ما معنى اسم حسناء

الكاتب: رامي -
ما معنى اسم حسناء
محتويات المقال

اسم حسناء
حكم تسمية حسناء في الإسلام
معنى اسم حسناء في علم النفس
صفات شخصية حسناء
دلع اسم حسناء
اسم حسناء في بيت شعر
في المقال التالي نوضح لكم معنى اسم حسناء بالإضافة إلى أبرز الصفات التي تحملها صاحبة هذا الاسم، وذلك لأن الآباء والأمهات يبحثون كثيراً عن الأسماء الجميلة والرقيقة، والسهلة في النطق لتلقيب بها المولودة القادمة، كما يحرصون على معرفة معنى وأصل الأسماء، وذلك لاختيار الأسماء الجميلة والتي تحمل بين حروفها معاني حسنة وطيبة، والابتعاد عن المعاني السيئة والمكروهة، وذلك حتى تفخر الفتاة باسمها أمام الآخرين دائماً، ولهذا سنوضح لكم في الفقرات التالية من موسوعة معنى حسناء، بالإضافة إلى حكم التسمية به في الدين الإسلامي.
اسم حسناء

اسم حسناء هو اسم يطلق على الإناث، ويرجع إلى أصول عربية، وفي معجم قاموس الأسماء فإن الحسناء هي الفتاة التي على درجة عالية من الحسن والأنوثة والجمال والرقة، كما يشير هذا الاسم إلى بشاشه الوجه وجمال الطباع، وبالرغم من أنه من الأسماء القديمة، إلا أنه يحرص الكثير من الآباء والأمهات على اختيار هذا الاسم للفتيات حتى يومنا هذا، وذلك لما يحمله من معاني جميلة وطيبة.

حكم تسمية حسناء في الإسلام

حلل الدين الإسلامي تسمية الإناث بالأسماء التي تحمل معاني طيبة وجميلة، وحرم الأسماء التي تحمل معاني مكروهة، أوى تدعوا للشرك بالله عز وجل، وتسيء للشريعة الإسلامية والأنبياء والرسل، كما حرم تسمية المواليد بالأسماء التي تحمل معاني كئيبة وحزينة، واسم حسناء من الأسماء الجميلة التي تشير إلى الجمال والحسن والرقة، لذلك يجوز تسمية الإناث به دون الخوف من الوقوع في الذنب، فلا توجد حرمانية به.

معنى اسم حسناء في علم النفس

يرى علماء النفس أن الأسماء الإيجابية تحمل الصفات الإيجابية لصاحبها، وتؤثر فيه تلقائياً، وأن الأسماء السلبية والكئيبة، تؤثر في صاحبها بالسلب، لذلك يحرص الآباء والأمهات على اختيار الأسماء بعناية فائقة، ويرى علماء النفس أن اسم حسناء اسم جميل له دلالات إيجابية، لذلك فإن الفتاة التي تحمل هذا الاسم هي فتاة حسنة الطباع، وواثقة من نفسها.

صفات شخصية حسناء

يؤثر كل اسم في صاحبه، والفتاة التي تحمل اسم حسناء تتميز ببعض الصفات، وهي:

حسناء شخصية تحب الاهتمام بأدق التفاصيل، كما أنها تستطيع التخطيط والتفكير ببراعة، كما أنها تسعى دوماً لتحقيق عملها.
هي فتاة ناجحة في عملها، وتستطيع تحمل المسؤولية الصعبة، كما أنها تحب خوض التحديات.
كما أنها فتاة رقيقة وجميلة، وفائقة الأنوثة.
وشخصية حسناء صادقة وصريحة، وتكره الكذب والنفاق، كما أنها محبوبة من الناس جميعاً.
وعند زواجها فإنها ستصبح امرأة مخلصة لزوجها وبيتها، كما أنها ستكون أم حنونة ترعى أطفالها دوماً وتحرص على تقديم الحب والمودة لهم.
تحب الاهتمام بالآخرين دوماً، وتقديم يد العون والمساعدة لهم، وتسعى لإرضاء الناس.
كما أنها تضع أسرتها في أولوياتها، وتعمل على تقديم الاهتمام والدعم لهم دوماً.
دلع اسم حسناء

تدليل الفتيات بالألقاب الجميلة من الأشياء التي يحبونها، فيحرص الآباء والأمهات على اختيار الأسماء الحسنة والجميلة لهم دوماً، وذلك تعبيراً عما يحملونه بداخلهم من الحب والمودة، ومن أجمل الألقاب التي يمكن تدليل الفتاة التي تحمل اسم حسناء بها:

سنسن.
سونة.
نونا.
سونا.
اسم حسناء في بيت شعر

كتب الكثير من الشعراء الأبيات الشعرية الجميلة، وذكروا اسم حسناء فيها، ومن أشهر تلك الأبيات:

قال أحد الشعراء: حسناء في كحلها يا صاح تغريني، وعشقها في الحشا قد رام تكفيني.
وقال أحدهم: فحبك يا حسناء حب مظفر، يحيط به سور وجيش مصرح.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook