباء والأمهات تسمية أبناءهم بها، فهناك المئات من الأسماء المختلفة التي يختار منها الأب والأم حينما يقترب موعد ولادة طفلهم.

ونجد أن هناك أسماء تقليدية وعادية، وأخرى مميزة وغير منتشرة أو متداولة، فقد يقع الأب والأم في حرة ويحتاجون إلى اختيار اسم جيد لابنهم، فهذه المسئولية تقع على عاتقهم، ولابد من اختيار اسم سهل وواضح، ومفهوم، وغير غامض، حتى لا يسخر أصدقائه منه.

وسنتطرق خلال حديثنا اليوم للتعريف باسم نور، ومعناه، فقط عليك أن تتابعنا.

ما معنى اسم نور وصفاتها

هو اسم علم يطلق على الذكر، والأنثى، ومعناه الهدى والإيمان، أو ذلك النور الذي يشرق من خلاله الخير والهداية.

وأصل هذا الاسم عربي، ويُقصد به الضياء، الضوء، حُسن وطول النبات، والوسم.

وعند أهل اللغة نجد أن النون والواو والراء يشيران إلى الإضاءة، وقلة الثبات، والاضطراب، ومنهم النار، والنور، وتم تسميتهم بذلك للدليل على الإضاءة، فيُقال نار الشئ وأنار، واستنار: أي أضاء.

وكلمة النور تم أخذها من النار، فيُقال تنورت النار.

وأحياناً يتم إطلاق اسم مركب على الطفل ليأخذ طابع ديني، فمن الممكن أن يُطلق عليه نور الهدى، وهو اسم علم مؤنث يدل على الإرشاد لطاعة الله والهداية، والإضاءة.

أو نور الدين: هو اسم علم مُذكر يدل على الهدى، والإيمان، والهداية.

وأيضاً من الممكن أن يُطلق عليه اسم عبد النور.

وهذا الاسم يُقصد به الإضاءة، أو كل شئ يشيع منه الضوء والنور، فيُساعد في إنارة المكان.

وأيضاً النور هو الفجر على اعتبار أنه يأتي مع بداية الصباح.

وجمع هذا الاسم أنوار، ويُمكن استخدامه كاسم علم مؤنث.

صفات حامل اسم نور
ونجد أن الشخص الذي يُطلق عليه اسم نور يتميز بأنه غامض، ويرفض الإفصاح بسهولة عما بداخله لكل من حوله، وأيضاً يخفي الكثير من الأسرار خاصةً الإناث.
ونجد أن الفتيات التي يُطلق عليهن اسم نور تتسم بالانطوائية، والهدوء، ومتناقضين إلى حد كبير، وشخصيتهم مليئة بالنشاط وتُحب الحياة، وتلك الفتاة يكون لديها تفكير مُعقد، ومُحبة للعمل.
وفيما يتعلق بالجانب العاطفي فنُلاحظ أن أغلب الأشخاص الذين يحملون اسم نور سواء كانوا ذكوراً أو إناث يتسمون بأنهم متسلطون، ولا يسمحوا للشريك بأن يبتعد عنهم، ويحبون الشخص الأخر بشكل جنوني، وهذا يجعلهم يفشلون في علاقاتهم العاطفية.
فهم معروف عنهم الغيرة القاتلة، وحب التملك، لذا تُسبب هذه الصفات الكثير من المشكلات التي تنشب بين الطرفين، أما فيما يتعلق بالعائلة فنجد أنهم مستعدون للتضحية بكل شئ يملكوه؛ من أجل إسعاد عائلتهم من حولهم.
معنى اسم نور في القران الكريم

وُرد لفظ نور في القرآن الكريم في أكثر من موضع، وأكثر من آية وصل عددهم إلى حوالي 45 مرة، وأيضاًيوجد سورة كاملة تحمل اسم نور، وهو اسم من أسماء الله الحسنى، ويدل على معاني كثيرة منها المادية، ومنها المعنوية.

ويشير هنا إلى الإرشاد والهداية، والمعرفة، ويدل على نور الله والإشراق.

اسم نور بالانجليزي

noor  – nour – Light

دلع اسم نور للبنت
نوني.
ننة نونا.
نوووونا.
نورة.
نورا.
نانا.
نوري.
نيرتي.
نينو.
نارو.
نونتي.
نورو.
نورتي.

هكذا تعرفنا على معنى اسم نور، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من الأسماء المختلفة ومعانيها، عليك أن تتابع مقالات أسماء المواليد ومعانيها التي ننشرها بشكل دوري على موقع موسوعة، والآن نتركك في أمان الله."
شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook